Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
فرنسا : اهم 6 كهوف و مغارات لزيارتها

فرنسا : اهم 6 كهوف و مغارات لزيارتها

السياحة في فرنسا | France

فرنسا
فرنسا

فرنسا هي بلد أوروبية فريدة تتمتع بالعديد من الصفات التي تجعلها وجهة سياحية عالمية، منها معالمها الكثيرة الشهيرة مثل برج إيفل وقوس النصر، كما ولأنها بلد الفنون والرومانسية فستجد فيها الكثير من المتاحف والمعارض الفنية المذهلة مثل متحف أورسيه، وعلاوة على كل ذلك، فإن طبيعتها رائعة أيضا، فلا تنسى التوجه إلى القرى الصغيرة التي تتخللها الأنهار والغابات والبحيرات الخلابة عند قدومك إلى فرنسا. وتقع فرنسا في أوروبا الغربية، وتطل على المحيط الأطلسي وتحديدا على خليج بسكاي، كما وتطل على البحر الأبيض المتوسط وبحر المانش وهي من الدول ذات التاريخ العريق، إذ كانت في القرن التاسع عشر ثاني أكبر إمبراطورية في العالم، ومرت عليها الكثير من الحضارات القديمة، وخلال تجوالك في هذه الدولة سترى الكثير من المعالم والشواهد التي تركتها تلك الحضارات. منها قصر غارنييه، وساحة النصر، وغيرها الكثير.

قائمة بأفضل كهوف و مغارات في فرنسا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل كهوف و مغارات تقع في دولة فرنسا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كهف الجليد | Grotte de Glace

كهف الجليد
كهف الجليد

الكهف الجليدي لشاموني هو كهف يتم حفره كل عام في بحر الجليد منذ منتصف القرن التاسع عشر، ويمكنك أن ترى معدات الحفر موجودة خارج الكهف، والكهف من الداخل مقسم لغرف متعددة تحتوي عل مقاعد محفورة من الجليد. و يستقبل المكان 350،000 زائر في العام الواحد مما يجعله واحدا من أكثر المواقع زيارة في المنطقة. ولا تنسى أن تجلب معك قبعة حتى تتفادى قطرات الماء المتساقطة من الكهف.

عنوان المكان : Grotte de glace, 74400, Chamonix-Mont-Blanc, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مسار ترو دو لا بومب | Trou de la Bombe

مسار ترو دو لا بومب
مسار ترو دو لا بومب

إن كنت من محبي ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة فعليك بتجربة مسار ترو دو لا بومب؛ فعلى طول الطريق ستتمتع بإطلالات ومناظر طبيعية خلّابة، فهناك الأشجار والنباتات المتنوعة والحياة الحيوانية والصخور الكبيرة، فالسير بين هذه الأجواء سيبعث الراحة والسكينة في نفسك، فلا تفوت اصطحاب أصدقائك لهذا المسار المُمتع.

عنوان المكان : Trou de la Bombe, 20122 Quenza, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- كهوف توزون | Thouzon Caves

فرنسا : اهم  6 كهوف و مغارات لزيارتها
كهوف توزون

تُعد كهوف توزون اكتشافًا جميلًا لعالم المعادن تحت الأرض وتُمثل الروعة الخفيّة لكوكب الأرض، فلا تفوت زيارة عالم الكهوف الغامض برفقة عائلتك أو أصدقائك، وتجول على طول الطريق المتحجر الذي يُمثل نهر قديم تحت الأرض لتتمكن من رؤية الهوابط الذهبية المذهلة التي تُشكل أروع كنوز هذا الكهف؛ ومن الجدير بالذكر أنها تبعُد 25 دقيقة عن مدينة أفينيون.

عنوان المكان : 2083 Rte d’Orange, 84250 Le Thor, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- كهف جبل أويتمانو | Mt. Otemanu Cave

كهف جبل أويتمانو
كهف جبل أويتمانو

كهف جبل أويتمانو هو كهف ضخم يقع في جبل أيتمانو البركاني ويضم مجموعة من الطيور البحرية ويوفّر إطلالات مذهلة على جزيرة وبحيرة بورا بورا، ويمكن الوصول إليه عن طريق رحلة مشي لمسافات طويلة تتضمن تسلق الجانب الشمالي الشرقي من الجبل من خلال المسارات والمروج والمنحدرات الصخرية الحادة، وهي رحلة مثالية لمحبي الطبيعة وممارسة الأنشطة الخارجية.

عنوان المكان : Bora Bora, French Polynesia, Bora-Bora, French Polynesia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- كهوف بيتارام | Betharram Caves

كهوف بيتارام
كهوف بيتارام

تقع كهوف بيتارام بين باو ولورد، وتمثل الحدود بين جبال البرانس الأطلسية والبرانس العليا، وخلال زيارة تبلغ مدتها ساعة ونصف، ستعبر جبلاً نحتته المياه على مر القرون لتصل إلى مجموعة من الكهوف تحت الأرض والتي تتألف من خرسانات الحجر الجيري ذات الأشكال المذهلة، وبعد زيارة الطابق الأول من الكهوف، يتم نزول 250 درجة من حفرة تؤدي إلى النهر تحت الأرض، ومع وجود 800 متر من الصخور فوقك، يمكنك الاستمتاع برحلة مدهشة بالقارب.

عنوان المكان : Chemin Leon Ross, 65270 Saint-Pé-de-Bigorre, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- كهف نيشيه | Nichet Cave

كهف نيشيه
كهف نيشيه

يخفي إقليم الأردين في طياته العديد من الكنوز الثمينة، منها كهف نيشيه الذي تم حفره بشكل طبيعي في الحجر الجيري لجبال أردين والذي يكشف لزواره عن الأشكال الصخرية الغامضة التي منحتها إياه الطبيعة، كما يرتبط هذا الكهف بأساطير محلية تشير بأنه ملجأ لـ “النيوتنز”؛ وهي كائنات خيالية صغيرة تتمتع بقوى خارقة وتعيش في غابة أردين.

عنوان المكان : Grotte de Nichet, 08600 Fromelennes, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map