Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة أفضل 6 حدائق و اماكن طبيعية في هانوي

قائمة أفضل 6 حدائق و اماكن طبيعية في هانوي

السياحة في هانوي | Hanoi

هانوي
هانوي

تشتهر مدينة هانوي بالهندسة المعمارية التي تعود إلى قرون من الزمان وثقافتها الغنية التي تتميز بتأثيرات جنوب شرق آسيا والصين وفرنسا إضافةً إلى طبيعتها الخلابة وإطلالاتها المذهلة بين البحيرات، غابات الصنوبر، ينابيع المياه الحارة، وسلاسل الجبال الخضراء المميزة وتعد المدينة واحدة من أجمل مدن السياحة في فييتنام, وعاصمتها التي تُشع بالضياء والسحر، والتي تمتلك العديد من معالم السياحة المتنوعة من متاحف تروي أحداث عن تاريخ البلاد، منها مواقع أثرية يندرج بعضها لقائمة التراث العالمي في منظمة اليونيسكو، هذا إلى جانب المنتزهات الوطنية ذات الإطلالة المذهلة، أسواق شعبية، وأماكن ترفيهية مثالية للعائلات. تضم مدينة هانوي مجموعة كبيرة من الفنادق الفخمة، التي توفر أرقى الغرف والأجنحة المجهزة بأحدث المرافق، كما تقدم أرقى الخدمات للضيوف والسياح إضافةً إلى موقعها المميز القريب من أشهر معالم العاصمة.

قائمة بأفضل حدائق و اماكن طبيعية في هانوي

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق و اماكن طبيعية تقع في مدينة هانوي و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- حديقة ثونغ نهات | Thong Nhat Park

حديقة ثونغ نهات
حديقة ثونغ نهات

حديقة ثونغ نهات هي إحدى أشهر رموز مدينة هانوي، وقد كانت بمثابة الرئة الخضراء لهانوي لأكثر من 50 عاماً، وقد تمّ إنشاؤها في عام 1958، وأصبحت تشكّل وجهة ترفيهية للسكّان المحليين، إذ تبلغ مساحتها حوالي 50 هكتاراً، وتضمّ ملعباً كبيراً يشكّل وجهة مثالية لممارسة مختلف الألعاب والرياضات والتمارين، كما وتشكّل الحديقة مكاناً رائعاً للتجوّل والتنزّه واستنشاق الهواء النقي.

عنوان المكان : 354A Đ. Lê Duẩn, Phương Liên, Đống Đa, Hà Nội, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- باي دا فين هوا سونغ هانغ | ‪Vuon Hoa Bai Da Song Hong‬

باي دا فين هوا سونغ هانغ
باي دا فين هوا سونغ هانغ

باي دا فين هوا سونغ هانغ هي عبارة عن حديقة مذهلة مليئة بمختلف أنواع الزهور والنباتات الجميلة، فهي توفّر مساحات شاسعة من المناظر البانورامية الخلابة، إذ يتوسطها النهر الأحمر الشهير، وتوجد بها أيضاً مزرعة للفراولة تعجّ عادةً بالزوّار من مختلف المناطق ممّن يقصدونها للاستمتاع بالتقاط الثمار الطازجة مع العائلة أو الأصدقاء، ولا تنسى أن تلتقط الكثير من الصور لمختلف أنحائها.

عنوان المكان : Ngõ 264 Âu Cơ, Nhật Tân, Tây Hồ, Hà Nội 100000, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- حديقة هانوي النباتية | Hanoi Botanical Garden

حديقة هانوي النباتية
حديقة هانوي النباتية

تٌعرف حدائق هانوي النباتية محليّاً باسم “منتزه باخ ثاو”، وتتواجد في منطقة با دينه، إذ تمّ بناؤها عندما حكم الفرنسيون البلاد، وتشكّل موطناً لمجموعة كبيرة من الأشجار المختلفة مثل جوز الهند والنخيل والأوركيد والبانيان، كما ويمكنك ملاحظة وجود أنواع عدّة من الحيوانات كالسناجب وقرود المكاك طويلة الذيل، وهي تمتدّ على مساحة 10 هكتارات وتضمّ العديد من البحيرات والحقول والمسارات.

عنوان المكان : 3 Đ. Hoàng Hoa Thám, Ngọc Hồ, Ba Đình, Hà Nội, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- حديقة لي تاي تو | Ly Thai To Garden

قائمة أفضل  6 حدائق و اماكن طبيعية في هانوي
حديقة لي تاي تو

تقع حديقة لي تاي تو على ضفاف بحيرة هوان كيم في قلب العاصمة هانوي، وهي واحدة من أشهر الحدائق في الفيتنام، فهناك العديد من القصص التاريخية التي تدور حول هذه الحديقة العريقة، وهي اليوم بمثابة وجهة ترفيهية وسياحية للعائلات والمجموعات، فهي تضمّ العديد من الملاعب والمساحات المفتوحة التي تتيح للزوّار ممارسة مختلف انواع الرياضات والأنشطة كالمشي والتنزّه خاصّة على ضفاف البحيرة.

عنوان المكان : Đinh Tiên Hoàng, Tràng Tiền, Hoàn Kiếm, Hà Nội, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- بحيرة هوان كيم | Hoan Kiem Lake

بحيرة هوان كيم
بحيرة هوان كيم

تجذب العاصمة هانوي آلاف السياح بسبب مزيجها الأنيق من الحداثة والتاريخ، وهناك مكان واحد على وجه الخصوص يجذب السياح والسكان المحليين على حد سواء، وهي بحيرة هوان كيم. تُعرف هذه البحيرة بأجواءها الهادئة وسلاحفها العملاقة، وهي أكثر من مجرد مكان للاسترخاء، بل إنها أيضاً موقع أسطورة قديمة تضم إمبراطوراً وسيفاً سحرياً. تبلغ مساحة هذه البحيرة العذبة حوالي 12 هكتار، وتقع في المركز التاريخي لمدينة هانوي، ويقصدها هواة المشي والركض للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الجذابة.

عنوان المكان : Hoàn Kiếm Lake, Hang Trong, Hoàn Kiếm, Hanoi, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- حديقة با في الوطنية | Ba Vi National Park

حديقة با في الوطنية
حديقة با في الوطنية

تعد حديقة با في الوطنية واحدة من أكثر المناطق شهرةً في فيتنام، فهي تمتاز بجمال طبيعي أخّاذ، وتوفر ملاذاً رائعاً للمدينة من خلال هوائها الجبلي المنعش وجو غاباتها الاستوائية المطيرة، وتضم حديقة للطيور وحديقة أوركيد ومعبد ومنتجع صحي يقدم مجموعة من العلاجات الطبيعية. تتمحور الحديقة حول جبل من ثلاث قمم عالية ذات إطلالات مذهلة على الحديقة والغابات الاستوائية، ويتوفّر فرص مثالية للمشي والتنزه في هذه المنطقة ذات الأشجار الاستوائية المورقة ومسارات الغابات والمنحدرات الجبلية.

عنوان المكان : Ba Vi National Park, Ba Vì, Hà Nội, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map