Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة باحسن و افضل 8 معارض فنية في جواناخواتو

السياحة في جواناخواتو | Guanajuato

جواناخواتو
جواناخواتو

تقع مدينة غواناخواتو شمال غرب مدينة مكسيكو سيتي، على ارتفاع 1996 متراً فوق مستوى سطح البحر. وقد أدرجت المدينة التاريخية والمناجم التابعة لها ضمن مواقع التراث العالمي، وتوجد بالمدينة شبكة طرق تحت الأرض تمر بها الكثير من حركة المرور بالمدينة, وتحيط بالمدينة التلال والجبال من جميع الاتجاهات تقريباً. رغم أن مدينة غواناخواتو هي عاصمة الولاية, إلا أنها تحتل الترتيب الخامس بين مدن الولاية من حيث عدد السكان. أكثر ما يميز غواناخواتو ويجذب نظر كل زائر هو الألوان الخلابة التي تم طلاؤها على معظم المنازل في المدينة. تحظى مدينة غواناخواتو بشهرة واسعة لكونها مقر إقامة مهرجان سيرفنتيانو, ذلك المهرجان الفني الذي يجلب إليه زواراً من شتى أنحاء العالم, إلى جانب كونها منطقة تراث عالمي مدرجة لدى منظمة اليونيسكو حيث يرجع تاريخ هذه المدينة القديمة إلى القرن السادس عشر ويمكنك زيارة العديد من الأماكن التاريخية والدينية المهمة والمواقع ذات الطراز الفني لها.

قائمة بأفضل معارض فنية في جواناخواتو

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معارض فنية تقع في مدينة جواناخواتو و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- بيت الكونت الحاكم | House of Count Rul

بيت الكونت الحاكم
بيت الكونت الحاكم

أمام ساحة لا باز يقف أحد أكثر المباني رمزيةً في جوانوخواتو؛ وهو متحف الكونت الحاكم. يمتاز المتحف بمبنى كلاسيكي قديم يدين بأصله على وجه التحديد إلى مهنة التعدين لعاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه. يقع هذا المتحف الساحر بين العديد من المباني التي تجعل من مدينة جواناخواتو وجهة تراث عالمي، ويحتضن اليوم أكثر المعارض المهمة في البلاد، ويحتوي على 10 غرف عرض فيها أعمال بلاستيكية لمعظم الفنانين التشكيليين في البلاد.

عنوان المكان : Av. Benito Juárez, Zona Centro, 36000 Guanajuato, Gto., Mexico

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف أولغا كوستا هاوس – خوسيه شافيز مورادو | Olga Costa House Museum – José Chavez Morado

متحف أولغا كوستا هاوس - خوسيه شافيز مورادو
متحف أولغا كوستا هاوس – خوسيه شافيز مورادو

يقع متحف أولغا كوستا هاوس في منزل السيد خوسيه شافيز مورادو (José Chavez Morado) وزوجته وأولغا كوستا (Olga Costa). يَعرض المتحف مجموعات مهمة حصل عليها السيد خلال القرن السادس عشر والسابع عشر والثامن عشر، من بينها قطع السيراميك والتطريز والأثاث والمفروشات والتحف الزجاجية القادرة على لفت الانتباه بطريقة جميلة، فضلاً عن اللوحات الفنية لكلا الفنانين. مؤخراً تم بناء غرفة مؤقتة لتوفر مساحة لإقامة معارض مؤقتة مدار العام. ولحديقة المنزل تاريخ مهم لا يمكن التغاضي عنها وذلك لأنها كانت جزءًا مهمًا جدًا من هذا المنزل، حيث يرقد رماد الزوجين في إناءين ضخمين يرمزان إلى اتحاد حبهما.

عنوان المكان : Calle Pastita 158, Torre del Arco, Guanajuato, Gto., Mexico

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف هاسيندا ديل كوتشيرو السابق | Ex Hacienda del Cochero Museum

قائمة باحسن و افضل  8 معارض فنية في جواناخواتو
متحف هاسيندا ديل كوتشيرو السابق

يقع متحف هاسيندا ديل كوتشيرو السابق في ولاية جواناخواتو الجميلة، وهو أحد أكثر المتاحف إثارة للاهتمام في الولاية. تم التعرف عليه سابفاً باسم متحف محاكم التفتيش المقدسة. تم استخدام هذا المتحف خلال القرن السابع عشر كزنزانة وغرفة تعذيب لتصرفات الكنيسة الكاثوليكية. يحتوي المتحف بشكل عام على آثار وبقايا جثث وضحايا الكنسية, ستكون زيارة مليئة بالحزن والمشاعر السلبية إلا انها ستترك داخلك أثر إنساني عظيم.

