Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة أفضل 5 قلاع في ساكسونيا

السياحة في ساكسونيا | Saxony

ساكسونيا
ساكسونيا

واحدة من ولايات ألمانيا الستة عشر وهي الولاية العاشرة من حيث المساحة إذ تبلغ مساحتها حوالي 1813 كيلومترًا مربعًا. تتمتع الولاية بتاريخ حافل وتراث ثقافي غني يمتد لأكثر من مئة عام، حيث تضم مجموعة من أبرز المعالم الاثرية والمواقع التاريخية في المانيا من الكاتدرائيات والكنائس والقلاع والأبراج والمنازل القديمة وغيرها، بالإضافة إلى المتاحف الاثنوغرافية والتاريخية والمراكز الثقافية والمعارض الفنية المتنوعة.

قائمة بأفضل قلاع في ساكسونيا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل قلاع تقع في منطقة ساكسونيا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- قلعة رابنشتاين | Rabenstein Castle

قلعة رابنشتاين
قلعة رابنشتاين

تقع قلعة رابنشتاين على بُعد عدّة كيلومترات غربي المدينة، كما تُعدّ من المزارات المميّزة التي تستقطب عدداً لا بأس به من السياح إلى المدينة كل عام، وهي أصغر قلعة بقاعدة صخرية من العصور الوسطى في ولاية سكسونيا، وتتميّز ببرجها ذي القبّة الباروكية وحجرتها الداخلية التي تتزيّن باللوحات الجدارية الجميلة ومقتنياتها التي تروي الكثير عن التاريخ المحلي الحافل.

عنوان المكان : Oberfrohnaer Str. 149, 09117 Chemnitz, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- قلعة درسدن | Dresden Castle

قلعة درسدن
قلعة درسدن

يعد القصر الملكي هذا واحد من أهم المعالم التي يجب أن تزورها في مدينة دريسدن، نظرا لكونه أحد أقدم المباني الموجودة في المدينة، بالإضافة إلى عمارته الخلابة التي تدهش كل من يراها، حيث أن تصميمه المعماري يجمع بين أساليب العمارة من عصر الباروك والنهضة الجديدة معا، كما ان القصر يعتبر مجمع متاحف يضم بداخله مجموعة من المطبوعات والصور الفوتوغرافية والرسومات المختلفة. ويضم أيضا مستودع للأسلحة و مكتبة فنية تحتوي على نحو 26000 مجلد عن تاريخ الفن في المدينة.

عنوان المكان : Taschenberg 2, 01067 Dresden, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- قلعة موريتزبرج | Moritzburg Castle

قائمة أفضل  5 قلاع في ساكسونيا
قلعة موريتزبرج

تعد قلعة موريتزبرج واحدة من أكثر القصور الباروكية إثارة للإعجاب في وسط أوروبا، بنيت بالبداية كمنزل صيد للدوق موريتز على جزيرة في بحيرة سلوشتايز، ومن ثم قام بتحويلها الى المبنى الحالي بالأبراج الاربعة المستديرة ، لتوفير بيئة مناسبة ورائعة لحفلاته المتلألئة، يعرض داخل غرف وقاعات القلعة، واحدة من أكبر مجموعات الصيد في أوروبا، بالاضافة الى غرفة الريشة، التي تضم أكثر من مليون ريش ملون في قطعة فريدة من الفن الزخرفي.

عنوان المكان : Schloßallee, 01468 Moritzburg, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- قلعة لينجنر | Lingner Castle

قلعة لينجنر
قلعة لينجنر

تعتبر قلعة لينجنر واحدة من أشهر القلاع في مدينة درسدن، وتقع بالقرب من نهر إلبه مما يمنحها إطلالة رائعة ومشاهد بانورامية مذهلة، وتُعرف الحديقة أيضاً باسم فيلا ستوكهاوزن، في حين تعود تسميتها الأصلية نسبة لمالكها كارل أوغست لينجنر (Karl August Lingner)، وقد تمّ تصنيف القلعة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، حيث يأتي السياح للاستمتاع بالبناء المعماري المذهل.

عنوان المكان : Bautzner Str. 132, 01099 Dresden, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- قلعة شارفنشتاين | Scharfenstein Castle

قلعة شارفنشتاين
قلعة شارفنشتاين

تُعتبر شارفنشتاين واحدة من القلاع الساكسونية التي تُديرها وتملكها الدولة، وهي تتمتّع بأصول تعود إلى القرن الثاني عشر الميلادي، كما يصل عمرها إلى 800 عام تقريباً، إضافة إلى أنها تتألف من البرج الشاهق والمعارض التي تدور حول تقاليد الفن الشعبي وتاريخ القلعة، فضلاً عن أنها تُوفّر المعارض المناسبة للأطفال ومطعم بسيط بأجواء مميّزة.

عنوان المكان : Schloßberg 1, 09430 Drebach OT Scharfenstein, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map