Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة باحسن و افضل 4 مزارع في زنجبار

السياحة في زنجبار | Zanzibar

زنجبار
زنجبار

زنجبار هى مجموعة من الجزر الواقعة داخل المحيط الهندي و التابعة لدولة تنزانيا التي تقع ضمن القارة الإفريقية، وهناك جزر رئيسية فيها تشهد نشاط أكبر من بقية الجزر هما جزيرة تومباتو، وجزيرة بمبا، و جزيرة أنغوجا التي تعد أكبرهم من حيث المساحة. وتتمتع مجموعة الجزر هذه بسلطة ذاتية واسعة. وتتميز بأراضيها الحجرية التي تصلح لزراعة الأرز والجزر والحبوب، ويوجد في هذه الجزر حوالي مليون شجرة قرنفل، ويمر من جزيرة أنغوجا نهر يسمى نهر مويرا، ويستمد أهل الجزيرة الماء الصالحة للشرب من عين ماء موجودة في شمال الجزيرة. ودخل أهل الجزر هذه في الإسلام عن طريق الهجرات الإسلامية إلى شرق القارة الإفريقية في عهد الدولة الأموية. ويعيش معظم الناس هناك حياة شبه بدائية، وسيسعكم عند زيارة الجزر التعرف إليهم وعلى سبل معيشتهم. ويتواجد في هذه الجزر أيضا الكثير من المنتجعات السياحية المذهلة لذلك تعد المدينة من الأمكنة المناسبة لقضاء شهر العسل، كما وللرحلات العائلية.

قائمة بأفضل مزارع في زنجبار

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مزارع تقع في مدينة زنجبار و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مزرعة هاكونا ماتاتا للتوابل | Hakuna Matata Spice Farm

مزرعة هاكونا ماتاتا للتوابل
مزرعة هاكونا ماتاتا للتوابل

سيتمكن زوار مزرعة هاكونا ماتاتا للتوابل من التعرف على التجارة التي منحت زنجبار لقب “جزيرة التوابل”، وسيجد الزوار في المزرعة عشرات أنواع النباتات وسيشرح لهم المرشدون طرق تحضير جميع أنواع التوابل وكيفية استخراجها ومواسمها. ويمكن للزوار في هذه المزرعة أيضاً التعرف على السكان المحليين بشكل مباشر، كما والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم. ويمكن الوصول إلى المزرعة بسهولة عن طريق المواصلات العامة.

عنوان المكان : V7W3+53H, Dole, Tanzania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مزارع كيديتشي للتوابل | Kidichi Spice Farms

مزارع كيديتشي للتوابل
مزارع كيديتشي للتوابل

تقع مزارع كيديتشي للتوابل في منطقة زنجبار، هي مزرعة متخصصة في التوابل والنباتات التي تُستخرج منها، حيث يمكنكم الحصول على جولة هنا لمشاهدة مختلف أنواع النباتات المزروعة في المنطقة، والتعرف على أنواع كثيرة من التوابل التي يتم استخدامها في الأطباق التقليدية في تنزانيا، بالإضافة لبعض الفواكه الاستوائية، ويمكنكم شراء مجموعة من التوابل الطازجة.

عنوان المكان : W65R+M99, Zanzibar, Tanzania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متاجر سبايس كوميونتي | spice community SHOPS

قائمة باحسن و افضل  4 مزارع في زنجبار
متاجر سبايس كوميونتي

في ساحة سبايس كوميونتي في قلب مدينة زنجبار يقدم المزارعون المحليون أفضل بضائعهم التقليدية والعضوية، وسيجد الزوار من ضمن المتاجر في المكان متاجر البهارات واللحوم والخضروات والمنسوجات وغيرها من البضائع الرائعة. ويتميز هذا السوق بأنه يوفر البضائع بأسعار متوسطة ومناسبة للجميع، كما ويتميز بأنه يقع في مكان مركزي في المدينة يسهل الوصول إليه عن طريق المواصلات العامة.

عنوان المكان : Market St, Zanzibar, Tanzania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- سوق فورودهاني | Forodhani Food Stalls

سوق فورودهاني
سوق فورودهاني

تتحول حدائق فورودهاني في ستون تاون بجزيرة زنجبار كل ليلة إلى سوق طعام مزدحم، ويتم فيه تقديم مجموعة واسعة من المأكولات البحرية الطازجة والأطباق المحلية الشهية، مثل بيتزا زنجبار اللذيذة، ويمشي زوار هذا السوق على شاطئ البحر لمشاهدة غروب الشمس فوق المحيط الهندي أثناء تذوق طعام الشارع المميز مع السكان المحليين.

عنوان المكان : Zanzibar, Tanzania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map