Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
دليلك لافضل 8 مطاعم اكلات بحرية في أكوريري ننصحك بها

دليلك لافضل 8 مطاعم اكلات بحرية في أكوريري ننصحك بها

السياحة في أكوريري | Akureyri

أكوريري
أكوريري

يطلق على مدينة أكوريري “عاصمة آيسلندا الشمالية”، وتعد مركز مصائد الأسماك في البلاد، كما أن ميناءها يعتبر أهم ميناء في المنطقة. أكوريري هي ثاني أكبر مدن آيسلندا بعد منطقة ريكيافيك الكبرى، ورابع أكبر بلدية بعد ريكيافيك وهافنارفيوردور وكوبافوغور. يتميّز مناخ المدينة بالبرد الشديد في فصل الشتاء، إذ تكون محاطة بالجبال المغطاة بالثلوج، وبالاعتدال والمناخ الدافئ في فصل الصيف. أكوريري هي مدينة ساحرة في حد ذاتها، مع الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذا المكان الصغير، كالذهاب إلى المتاحف العريقة، والقيام برحلات المشي مع الأصدقاء، وركوب الخيل، ومشاهدة الحيتان، وزيارة الشلالات الخلابة، كما يمكن القيام برحلات التزلج في فصل الشتاء. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه المدينة بوابة للعديد من المناطق المذهلة في الشمال، وعلى الأخص منطقة ميفاتن، وشلال ديتيفوس، وشلال جودافوس، ووادي بيسبيرجي. إذا كنت مارّاً من أكوريري، فيجب عليك أن تقضي يوماً واحداً على الأقل في البلدة نفسها قبل الخروج واستكشاف المواقع الخلابة القريبة، فهي حقاً تستحق الزيارة.

قائمة بأفضل مطاعم اكلات بحرية في أكوريري

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مطاعم اكلات بحرية تقع في مدينة أكوريري و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مطعم روب23 | Rub23

مطعم روب23
مطعم روب23

مطعم رائع للأطباق البحرية في قلب المدينة، وتتنوع الأطباق التي يقدمها المكان إذ يوجد أطباق بحرية آيسلندية وبعض الأطباق اليابانية. ومن ضمن الأطباق التي يقدمها هناك المقبلات مثل التامبورا اليابانية بصوص الأوناغي، والسلطعون المشوي بالأعشاب والثوم، وتارتار السلمون، وطبق الساشيمي، والأطباق الرئيسية مثل طبق السلمون بالأفوكادو والمانغو، وتمبورا الأسبارغوس، وصدر الدجاج المشوي، وغيرها.

عنوان المكان : Rub23, Kaupvangsstræti 6, 600 Akureyri, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مطعم سوشي كورنر | Sushi Corner

مطعم سوشي كورنر
مطعم سوشي كورنر

إذا كنت ترغب بتناول أطباق يابانية تقليدية ذات جودة عالية وبأسعار غير باهظة، فإن هذا المطعم في المدينة يوفر لك كل ذلك. ويحضر الأطباق في المطعم شبف متمرس له خبرة سنوات طويلة في المجال، ويحرص على تحضيرها من مكونات طازجة وذات جودة عالية. ومن ضمن الأطباق التي يقدمها هناك السوشي بأنواعه، كالسوشي بالسلمون والسوشي بالدجاج والسوشي بالخضار، وطبق الترياكي، والتيمبروا، وغيرها الكثير. ويتميز مطعم السوشي هذا عن غيره من المطاعم في المدينة بأن جميع الأطباق الموجودة على لائحة الطعام حلال.

عنوان المكان : Kaupvangsstræti 1, Akureyri, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مطعم شنغهاي | Shanghai

دليلك لافضل  8 مطاعم اكلات بحرية في أكوريري ننصحك بها
مطعم شنغهاي

هذا المطعم هو أحد أشهر المطاعم الآسيوية الموجودة في المدينة، ويميزه ديكوراته التقليدية الصينية، وطريقة تقديمه للأطباق في صحون تقليدية مصنوعة يدويا، وأسعاره الزهيدة التي تناسب الجميع. وتحضر الأطباق في المطعم في مطبخ مفتوح أمام الزوار ومن مكونات طازجة وذات جودة عالية. ومن ضمن الأطباق التي يقدمها هناك حساء الرامن باللحم، وحساء الرامن بالدجاج، والأوناغي، والتيمبورا، والنودلز، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Strandgata 7, Akureyri, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مطعم وبيسترو مولابيرج | Mulaberg Bistro

