Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
ما هي أفضل 6 شواطئ في الجونة ؟

السياحة في الجونة | El Gouna

الجونة
الجونة

تتمتّع مدينة الجونة بأهمية سياحية كبيرة، حيث تُشرف مباشرةً على ساحل البحر الأحمر، وتبعُد حوالي 30 كيلو متر عن مدينة الغردقة، كما تتمتّع بوفرة عوامل الجذب السياحية التي تستهوي الكثير من السياح والمحليين (من الكبار والصغار) الراغبين بقضاء إجازة لا تُنسى سواء برفقة العائلة أو الأصدقاء، وتشتهر هذه القرية السياحية ببحيراتها الخلابة وشواطئها ذات الرمال الذهبية الناعمة والشعاب المرجانية ذات الألوان المُبهرة وجسورها الحجرية وقنواتها المائية التي تفصل المنتجعات والفنادق والشاليهات عن بعضها البعض، وذلك إلى جانب أحيائها التي تزخر بالمحال التجارية والحانات والمطاعم الفاخرة، كما تتوزّع على شواطئها الكثير من النوادي المخصصة للغوص وركوب الأمواج وغيرها من الأنشطة المائية الممتعة؛ وتستضيف الجونة الكثير من المهرجانات، وأهمها هو “مهرجان الجونة السينمائي”.

قائمة بأفضل شواطئ في الجونة

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل شواطئ تقع في مدينة الجونة و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- أبو تيج مارينا | Abu tig marina

أبو تيج مارينا
أبو تيج مارينا

أبو تيج مارينا هو أحد أكبر المُنتجعات السياحية الواقعة في مدينة الجونة، والذي يمتد على مساحةٍ فسيحة ويضم مجموعةً من المرافق الترفيهية والسياحية التي تُناسب كافة أفراد الأسرة، فهنا الملاعب ومسارات المشي والدراجات والمطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية، هذا ويوفر المُنتجع أجمل الإطلالات البانورامية على بحر المدينة.

عنوان المكان : Hurghada, Red Sea Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- شاطئ مارينا | Marina Beach

ما هي أفضل  6 شواطئ في الجونة ؟
شاطئ مارينا

يُعد شاطئ مارينا واحداً من أجمل الشواطئ الطبيعية التي تمتد في محيط مدينة الجونة، والذي يستقطب أكبر عدد من السياح والزوار سنوياً لزيارته والاستمتاع بسحره الخلاب. ويتميز الشاطئ بتكوينه الطبيعي الساحر من رمالٍ ذهبية ناعمة ومياهٍ فيروزيةٍ آسنة. ويأتي السياح إلى هنا لقضاء أمتع الأوقات في قلب الطبيعة بعيداً عن صخب المدينة.

عنوان المكان : Marina Beach, Hurghada 2, Red Sea Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- شاطئ بوزها | Buzzha Beach

شاطئ بوزها
شاطئ بوزها

يقع شاطئ بوزها على بعد 15 دقيقة فقط من وسط المدينة، وهو من الشواطئ المميّزة التي يمكن فيها ممارسة الكثير من الأنشطة سواء برفقة العائلة والأطفال أو الأصدقاء كلعب البلياردو وكرة القدم وكرة الطائرة على الشاطئ والتزلّج الشراعي ومشاهدة الطائرات الورقية المُحلّقة في السماء، فضلاً عن إمكانية الاستلقاء تحت أشعة الشمس الذهبية والسباحة والغوص والاستمتاع بمنظر المياه الفيروزية التي تعكس لون السماء والغيوم.

عنوان المكان : Buzzha Beach, Hurghada, Red Sea Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- شاطئ سموكري | The Smokery Beach

شاطئ سموكري
شاطئ سموكري

يُعتبر شاطئ سموكري واحداً من الشواطئ الحيوية والمميّزة التي تستقطب أعداداً كبيرةً من السياح كل عام، ويعود سبب شُهرة هذا الشاطئ لاستضافته الكثير من الأحداث والفعاليات المتنوّعة، وذلك إلى جانب انتشار المطاعم والمقاهي والفنادق الفاخرة بالقرب منه والخدمة الاستثنائية التي يُقدّمها لكل من يُقدم على زيارته، ويمكن للسياح فيه ممارسة الكثير من الأنشطة كالسباحة والاستلقاء تحت أشعة الشمس والمشي على امتداد الرمال الناعمة، والأهم أنه يمكنهم الاستمتاع بمنظر الغروب والشروق وتأمُّل المناظر الخلابة التي يُوفّرها على البحر الأحمر.

عنوان المكان : The Smokery Beach, Hurghada, Red Sea Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- شاطئ مانغروفي | Mangroovy Beach

شاطئ مانغروفي
شاطئ مانغروفي

يلتقي شاطئ مانغروفي بالبحر الأحمر، ويمتد على طول 350 متر من الرمال الناعمة، ويُعتبر مانغروفي من الشواطئ الرئيسية المذهلة في الجونة، وهو تابع لمنتجع يحمل الاسم ذاته؛ ويُعدّ من الشواطئ المُحببة للكثير من المحليين والسياح على حد سواء، حيث يُتيح لهم الفرصة لقضاء إجازة فريدة ومليئة بالأنشطة المائية كركوب الأمواج وصيد الأسماك والغطس والغوص، كما تُقام فيه الكثير من حفلات الزفاف الاستثنائية، وتمت تسمية هذا الشاطئ بهذا الاسم نسبة لشجرة المنغروف الساحلية الاستوائية التي تنتشر فيه.

عنوان المكان : 1 Kite Center Rd, Hurghada, Red Sea Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- شاطئ الزيتونة | Zeytouna Beach

شاطئ الزيتونة
شاطئ الزيتونة

يقع هذا الشاطئ في جزيرة الزيتونة الخاصة والتابعة لقرية الجونة السياحية، وهو مُحاط بالمياه الصافية من كافة الجهات، كما يمكن الوصول إليه بواسطة القوارب أو عبّارات نقل الرّكاب، وعند زيارته يمكنك الاستمتاع بـ 400 متر من الرمال الناعمة والمناسبة للحصول على حمام شمس على الأسرّة المُخصصة ولعب كرة الطائرة والمشي، كما يمكن ممارسة السباحة والغوص وركوب الأمواج والتزلّج الشراعي، ويُعتبر هذا الشاطئ موطناً للشعاب المرجانية ذات الألوان المُبهرة، وتتوزّع فيه مرافق الاستحمام النظيفة والمطاعم والمقاهي المتنوّعة.

عنوان المكان : Second Hurghada, Red Sea Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map