عنوان المكان : Antiguo, Camino Real #196, Valenciana, 36240 Guanajuato, Gto., Mexico

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف شعب غواناخواتو | Museum of the Guanajuato People

متحف شعب غواناخواتو
متحف شعب غواناخواتو

يقع متحف شعب غواناخواتو في منزل ماركيز دي رياس (Marqués de Rayas) القديم صاحب الطابع الأثري، وقد تم افتتاحه كمتحف في عام 1979م، ويضم منذ ذلك الحين أفضل أشكال التعبير عن الثقافة الشعبية؛ من بين مجموعتها مجموعة مهمة من المنمنمات والقطع الأثرية والرسم النيابي والعديد من القطع التي تشهد على الثروة التاريخية والفنية لمدينة جواناخواتو. يحتوي المتحف أيضاً على غرفة خوسيه شافيز مورادو (José Chávez Morado)، تَعرض الأعمال الدينية في القرنين السابع عشر والثامن عشر، بالإضافة إلى صور تقليدية.

عنوان المكان : Positos 7, Zona Centro, 36070 Guanajuato, Gto., Mexico

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف الفن المعاصر | Museum of Contemporary Art First Deposit

متحف الفن المعاصر
متحف الفن المعاصر

يقع متحف الفن المعاصر في منزل قديم في مدينة جواناخواتو، ويعتبر أول مكان يتم افتتاحه في المدينة للرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي وأشكال التعبير الأخرى التي انبثقت مما يسمى “التمزق” المكسيكي، ويحتوي على مجموعة كبيرة جداً وغنية بالتفاصيل من المنحوتات والتماثيل ذات المعاني والتعبيرات المتنوعة.

عنوان المكان : Positos 25, Zona Centro, 36000 Guanajuato, Gto., Mexico

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- متحف الشمع | wax Museum

متحف الشمع
متحف الشمع

يقع متحف الشمع في المركز التاريخي لمدينة جواناخواتو، وتم تأسيسه في 30 يونيو 2006م. يحتوي المتحف على العديد من الأفكار التي تم تمثيلها باستخدام الشمع والتي تذهل الناظرين بسبب واقعيتها المفرطة. أثناء تطوير المتحف، تم استخدام تقنيات جديدة ومتطورة كلياً: كاستخدام كمية أكبر من الأحجام لكل سنتيمتر مربع، وتركيب الجلد، وبصمات الأصابع والمسام على اليدين، والشعر الطبيعي، والأطراف الاصطناعية للعين.

عنوان المكان : Tras Gallo, Calle 28 de Septiembre 82, Zona Centro, 36000 Guanajuato, Gto., Mexico

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- بيت المبكى | House of Wailing

بيت المبكى
بيت المبكى

يُعد بيت المبكى إحدى أساطير جواناخواتو الشهيرة، إذ يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر حيث كان مكتب البريد السابق, وفي عام 1890م انتقل إلى أيدي مهندس التعدين الثري دون تديو فولجينسيو ميدينا (Estudio Fulgencio Medina). يُعتبر هذا المنزل غريب وفريد من نوعه، وستندهش عند دخولك إليه من الضوء والصوت والمؤثرات ثلاثية الأبعاد والأقبية والأدراج والممرات السرية خلف الجدران.

عنوان المكان : a 36240, A Dolores Hidalgo 7, Valenciana, 36240 Guanajuato, Mexico

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- سوق هيدالغو | Hidalgo Market

سوق هيدالغو
سوق هيدالغو

تم بناء سوق هيدالغو الشهير في عام 1910م بمناسبة الذكرى المئوية لاستقلال المكسيك, وتم إنشاؤه بعيداً عن الأسواق التقليدية لأنه عادةً ما كان يُنظر إليه على أنه محطة سكة حديد فقط. وعند الدخول، سترى أكشاكًا تبيع الهدايا التذكارية، بدءًا من القمصان الكلاسيكية، إلى شاراموسكا التقليدية والتحف على شكل مومياوات. ومثل معظم الأسواق، توجد قاعة طعام, والتي تقدم أشهر الوجبات المكسيكية، كسندويشات التاكو والفوندا التقليدية المكونة من ثلاثة أطباق.

عنوان المكان : Av. Benito Juárez Mercado, Hidalgo, 36000 Guanajuato, Gto., Mexico

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map