Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة أفضل 5 متاحف في كوزيكود

السياحة في كوزيكود | Kozhikode

كوزيكود
كوزيكود

كوزيكود هي مدينة ساحلية رائعة في ولاية كيرلا الهندية، وكان لهذه المدينة دور كبير في تجارة البهارات الهندية وإيصالها إلى العالم. وهي مدينة مزدحمة بالسكان يبلغ عدد السكان فيها ما يقارب الـ 3 مليون نسمة، وتبلغ مساحتها 2345 كيلومتر مربع. وقد مرت من هذه المدينة العديد من الحضارات على مر التاريخ ولذلك ستجدون فيها الكثير من المعالم المدهشة، وبعض الشواهد التاريخية الرائعة. كما وستجدون العديد من القصور والكنائس التي خلفها الاستعمار البريطاني في المنطقة. وعلاوة على ذلك، تشتهر المدينة أيضا بطبيعتها الخلابة، فسترى فيها السواحل والشواطئ الجميلة، والعديد من الغابات الاستوائية، وعلى الرغم من أنها حافظت على طبيعتها إلا أنك ستجد فيها العديد من المظاهر الحديثة كناطحات السحاب، والشوارع المعبدة، والعديد من القطارات السريعة، كما والكثير من المراكز التجارية التي تبيع بضائع عالمية ومحلية.

قائمة بأفضل متاحف في كوزيكود

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف تقع في مدينة كوزيكود و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف كيرتادس الإثنولوجي | KIRTADS Ethnological Museum

متحف كيرتادس الإثنولوجي
متحف كيرتادس الإثنولوجي

يعد المتحف الإثنولوجي أحد أكثر المتاحف إفادة وإثارة للاهتمام للأشخاص الذين يرغبون في معرفة المزيد عن قبائل ولاية كيرالا، إذ أن المتحف جزء من معهد كيرالا للبحوث والتدريب ودراسات التنمية للطوائف والقبائل ،ويضم مجموعة كبيرة من المصنوعات اليدوية والأزياء والمجوهرات والأواني المنزلية والشبكات والفخاخ والمنحوتات الخشبية والأدوات الزراعية والآلات الموسيقية والأدوات الاحتفالية لجميع المجتمعات القبلية في ولاية كيرالا. وقد أنشئ هذا المتحف في العام 1973 وهو أول متحف من نوعه في الولاية.

عنوان المكان : Golf Link Road Chevayur, Vrindavan Colony, Kozhikode, Kerala 673017, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف كريشنا مينون | Art Gallery And Krishna Menon Museum

قائمة أفضل  5 متاحف في كوزيكود
متحف كريشنا مينون

يقع متحف كريشنا مينون في مدينة كوزيكود، ويضم جناحًا حصريًا مخصصًا لرجل الدولة الشهير الراحل كريشنا مينون، ويعرض هذا القسم من المتحف متعلقاته الشخصية وتذكاراته وبعض الكتب والمخطوطات عن مساهماته في المجتمع. ويوجد في المتحف أيضاً معرض فني جميل يضم لوحات بعض الفنانين الهنديين الشهيرين مثل راجا رافي فارما (Raja Ravi Varma) وراجا راجا فارما (Raja Raja Varma).

عنوان المكان : Kendriya Vidyalaya Rd, Near Kendriya Vidyalaya, East Hill, Kozhikode, Kerala 673005, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف ديبانجالي للمصابيح | Deepanjali lamp museum

متحف ديبانجالي للمصابيح
متحف ديبانجالي للمصابيح

متحف تم إنشاؤه على يد حارس المنارة البحرية المتقاعد في كوزيكورد، وهو متحف مخصص للمصابيح انشئه في ساحات منزله الصغير المكون من ثلاث غرف، وتغطي المصابيح كل ركن من أركان المنزل كما وأنهم معلقين على الدرابزين ويتأرجحون من الجدران. وقد جمع مالك المنزل هذه المصابيح على امتداد 20 عاماً، وسيجد الزوار من ضمنها بعض المصابيح الحجرية والحديدية والنحاسية، كما سيجدون مصابيح مزخرفة ومصابيح بسيطة وغيرها.

عنوان المكان : Puthiyangadi, Kozhikode, Kerala 673005, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مركز العلوم الإقليمي والقبة السماوية | Regional Science Centre And Planetarium

مركز العلوم الإقليمي والقبة السماوية
مركز العلوم الإقليمي والقبة السماوية

هنا سيسنح للزوار فرصة استكشاف أسرار الكون والكواكب والنجوم، إذ يوجد في المكان معارض دائمة ومتغيرة عن الكون والفضاء والعلوم الطبيعية، كما ويوجد فيه قبة سماوية فيها تلسكوب متطور يمكن فيه رؤية النجوم والكواكب والتعرف عليها. ويمتد المتحف على مساحة شاسعة تبلغ 4000 متر مربع ويهدف إلى تشجيع العلوم ونشر الثقافة الكونية عن طريق معارض تفاعلية. ومن ضمن المعروضات في المكان سيجد الزوار نماذج لصواريخ فضائية وتماثيل للحيوانات الموجودة في المنطقة ومعرض يشرح بالتفصيل عن الذرة وغيرها.

عنوان المكان : Jaffer Khan Colony Rd, Near New Bus Stand, Kozhikode, Kerala 673006, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف باشاسي راجا الأثري | Pazhassiraja Archaeological Museum

متحف باشاسي راجا الأثري
متحف باشاسي راجا الأثري

متحف أثري ومعرض فني في قلب مدينة كوزيكود، ويحتوي المتحف على قطع أثرية فنية يعود تاريخها إلى الفترة الواقعة بين عام 1000 قبل الميلاد وحتى عام 200 بعد الميلاد. وقد تم جمع هذه القطع من مناطق مختلفة من ولاية كيرالا ومدينة كوزيكود، وتروي القطع تاريخ الولاية وتظهر الثقافات والحضارات التي مرت منها. ومن ضمن المعروضات الموجودة هناك تماثيل وسيوف وفخاريات وأدوات تعذيب وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Kendriya Vidyalaya Rd, East Hill, Kozhikode, Kerala 673005, India

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map