Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة أفضل 4 مواقع اثرية سياحية في مدينة مكسيكو

السياحة في مدينة مكسيكو | Mexico City

مدينة مكسيكو
مدينة مكسيكو

مدينة مكسيكو انها بالفعل مدينة تضج بالحياة والمرح فهي عالم متناهي من الجمال مما جعلها مقصد سياحي مثير للاهتمام. فهي مقصد رائع للشباب الباحث عن الحماس كما أنها تجمع بين الماضي والحاضر وما بين الثقافات المختلفة فهي تضم على أشهر المعالم التاريخية، ولدى المدينة تشكيلة دسمة من المعالم الثقافية والفنية والتاريخية التي ستجعل السياح في دهشة عند رؤية كل هذا الجمال الذي تتضمنه في داخلها. تتميز المدينة بطابعها المعماري الفريد إذ تحتوي على العديد من الأبنية والكنائس المبنية على طراز الباروك الحديث الرائع. وتشتهر المدينة بشواطئها الساحرة  فهي المكان الأفضل للاسترخاء على الشاطئ وممارسة الأنشطة المائية المختلفة. بالإضافة إلى حدائقها المميزة ومتاحفها الغنية. وتتميز مكسيكو بأشهر منطقة تسوق بالعالم تسمى ب “لا زونا روزا”.

قائمة بأفضل مواقع اثرية سياحية في مدينة مكسيكو

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مواقع اثرية سياحية تقع في مدينة مدينة مكسيكو و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- حديقة ألاميدا سنترال | Alameda Central Park

حديقة ألاميدا سنترال
حديقة ألاميدا سنترال

تعدّ حديقة ألاميدا سنترال التي تم إنشاؤها عام 1592 وسط مدينة مكسيكو أقدم حديقة عامة في الأمريكتين، وتقع بجوار قصر الفنون الجميلة الشّهير. يزور هذه الحديقة المذهلة عددّ كبيرٌ من السّياح سنويًّا للاستمتاع بمساراتها ذات المناظر الطّبيعيّة الخلّابة، ولرؤية نوافيرها ومنحوتاتها الأثريّة الرّائعة، وللاسترخاء تحت ظلال أشجارها الكبيرة.

عنوان المكان : Av. Hidalgo s/n, Colonia Centro, Centro, Cuauhtémoc, 06010 Ciudad de México, CDMX, Mexico

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- ساحة الثقافات الثلاث | Square of the Three Cultures

قائمة أفضل  4 مواقع اثرية سياحية في مدينة مكسيكو
ساحة الثقافات الثلاث

تعدّ ساحة الثقافات الثلاث من أهمّ السّاحات التّاريخيّة في مدينة مكسيكو، وقد سميّت بهذا الاسم لأنّ مبانيها تعكس ثلاث فتراتٍ من التاريخ المكسيكي؛ إذ تضمّ السّاحة أهرامات ومعابد تعود لفترة حضارة الآزتك، وكنيسة باروكيّة من فترة الحكم الإسباني، وبها أيضًا العديد من المباني الحديثة التي تعود لفترة ما بعد الاستقلال، كما ويوجد فيها متحف 68 التذكاري.

عنوان المكان : Eje Central Lázaro Cárdenas S/N, Tlatelolco, Cuauhtémoc, 06900 Ciudad de México, CDMX, Mexico

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- بيت البلاط | The House of Tiles

بيت البلاط
بيت البلاط

بيت البلاط هو قصرٌ باروكيّ مذهل من القرن الثامن عشر يقع مقابل كنيسة سان فرانسيسكو الخلابة في مدينة مكسيكو، ويشتهر بواجهته المزيّنة من ثلاث جهات ببلاط رائع باللونين الأزرق والأبيض، وقد أصبح في هذه الأيام موطنًا لمطعم شهير يضمّ فناءً خارجيًّا مثاليّ لتناول الطّعام مع العائلة أو الأصدقاء، وقد ازدادت شهرته بعد أن رسم الفنان خوسيه كليمنتي أوروزكو (José Clemente Orozco) أجمل الجدرايات على جدران درجه في عام 1925.

عنوان المكان : Av Francisco I. Madero 4, Centro Histórico de la Cdad. de México, Centro, Cuauhtémoc, 06500 Ciudad de México, CDMX, Mexico

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- هرم الشمس | Pyramid of the Sun

هرم الشمس
هرم الشمس

يعدّ هرم الشمس الواقع في مدينة تيوتيهواكان القديمة بالقرب من مدينة مكسيكو أحد أكبر الأهرامات وأشهرها في العالم، وقد بني في عصر حضارة المايا منذ ما يقرب من 2000 عام، ويبلغ ارتفاعه 66 مترًا، وهو محاطٌ بمجموعة من الأهرامات الصّغيرة المنتشرة على طول شارع الموتى الشّهير، ويُعتقد أنّه كان مخصصًا لعبادة إله الشمس. لا تفوّت زيارة هذا المعلم التّاريخيّ السّاحر مع عائلتك أو أصدقائك.

عنوان المكان : 55800 San Juan Teotihuacán, State of Mexico, Mexico

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map