Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
قائمة أفضل 4 جولات في يهلافا

السياحة في يهلافا | Jihlava

يهلافا
يهلافا

تقع مدينة يهلافا في جمهورية التشيك، وهي أقدم مدينة تعدين في الجمهورية فقد كانت تحمل لقب الخزانة الفضية للمملكة التشيكية، إذ كان يتمّ تعدين الفضة فيها، وكان يشكّل عمود الاقتصاد في المدينة؛ وكان لدى المدينة ترخيص لطباعة العملات المعدنية. ويعود اسم المدينة إلى نهر يهلافا الموجود على الحدود التاريخية بين منطقتي بوهيميا ومورافيا. وتضم المدينة عدداً من الآثار والمباني التاريخية التي تجعلها وجهةً مناسبة لمحبي الفن، فيمكنكم زيارة متاهة يهلافا تحت الأرض والتي تشتهر بممرها المضيء الغامض، إذ تتوهج الجدران في المكان بشكل غريب عندما يتم إطفاء الأضواء، كما ترتبط حياة الملحن الشهير غوستاف مالر (Gustav Mahler) بالمدينة، فقد انتقل للعيش فيها في عام 1860، وقد تمّ تحويل منزله إلى متحف وساحة عرض تكريماً له. بالإضافة إلى ذلك، تضم المدينة عدداً من المتاحف والمسارح الأثرية التي يمكن زيارتها للتعرف على تاريخ المدينة وتراثها.

قائمة بأفضل جولات في يهلافا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل جولات تقع في مدينة يهلافا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متاهة يهلافا | Jihlava underground

متاهة يهلافا
متاهة يهلافا

تنتشر متاهة يهلافا أو الممرات تحت الأرض في جميع أنحاء المدينة، إذ يبلغ طولها الإجمالي حوالي 25 كم، وقد تم العثور عليها تحت جميع المنازل تقريباً في الجزء التاريخي من المدينة، ولذلك تمّ إعلانها كمنطقة محمية تابعة للبلدية. وإنّ أكثر ما يميّز هذه الممرات هي الإضاءة الساطعة التي تخرج من جدرانها في الظلام، والتي يُعتقد أنّها تعود لوجود مادة كيميائية يصدر منها هذا الضوء، ويمكنكم الحصول على جولة داخل الممرات للتعرف عليها وعلى تاريخها وتستغرق من 40-50 دقيقة.

عنوان المكان : Hluboká 1, 586 01 Jihlava, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- محمية فيلكي سبيكاك الوطنية | Velky Spicak National Reserve

محمية فيلكي سبيكاك الوطنية
محمية فيلكي سبيكاك الوطنية

تمّ إعلان منطقة فيلكي سبيكاك كمحمية وطنية عام 1964، والتي تقع ضمن مساحة تُقدّر بـ45 هكتاراً، وكان السبب الأساسي لتصنيفها كمحمية هو وجود خشب التنوب الأصلي وشجر القيقب وخشب الزان، كما توجد أنواع محمية من النباتات مثل الديكرانوم الأخضر (Dicranum Viridae) أو قطرة الثلج (Galanthus nivalis)، كما تضم المنطقة صخوراً متحولة. ويمكن للزوار والسياح الذهاب في مسارات مشي داخل المحمية للتعرف على الطبيعة الموجودة فيها ومشاهدتها عن قرب، بالإضافة للاستمتاع بجمال المنطقة وطبيعتها الخلابة.

عنوان المكان : Velký Špičák, 431 91 Kryštofovy Hamry, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- حديقة ليسو بارك هوليس | Lesopark Heulos

حديقة ليسو بارك هوليس
حديقة ليسو بارك هوليس

تقع حديقة ليسو بارك هوليس في يهلافا، ويتميز المكان بوقوعه وسط طبيعة خضراء ساحرة، إذ يمكنكم اصطحاب أطفالكم للعب في الحديقة والاستمتاع بالألعاب الموجودة في المكان، كما تعتبر الحديقة مكاناً مفضلاً للزوار للمشي والتنزه خاصةً في ساعات الصباح، وتتوفر ممرات خاصة لركوب الدراجات داخل الحديقة، لذا فإنّ هذا المكان يعدّ مناسباً للنزهات العائلية ولمحبي الطبيعة أيضاً.

عنوان المكان : 586 01 Jihlava, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- بحيرة ستارا بولفارنا | Stará plovárna

قائمة أفضل  4 جولات في يهلافا
بحيرة ستارا بولفارنا

كانت بحيرة ستارا بولفارنا سابقاً عبارة عن مسبح عسكري، إذ كانت تستخدم كمكان لتعليم الجنود السباحة، وتمّ تحويلها لاحقاً إلى منطقة مفتوحة للمدنيين، إذ يمكن للسياح اليوم زيارة البحيرة والاستمتاع بالمشهد الطبيعي الرائع، كما تتوفر مسارات مشي حول البحيرة تتضمن تعريفاً تاريخياً عنها وعن طبيعتها المحيطة، وتعتبر مكاناً مناسباً للعائلات والأطفال للاستمتاع بجمال الطبيعة.

عنوان المكان : Stará plovárna, 586 01 Jihlava, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map