Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
سغناغي : اهم 4 معالم جذب سياحية لزيارتها

السياحة في سغناغي | Sighnaghi

سغناغي
سغناغي

سغناغي هي بلدة صغيرة واقعة على قمة تل عالٍ في أقصى شرق جورجيا، وقد تكون أجمل مدينة في البلاد، فهي تحتوي على شوارع مرصوفة بالحصى، وجدار مدينة قديم، ومنازل ساحرة، ومناظر خلّابة، ويقصد هذه البلدة أعداداً كبيرة من السياح لاستكشاف الفن المعماري الذي يعود إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، مع طابع توسكاني غامض. وقد مرت سغناغي ببرنامج إعادة إعمار شامل، وأصبحت مركزاً مهماً للسياحة في جورجيا، وهي تقع على بعد ما يزيد قليلاً عن ساعة واحدة من تبليسي، مما يجعلها ملاذاً جيداً من الحياة المزدحمة بالمدينة. بالإضافة إلى ذلك، تُعرف البلدة بكونها “مدينة الحب”، إذ تتمتع بمواقع تراث تاريخي وثقافي تمنح المدينة سحراً رومانسياً، ويختارها الكثير من الأزواج لإقامة حفلات زفافهم أو قضاء عطلة شهر العسل الخاص بهم فيها.

قائمة بأفضل معالم جذب سياحية في سغناغي

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم جذب سياحية تقع في مدينة سغناغي و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- دير بودبي سانت نينو | Bodbe’s St. Nino’s Convent

دير بودبي سانت نينو
دير بودبي سانت نينو

يقع دير بودبي سانت نينو، وسط الأشجار الطويلة من السرو والارز، على بعد بضع كيلومترات من قلب المدينة، و يعود تاريخ الدير إلى القرن التاسع عشر، حيث كان مجمع للرهبان الأرثوذكسين، احدم الراهب نينو الذي دفن في الدير، ولاحقا سمي تيمنا به، ويتميز الدير بطابع معماري جميل، مع العديد من اللوحات الحجرية المنقوشة على الجدران الخارجية والداخلية، ويستطيع الأفراد زيارة الدير وتأمل تفاصيله الجميلة، أو القيام بالصلاة.

عنوان المكان : Sighnaghi-St. Nino Monastery, Sighnaghi, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- أسوار سيغناغي | Sighnaghi Wall

سغناغي : اهم  4 معالم جذب سياحية لزيارتها
أسوار سيغناغي

أسوار سيغناغي، هي جزء من الأسوار القديمة المحيطة بالمدينة، التي تم بناؤها في القرن الثامن عشر، بهدف حماية المدينة من الهجمات الخارجية، وكان طول السور يبلغ الـ 4 كيلومترات مع 48 برجا، بعضها قائما الى اليوم الحالي، منها برج الملك، ويستطيع الزوار استكشاف الأسوار ومشاهدة اطلالات فريدة على محيطها، من خلال السير فوقها، في الممر المخصص لهم.

عنوان المكان : Sighnaghi, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- منحوتة الطبيب على الحمار | Sculpture “The Doctor on a Donkey”

منحوتة الطبيب على الحمار
منحوتة الطبيب على الحمار

منحوتة الطبيب على الحمار، هو معلم سياحي يقصده الأفراد لالتقاط الصور التذكارية، بسبب شهرته المحلية، حيث يقف التمثال الصغير، على طرف الرصيف، فوق الجسر، عبارة عن تمثال طبيب يحمل مظلة في يده وفي اليد الاخرى حقيبة صغيرة يركب الحمار، مع خلفية خضراء جميلة، من الجبال المحيطة.

عنوان المكان : Sighnaghi, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- نافورة سغناغي | Sighnaghi Fountain

نافورة سغناغي
نافورة سغناغي

تقع نافورة سغناغي في واحدة من الساحات العامة الرئيسية بالبلدة القديمة بالمدينة، ساحة الملك إيراكلي الثاني، وتم تصميم النافورة لتقف في منتصفها جرة كبيرة فوقها تمثال غزال، ينساب منها الماء إلى الأسفل، وفي محيطها الدائري يوجد 6 جرات صغيرة تبثق الماء بشكل منحني باتجاه المنتصف، مما يجعل صوت خرير الماء أقوى، وذلك يضفى ميزة جميلة إلى النافورة، التي يمكن للأفراد الجلوس على المقاعد المحيطة بها، والاستمتاع بتأملها.

عنوان المكان : Sighnaghi, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map