Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة أفضل 6 شلالات في فرنسا

قائمة أفضل 6 شلالات في فرنسا

السياحة في فرنسا | France

فرنسا
فرنسا

فرنسا هي بلد أوروبية فريدة تتمتع بالعديد من الصفات التي تجعلها وجهة سياحية عالمية، منها معالمها الكثيرة الشهيرة مثل برج إيفل وقوس النصر، كما ولأنها بلد الفنون والرومانسية فستجد فيها الكثير من المتاحف والمعارض الفنية المذهلة مثل متحف أورسيه، وعلاوة على كل ذلك، فإن طبيعتها رائعة أيضا، فلا تنسى التوجه إلى القرى الصغيرة التي تتخللها الأنهار والغابات والبحيرات الخلابة عند قدومك إلى فرنسا. وتقع فرنسا في أوروبا الغربية، وتطل على المحيط الأطلسي وتحديدا على خليج بسكاي، كما وتطل على البحر الأبيض المتوسط وبحر المانش وهي من الدول ذات التاريخ العريق، إذ كانت في القرن التاسع عشر ثاني أكبر إمبراطورية في العالم، ومرت عليها الكثير من الحضارات القديمة، وخلال تجوالك في هذه الدولة سترى الكثير من المعالم والشواهد التي تركتها تلك الحضارات. منها قصر غارنييه، وساحة النصر، وغيرها الكثير.

قائمة بأفضل شلالات في فرنسا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل شلالات تقع في دولة فرنسا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- شلالات بوليسكيلو | Polischellu Waterfalls

شلالات بوليسكيلو
شلالات بوليسكيلو

تتواجد شلالات بوليسكيلو في جزيرة كورسيكا، وتمتازُ بروعة مياهها الفيروزية المُنعشة وطبيعة المنطقة المُحيطة بها من أشجار كثيفة وصخور كبيرة، ويزورها العديد من السُياح والسُكان لقضاء أوقات جميلة بين أحضان الطبيعة والاستمتاع بصوت المياه والمناظر المُذهلة، بالإضافة لقيام البعض بممارسة السباحة في برك المياه المتواجدة هناك.

عنوان المكان : Bavella, 20122 Quenza, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- شلال غيرو | Gairaut Waterfall

شلال غيرو
شلال غيرو

تم تشييد شلال غيرو في القرن التاسع عشر، إذ يحيي ذكرى وصول المياه إلى نيس عبر قناة فيزوبي، أما في وقتنا الحاضر يُعد مكانًا أساسيًا للنزهة حيث يحب الناس المجيء لهذا المكان والابتعاد عن صخب المدينة؛ فعند زيارتك لمدينة نيس تستطيع اصطحاب عائلتك لزيارة هذا الشلال الصناعي وقضاء أوقات رائعة ومُمتعة، ولا تنسَ التقاط الصور التذكارية.

عنوان المكان : Rac de la Croix, 06100 Nice, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- شلال بيشا دي غيادو | Piscia di Ghjaddu Waterfall

شلال بيشا دي غيادو
شلال بيشا دي غيادو

يقع شلال بيشا دي غيادو في جزيرة كورسيكا، ويُعد من الأماكن الطبيعية الرائعة للاسترخاء وقضاء الوقت برفقة العائلة والأصدقاء، فهناك الصخور الكبيرة والأشجار الكثيفة وصوت خرير المياه الذي يبعث الراحة والسكينة في النفس، ويمكن الوصول لهذا الشلال من خلال السير بين الغابات في مسار مُخصص يصل بك في النهاية لمنطقة الشلال.

عنوان المكان : D368, 20170 San-Gavino-Di-Carbini, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- شلالات بوركاراكسيا | Purcaraccia Waterfalls

قائمة أفضل  6 شلالات في فرنسا
شلالات بوركاراكسيا

لقضاء أوقات رائعة برفقة عائلتك وأصدقائك لا تفوت زيارة شلالات بوركاراكسيا الواقعة في جزيرة كورسيكا؛ فهذه المنطقة ساحرة بجمالها، إذ توجد العديد من الصخور الكبيرة والشلالات والبرك مائية؛ فالعديد من السُياح يذهبون لهذه الشلالات للاسترخاء بين أحضان الطبيعة والسباحة في المياه الفيروزية المُنعشة، فإن كنت بالقرب لا تفوت زيارة هذا المَعلم الخلّاب.

عنوان المكان : Cascades de Purcaraccia, 20122 Quenza, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- شلال أنغون | Angon Waterfall

شلال أنغون
شلال أنغون

يُعتبر شلال أنغون أحد جواهر فرنسا المخفية، فهو شلال خلاب يبلغ ارتفاعه حوالي 60 متر، ويبدو أنه ينزلق على المنحدرات الصخرية المحيطة به، ولرؤيته، عليك القيام بنزهة قصيرة ستأخذك إلى طريق رائع على جانب الجرف مع مناظر مذهلة لبحيرة آنسي، وبينما تشتهر منطقة الشلال خلال فصل الصيف بتوفيرها فرص تجديف ممتازة، يتجمّد الشلال في فصل الشتاء موفّراً منظراً لا مثيل له.

عنوان المكان : Cascade d’Angon, 74290 Talloires-Montmin, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- بارك بوتس شومونت | Parc des Buttes Chaumont

بارك بوتس شومونت
بارك بوتس شومونت

تتميز هذه الحديقة – المرتفعة في القسم الشمالي الشرقي من المدينة- ببحيرة صناعية وشلال بالإضافة إلى العديد من المناظر الرائعة للمنطقة المحيطة. وتم افتتاح الحديقة رسميا في إبريل عام 1867، حيث تطلب تنفيذ هذه الحديقة الرائعة 1000 عامل ومئة حصان وغيرها العديد. وهي مكان مناسب جدا للاسترخاء والتخلص من ضغوطات الحياة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

عنوان المكان : Parc des Buttes-Chaumont, 1 Rue Botzaris, 75019 Paris, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map