Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة باحسن و افضل 5 معالم جذب سياحية في فيسبرم

قائمة باحسن و افضل 5 معالم جذب سياحية في فيسبرم

السياحة في فيسبرم | Veszprem

فيسبرم
فيسبرم

تقع مدينة فيسبرم على بعد 15 كيلو متر شمال بحيرة بالاتون، وهي واحدة من المدن الهنغارية الحيوية؛ إنها المركز الإداري للمقاطعة التي تحمل الاسم ذاته. تزخر هذه المدينة بالمعالم والمزارات التي تعدّ محطّ أنظار الكثير من السياح حول العالم، ففيها المباني العتيقة والحديثة، والكنائس ذات الطابع المعماري المهيب. وذلك إلى جانب القلاع والبوابات الأثرية الضخمة، والمتاحف والمعارض الفنية التي تعرض تاريخ المدينة بشكل خاص وهنغاريا بشكل عام. بالإضافة إلى المطاعم المحلية والعالمية، والفنادق والمنتجعات التي تقدّم أفضل الخدمات للسياح، والمراكز التجارية والترفيهية المميّزة. فضلا عن طبيعتها الخلابة التي تتنوّع ما بين المساحات الخضراء الفسيحة، والتلال والمسطحات المائية الصغيرة المنتشرة في أرجائها. تشجّع كل هذه المقوّمات الزوار، القادمين من مختلف أنحاء العالم، على زيارة فيسبرم والتعرّف على مختلف تفاصيلها الرائعة.

قائمة بأفضل معالم جذب سياحية في فيسبرم

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم جذب سياحية تقع في مدينة فيسبرم و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- برج مراقبة جبل أموس | Amos mountain lookout

برج مراقبة جبل أموس
برج مراقبة جبل أموس

يُعتبر برج مراقبة جبل أموس من معالم الجذب المُحببة للكثير من السياح والمحليين على حد سواء، فهو يُوفّر إطلالة بانورامية خلّابة على جزء من بحيرة بالاتون المذهلة خاصةً عندما يكون الطقس جميلاً؛ كما تُحيط به الطبيعة من كافة الجهات. يبلغ ارتفاع هذا البرج 12 متراً، ويمكن الوصول إليه بسهولة عبر المسارات الطويلة المُحاطة بالأشجار المورقة والنباتات الخضراء أو من خلال عربات التلفريك.

عنوان المكان : Eplény, Eplényi Libegő, 8413 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مصعد إبليني | Eplényi Lift

مصعد إبليني
مصعد إبليني

يعمل مصعد إبليني المكوّن من 4 عربات كمصعد تزلج في الشتاء وعربة نقل للسياح في فصل الصيف، وينقل الزوار من أسفل جبل أموس إلى قمته التي يتربّع عليها برج مراقبة مذهل، وذلك في غضون 15 دقيقة. ويُوفّر هذا التلفريك إطلالة مذهلة على المناظر الطبيعية التي تُحيط به والتي تُعدّ موطناً للكثير من الطيور والحيوانات كالغزلان والخنزير البري وغيرها.

عنوان المكان : Eplény, Malomvölgyi út 1/A, 8413 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- بينيدكت تيب | Benedict tip

بينيدكت تيب
بينيدكت تيب

إذا كنت من محبي الطبيعة وأردت الاستمتاع بمشاهدة مدينة فيسبرم من منظور مميّز، كل ما عليك فعله هو زيارة محمية بينيدكت تيب الطبيعية. تتألف هذه المحمية من مسارات طبيعية، وعرة بعض الشيء، تصل ما بين بلدة فيسبرم القديمة وقمة الجبل المحيط بها، وهي من أكثر الأماكن زيارة بين السياح والسكان المحليين، إضافة إلى أنها مكان مثالي لالتقاط الصور التذكارية، والتعرّف على مختلف أرجاء ومرافق البلدة القديمة؛ حيث ستجد المتاحف والمواقع الأثرية والنصب التذكارية خلال رحلتك إلى القمة. علاوة على أنها ملاذ لكل الباحثين عن الهدوء والهواء النقي المنعش، فلا تفوّت على نفسك فرصة زيارتها.

عنوان المكان : Veszprém, Veszprém, Benedict tip, Kollégium u. 3, 8200 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- جسر وادي سانت ستيفان | Szent István völgyhíd

قائمة باحسن و افضل  5 معالم جذب سياحية في فيسبرم
جسر وادي سانت ستيفان

جسر وادي سانت ستيفان هو أول وأحد أكبر وأجمل الجسور الخرسانية المقوسة في المجر، ويُعتبر رمزاً من رموز مدينة فيسبرم الرائعة. تم تشييد هذا الجسر على ارتفاع يصل إلى 50 متر فوق وادٍ منخفض، وقد صُمم على يد المهندس الشهير روبرت فولي (Róbert Folly)؛ ويتألف من مسارين وثلاث امتدادات تتشابك بشكل رائع مع الطبيعة الخلابة التي تُحيط بالجسر.

عنوان المكان : Veszprém, 8200 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- برج مراقبة تل غوليا | Gulya-high hill lookout

برج مراقبة تل غوليا
برج مراقبة تل غوليا

يقع برج المراقبة هذا على قمة تل غوليا المرتفع، وهو عبارة عن برج ضخم مصنوع من المعدن والفولاذ المُجلفن بارتفاع يصل إلى 22 متراً؛ ويقوم الكثير من المحليين والسياح القادمين من مختلف المناطق بزيارته وذلك للاستمتاع بالمنظر البانورامي الخلّاب الذي يُوفّره على المدينة والقرى الصغيرة المجاورة والطبيعة المُحيطة به.

عنوان المكان : Veszprém, Veszprémvölgyi u., 8200 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map