Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة أفضل 8 مطاعم للمشاوي و الستيك في وادي موسى

قائمة أفضل 8 مطاعم للمشاوي و الستيك في وادي موسى

السياحة في وادي موسى | Wadi Musa

وادي موسى
وادي موسى

وادي موسى هو أحد المدن الأردنية التي اكتسبت شهرة عالمية واسعة بسبب المعالم المهيبة الموجودة فيها، إذ تقع ضمن حدودها البتراء التي تعتبر أحد عجائب الدنيا السبع، وهي منطقة تعرف بطبيعتها الرائعة وبالأعجاز المعماري فيها الذي يعود إلى القرن السادس قبل الميلاد. وقد قامت بلدية وادي موسى بتأسيس عشرات الفنادق والمنتجعات لتأهيلها للأفواج الضخمة من السياح التي تأتيها كل عام، كما وسيجد الزوار فيها كثيراً من متاجر التحف الأثرية، ومتحف رائع يروي تاريخ المدينة وتاريخها الغني والطويل.

قائمة بأفضل مطاعم للمشاوي و الستيك في وادي موسى

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مطاعم للمشاوي و الستيك تقع في مدينة وادي موسى و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مطعم بيت البركة | Beit Al-Barakah Restaurant

مطعم بيت البركة
مطعم بيت البركة

يستلهم مطعم بيت البركة اسمه من أجوائه الدافئة التي تتلخص فيها القيم العربية من الكرم و حسن الضيافة، إذ يقدم لكم هذا المطعم المأكولات الأردنية الشعبية في بيئة أردنية أصيلة وأجواء مريحة. وتجمع قائمة طعامه أطباقها من جميع أنحاء الأردن، ليتسنى لك خوض تجربة طعام خاصة مع الأطباق المحلية التقليدية الشهية، فهو يحضر أطباقه حسب الوصفات التراثية كما تحضرها الجدات في الأردن وباستخدام مكونات محلية طازجة. وتشتمل لائحة طعامه على أطباق الشاورما، والمشاوي المشكلة من اللحوم والدجاج، و الفلافل، وصينية الخضار بالدجاج، وغيرها الكثير من أشهى المأكولات التقليدية، إلى جانب المشروبات والحلويات الشرقية مثل البقلاوة والكنافة.

عنوان المكان : Beit Al-Barakah restaurant, Jordan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مطعم ريم بلادي | Reem Beladi Restaurant

قائمة أفضل  8 مطاعم للمشاوي و الستيك في وادي موسى
مطعم ريم بلادي

يشتهر مطعم ريم بلادي بكونه واحد من أشهر المطاعم المحلية المميزة في مدينة البتراء والذي يجذب أعداد كبيرة من الزوار المحلين والسياح من جميع أنحاء العالم. إذ يقدم قائمة كبيرة مليئة بأطباق أردنية وشرقية تقليدية ذات طعمة مثالية ومُعدة على اسس الوصفات المتوارثة، حيث ستجد المنسف الأردني، وتشكيلة كبيرة من المشاوي المحضرة من أجود أنواع اللحوم، كما يقدم الشاورما العربية مع السلطات والحمص، والكفتة بالبندورة التقليدية، وغيرهم الكثير. ويغلب على هذا المطعم الطابع التقليدي التراثي مع الجلسات المريحة والمطرزة بالنقوش التقليدية والجدران المزينة بطريقة أنيقة كلاسيكية.

عنوان المكان : Reem Beladi Restaurant, Tourism St, Wadi Musa, Jordan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مطعم وروف توب باهية | BAHIA Rooftop & Restaurant

مطعم وروف توب باهية
مطعم وروف توب باهية

قُم بزيارة مطعم باهية روف توب في مدينة البتراء واستمتع بتجربة متكاملة لا تُنسى، حيث يمكنك تناول الطعام وأنت تنظر إلى الإطلالة المذهلة على وادي موسى ومعالم البتراء. وتشمل قائمة الطعام مجموعة مميزة من المأكولات والأطباق التي ننصحكم بتجربتها، ومنها؛ المنسف الأردني المقدم بلمسة عصرية أنيقة، والمشاوي، ويخنة الفاصولياء المقدم مع الأرز الأبيض، وأنواع عديدة من المقبلات والاطباق الجانبية كالكبة والفلافل والسمبوسك المقرمش، وغيرها من الأطباق المتوفرة بأسعار مناسبة ونكهة أصلية لا تُقاوم.

