Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة باحسن و افضل 5 متاحف متخصصة في جزر دوديكانيز

قائمة باحسن و افضل 5 متاحف متخصصة في جزر دوديكانيز

السياحة في جزر دوديكانيز | Dodecanese Islands

جزر دوديكانيز
جزر دوديكانيز

تقع جزر دوديكانيز في الجانب الجنوبي من اليونان بين جزر سيكلادس والشواطئ التركية وتشتهر بمبانيها الرائعة ذات التصاميم المعمارية التي تعود للعصور الوسطى وبشواطئها الهادئة التي يقصدها السياح للاسترخاء وممارسة رياضة السباحة وغيرها من الرياضات المائية مثل التجديف، وركوب القوارب الشراعية، والغوص. تضم مجموعة جزر دوديكانيز اثني عشر جزيرة رئيسية وعددًا من الجزر الصغيرة المحيطة بها والتي تشكل جميعها أكثر المناطق المشمسة في اليونان بأكملها مما يجعلها وجهة مناسبة لمحبي الجلوس على الشواطئ والاستمتاع بمنظر الرمال الذهبية والمياه المتلألئة عند انعكاس أشعة الشمس على سطحها. إن جزر دوديكانيز وجهة سياحية جديرة بالاستكشاف خاصة أنها تجمع بين الشواطئ الساحرة والقصور القديمة وآثار الحضارات الإنسانية المختلفة فيستمتع السياح بمزيج الأصالة والحداثة الذي تقدمه.

قائمة بأفضل متاحف متخصصة في جزر دوديكانيز

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف متخصصة تقع في منطقة جزر دوديكانيز و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف النحل – بي ميوزيم | Bee Museum

متحف النحل - بي ميوزيم
متحف النحل – بي ميوزيم

هو متحف رائع لتربية النحل ولعرض التاريخ الطبيعي للنحل. ويقدم المتحف نظرة ثاقبة لعالم النحل المذهل من خلال خلايا نحل شفافة تسمح للزوار بمراقبة الحياة اليومية للحشرات عن كثب٬ وطرقهم المثيرة للإعجاب للتفاعل والسلوك الاجتماعي. كما ويقدم مجموعة شاملة من المعروضات إلى جانب عروض سمعية وبصرية منها أدوات وأساليب تطوير تربية النحل منذ حوالي 200 عام حتى الان. وسيكون لديك فرصة للتعرف على أنواع خلايا النحل وطرق معالجتها٬ وحول استخراج العسل وإنتاج الشمع. تشمل مرافق المتحف مناطق لشراء المرطبات وملعبا وحديقة بالإضافة إلى مواقف للسيارات ونقطة بيع منتجات النحل الطبيعية ومعدات تربية النحل.

عنوان المكان : Bee museum of Rhodes, Επαρ.Οδ. Καλυθιές-Παστίδας, Ρόδος 851 06, Ρόδος 851 06, 851 06, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- المتحف الشعبي انتيماشيا | Folklore Museum Kardamena

المتحف الشعبي انتيماشيا
المتحف الشعبي انتيماشيا

يقع هذا المتحف الشعبي في مبنى حجري قديم٬ وهو نموذج للعمارة الريفية في القرن العشرين في كوس. حيث ستكتشف كيف عاش الناس قديما وعملوا من خلال المعروضات الموجودة القديمة والرائعة والتي تشمل أدواتا متنوعة وأثاثًا تقليديًا وأجهزة قديمة. كما ويقدم المتحف للزوار جولات خاصة لتعريفهم بالمعروضات وتاريخها وكيف كانت طرق استعمالها وكل ما يحتاج الشخص معرفته. فهو المكان الأفضل بكل تأكيد للتعمق بتاريخ المدينة والتفاصيل حول طرق المعيشة فيها.

عنوان المكان : Nautical & Folklore Museum Kardamena, Akti Miaouli, Kardamena 853 02, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف سيمي البحري | Symi Martime Museum

متحف سيمي البحري
متحف سيمي البحري

تضم مجموعة متحف سيمي البحري عددًا كبيرًا من الخرائط القديمة، ومجسمات السفن بأحجامها المختلفة، وأدوات الملاحة البحرية، ومعدات الصيد، ومستلزمات البحارة والصيادين من ملابس وقبعات وغيرها. يحاول المتحف الحفاظ على صورة جزيرة سيمي باعتبارها واحدة من أفضل أماكن صنع السفن في اليونان حيث كانت صناعة السفن فيها مزدهرة لفترات طويلة من تاريخها.

عنوان المكان : Unnamed Road, Simi 856 00, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف الفن اليوناني الحديث | Modern Greek Art Museum

متحف الفن اليوناني الحديث
متحف الفن اليوناني الحديث

هو متحف متخصص في تاريخ الفن اليوناني في القرن العشرين، ويعرض المتحف العديد من المعروضات القيمة من اللوحات و الرسومات والعديد من الوسائط الأخرى. كما يوفر المتحف العديد من الججولات التعريفية في المكان إذ يوجد أشخاص متخصصين في المجال سوف يقدمون لك المساعدة، ويتميز المتحف بتصمصه المعماري على الطراز الحديث كما يحتوي المكان على ساحات خارجية مليئة بالاشجار حيث تستطيع قضاء فيها بعض الوقت بعد مشاهدة المتحف.

عنوان المكان : Modern Greek Art Museum, Plateia G. Xaritou, Rodos 851 00, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- بيت الفولكلور سوروني رودس | Folklore House of Soroni Rhodes

قائمة باحسن و افضل  5 متاحف متخصصة في جزر دوديكانيز
بيت الفولكلور سوروني رودس

هو متحف صغير رائع أَنشئ عام 1992. يقع في مبنى من الحجارة القديمة وتم تشكيلة على طراز المنازل التقليدية في القرية٬ وتم تزيينه بالمنسوجات والمطرزات والأواني وكذلك الأزياء التقليدية لسوروني. ينقلك المتحف إلى عصر آخر وللحياة اليومية البسيطة لتلك الأوقات. كما ويعرض أشياء للاستخدامات اليومية والأدوات الزراعية والأعمال الخزفية والآلات الموسيقية والأعمال الفنية الشعبية.

عنوان المكان : Soroni 851 06, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map