Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
ما هي أفضل 5 متاحف عسكرية في ألبانيا ؟

ما هي أفضل 5 متاحف عسكرية في ألبانيا ؟

السياحة في ألبانيا | Albania

ألبانيا
ألبانيا

ألبانيا هي أحد دول أوروبا الصغيرة التي تتميز بطبيعتها الساحرة وبمدنها اللافتة للنظر. ويعد فصلي الربيع والخريف المواسم الأفضل لزيارة الدولة، فخلالهما يكون الطقس في ألبانيا لطيفاً غير حار وغير بارد يمكن فيه للزوار الاستمتاع بكافة الأنشطة والمغامرات الخارجية والداخلية. ويميز هذه البلاد تنوع المظاهر الطبيعية فيها إذ يوجد فيها ساحل طويل جداً يمتد على طول البلاد، سيتمكن فيه الزوار من الاستمتاع بشواطئ مذهلة على البحر الأدرياتيكي، كما ويوجد في البلاد العديد من الغابات والأنهار والبحيرات والجبال الرائعة ذات المظاهر الخلابة التي يمكن فيها للزوار ممارسة النشاطات المختلفة. ويميز هذه الدولة أيضا أن الكثير من الحضارات مرت منها ولذلك يوجد آلاف المعالم الأثرية الموزعة في مختلف أرجاء البلاد التي يمكن للزوار الاستمتاع بجمالها والتعرف على تاريخها.

قائمة بأفضل متاحف عسكرية في ألبانيا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف عسكرية تقع في دولة ألبانيا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- قلعة جيروكاسترا | Castle of Gjirokastra

قلعة جيروكاسترا
قلعة جيروكاسترا

القلعة التاريخية لمدينة جيروكاستر، تم بنائها في القرن الثاني عشر و تجديدها في القرن التاسع عشر، على تلة بارتفاع 336 متر، مما يجعل لها إطلالة جميلة على وادي النهر، التي يستمتع بها الزوار من بعد القيام بالجولات التعليمية لتاريخ هذه القلعة، التي كانت تستخدم كسجن تحت حكم الشيوعيين، من خلال المتحف الذي يضم مجموعة واسعة من الاسلحة والمعروضات التي تتعلق بتلك الفترة، بالاضافة الى مشاهدة الطائرة النفاثة الموجودة في ساحة القلعة.

عنوان المكان : Rruga Elvia Celebi, Gjirokastër, Albania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف الأسلحة | Arms Museum

متحف الأسلحة
متحف الأسلحة

متحف الأسلحة الواقع في قلعة جيروكاسترا القديمة، يعرض العديد من صور المقاومة ضد الإيطاليين وعدد كبير من البنادق والمدافع الرشاشة، بالاضافة الى مجلات ورسائل الشيوعيين والنشطاء الذين سجنوا هنا خلال الحرب العالمية الثانية، وبما أن المتحف مقام داخل أسوار القلعة التي كانت تستخدم كسجن، سيشاهد الزوار الكتابات المحفورة على الجدران من قبل السجناء الألبان.

عنوان المكان : Rruga Gjin Bue Shpata, Gjirokastër, Albania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- ملجأ الحرب بونك آرت 2 | Bunk’Art 2

ملجأ الحرب بونك آرت 2
ملجأ الحرب بونك آرت 2

يتميز متحف بانك ارت 2 بكونه معرضا للتاريخ الشرطة في دولة ألبانيا، حيث يوضح دور الامن على مر العصور حتى القرن العشرين، لذلك وجب التنبيه من ان هنالك بعض المعروضوات الغير مناسبة للاطفال، وقد وضع لافته تحذيرية امامها، ما يميز المتحف ايضا هو مبناه، حيث ان المتحف اقيم داخل ملجأ بني في الحقبة الشيوعية للحفاظ على امن وزير الخاريجية، حتى ان هنالك نفق يربط بين الملجا المكون من 24 غرفة المحصنة ضد اي هجوم نووي او كيميائي، مع وزارة الخارجية بشكل مباشر.

عنوان المكان : Street Abdi Toptani, Tiranë, Albania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف الشهداء وقاعة اثار الحرب | Muzeu i Deshmoreve dhe Salla e Relikeve te Luftes

ما هي أفضل  5 متاحف عسكرية في ألبانيا ؟
متحف الشهداء وقاعة اثار الحرب

متحف الشهداء وقاعة آثار الحرب، تم انشاء هذا المتحف من أجل تخليد ذكرى الشهداء في البلاد، يعرض المتحف العديد من القطع الهامة التي تعبر عن تاريخ النضال والتضحيات، بدء من اللوحة الكبيرة عند مدخل المبنى الذي يرمز لابطال البلاد، وفي الداخل يوجد حجارة القبور المحفور عليها اسماء الذين سقطوا في المعسكرات النازية، يستطيع الزوار التجول في المبنى ومن ثم الجلوس في الحديقة الخارجية.

عنوان المكان : Rruga Aleksander Goga, Durrës, Albania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف القوات المسلحة | Armed Forces Museum

متحف القوات المسلحة
متحف القوات المسلحة

معروضات هذا المتحف متخصصة في عرض التراث الغني والتاريخ الطويل للجيش الألباني، يقع مبنى المتحف في المساحات الداخلية لوزارة الدفاع، ويضم ثلاثة أقسام، تضم 3600 قطعة منها السيوف والخرائط والاسلحة والشعارات، والطائرات وغيرها، يستطيع الزوار الوصول بسهولة الى المتحف حيث أنه على بعد دقائق فقط من مركز مدينة تيرانا، والتجول داخل المتحف والتعرف على تاريخ القوات المسلحة الألبانية.

عنوان المكان : Tirana, Albania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map