عنوان المكان : Main St Petra, Jordan، Wadi Musa 11037, Jordan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مطعم بخارى البتراء | Bukhara Restaurant

مطعم بخارى البتراء
مطعم بخارى البتراء

المكان المثالي لتناول وجية شهية بعد التجول في مدينة البتراء الأردنية، فإلى جانب الجلسات الواسعة التي تناسب العائلات أو المجموعات والجلسات الخارجية، يقدم مطعم بخارى تشكيلة رائعة من الأطباق الشرقية اللذيذة التي تمتاز بمذاق لا يُقاوم، ومنها؛ المشاوي بأنواعها كالشيش طاووق والكباب والكفتة وريش اللحم، ودجاج الجريل المقدم مع السلطة والخبز الساخن، والأرز المتبل المقدم مع قطع الدجاج او اللحم المتبل.

عنوان المكان : Ma’an Governorate, Wadi Musa, Jordan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- مطعم الكهف الاحمر | Red Cave Restaurant

مطعم الكهف الاحمر
مطعم الكهف الاحمر

يتخصص هذا المطعم بالمأكولات المحلية البدوية، بما في ذلك المنسف المكون من لحم الضأن على الأرز، والمقلوبة المكونة من الدجاج والأرز والخضروات والتوابل معاً، بالإضافة إلى الشاورما، والفلافل مع الحمص واللحم، وقائمة متنوعة من أطباق المشاوي بأنواعها. وتعتبر أطباقه من الأفضل في المنطقة من حيث الجودة وأسلوب التقديم، فهو يستخدم في تحضيرها مكونات محلية طازجة، ووصفات تقليدية أصيلة ما يجعله من المطاعم المفضلة لدى الزوار الذين يرغبون بتجربة أطباقه الرائعة وجلساته المريحة الملائمة للتمتع بأمسيات هادئة، أو للاستمتاع بالنسيم في يوم صيفي حار.

عنوان المكان : Red Cave Restaurant, Tourism St, Wadi Musa, Jordan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- مطعم باسين | The Basin Restaurant

مطعم باسين
مطعم باسين

بعد يوم طويل من التجوال في شوارع البتراء و آثارها الساحرة، لا بد لك من تجربة طعامها الشهي كذلك، وهل أفضل من مطعم باسين لوجبة مشاوي شهية بعد يوم متعب، ففي هذا المكان المميز الواقع في قلب المدينة القديمة والمحاط بجبال البتراء الجميلة وأطلالها الساحرة، ستختار وجبتك من قائمة طويلة ومتنوعة من الوجبات الشهية، إذ تشمل لائحة طعامه أطباق المشاوي المتنوعة من اللحوم والدجاج والأسماك، إلى جانب مجموعة واسعة من السلطات، والمعكرونة بأنواعها، والحلويات اللذيذة الشرقية منها والغربية، بالإضافة إلى توفير المطعم بوفيه الغداء بشكل يومي.

عنوان المكان : The Basin Restaurant, Petra, The basin restaurant، Colonnaded St, Wadi Musa, Jordan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- مطعم النار البدوية | Feu La Bedouin Restaurant

مطعم النار البدوية
مطعم النار البدوية

أحد أفضل المطاعم في البتراء التي تستحق الزيارة، فلا يقتصر الامر فقط على المأكولات الشرقية الشهية، إذ يمتاز أيضاً الجلسات العربية التقليدية بطراز بدوي جميل ومريح يناسب العائلات والمجموعات، وتضم القائمة العديد من المأكولات الشهية التي نقترح عليكم تجربتها كالمشاوي اللذيذة بأنواعها، ولفائف الشاورما المقدمة مع البطاطا المقرمشة والمخللات، فضلاً عن السمبوسك المقرمش، والمنسف التقليدي، والكبسة الخليجية الغنية بالتوابل.

عنوان المكان : وادي موسى وسط البلد مقابل بنك القاهره, Wadi Musa, Jordan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- المطعم العربي | Al Arabi Restaurant

المطعم العربي
المطعم العربي

قٌم بزيارة هذا المطعم واستمتع بتناول ألذ المأكولات الشرق متوسطة المحضرة على يد أمهر الطهاة المحليين الذي يحرصون على تقديم النكهات الأصلية التي لا مثيل لها. وتشمل قائمة الطعام تشكيلة مختارة من الأطباق اللذيذة بنكهة طازجة نظراً لاستخدام أجود المكونات من اللحوم والخضار والتوابل، ومن أبرز الأطباق المقدمة؛ المشاوي بأنواعها كالكباب والشيش طاووق والكفتة وريش اللحم، والشاورما العربية، واطباق الأرز اللذيذة مثل الأوزي والمندي المقدم مع صلصة الدقوس، والشوربات اللذيذة. بالإضافة إلى قائمة المقبلات والسلطات من الحمص والفلافل والتبولة والمتبل وغيرهم الكثير. إلى جانب المأكولات المقدمة، ستشعر بالأجواء المحلية نظراً لطابع المطعم الكلاسيكي مع نافورة المياه التي تتوسط المطعم مع الكراسي والمطاعم الحديدية والارضية التي تشبه المطاعم العربية الشامية القديمة.

عنوان المكان : Al-Arabi Restaurant, Wadi Musa, Jordan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map