مطعم وبيسترو مولابيرج
مطعم وبيسترو مولابيرج

مطعم يجب الحجز المسبق قبل الذهاب إليه إذ أنه مكتظ بالزبائن على الدوام لروعة الأطباق المقدمة فيه، فهي أطباق تدمج في مكوناتها بين المطبخ الآيسلندي والمطابخ العالمية الأخرى، ويتم تقديم جميع الأطباق بطريقة فنية عصرية جميلة جدا. ومن ضمن الأطباق الموجودة على لائحة الطعام هناك أضلاع الضان المشوية، وتارتار الجزر المطهو ببطأ، وشوربة المحار، والبروكلي المشوي، وتندرلوين اللحم، وغيرها. ويميز هذا المطعم أيضا وجود جلسات خارجية يمكن فيها لزبائن المكان الاستمتاع بالهواء الطلق بينما يتناولون أطباقهم.

عنوان المكان : Mulaberg Bistro & Bar, Hafnarstræti 89, Akureyri, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- مطعم كروا سيام | Krua Siam

مطعم كروا سيام
مطعم كروا سيام

مطعم يشبه بديكورته المنازل الآيسلندية الدافئة، إذ يوجد فيه الستائر المنسدلة والديكورات البسيطة الجميلة، وتنعكس ديكورات المطعم على الأطباق المقدمة إذ يقدم المطعم أطباق آيسلندية أصيلة يتم تحضيرها بإتباع الطرق التقليدية بحذافيرها. ومن ضمن الأطباق الموجودة على لائحة الطعام هناك كاري اللحم، والجمبري المقلي الذي يتم تقديمه مع الأرز والبطاطا المقلية، والدجاج المقلي المغطى بالكاشو، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Krua Siam, Strandgata 13, Akureyri, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- مطعم ستريكد | Strikid

مطعم ستريكد
مطعم ستريكد

مطعم مميز يقع في الطابق الثاني من مبنى عالي ويوجد فيه شرفة توفر إطلالات بانورامية مهيبة على المدينة ومعالمها، ويميز هذا المطعم أيضا ديكوراته العصرية الراقية التي تجعل من المكان رومانسيا ومناسبا للقاءت الأحبة. ويوفر المكان لائحة طعام طويلة فيها الكثير من الخيارات الشهية من المطبخ الآيسلندي المحلي والآسيوي ولكن المطعم يضيف على الأطباق لمسة عصرية مميزة. ومن ضمن هذه الأطباق هناك شوربة المحار بصوص جوز الهند، وتارتار اللحم البقري، وسلطة اللحم، والسوشي، وصدور البط المشوية، وغيرها.

عنوان المكان : Strikið, Skipagata 14, Akureyri, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- مطعم أكوريري فيش اند شيبس | Akureyri Fish & Chips

مطعم أكوريري فيش اند شيبس
مطعم أكوريري فيش اند شيبس

يختص هذا المطعم بتقديم طبق السمك والبطاطا المقلية البريطاني الشهير، ويقدم هذا الطبق بطرق مبتكرة إذ يوجد عدة أنواع من الأسماك التي يمكن قليها. وعلاوة على هذا الطبق يقدم هذا المطعم أيضا العديد من الاطباق الشهية الأخرى من ضمنها برغر السمك، وشوربة السمك، وسلطة السلمون، وغيرها. وستعرف هذ المطعم فور وصولك إلى الحي الموجود فيه إذ أن واجهته الحمراء الضخمة ستلفت انتباه أيٍ كان.

عنوان المكان : Akureyri Fish & Chips, Skipagata 12, 600 Akureyri, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- مطعم باوتين | Bautinn Restaurant

مطعم باوتين
مطعم باوتين

مطعم مشاوي سترغب بالعودة إليه مجدداً لأن الأطباق المقدمة استثنائية ويتم تحضيرها من أفضل أنواع اللحوم الطازجة والمجففة ويتم إضافة صوصات سرية خاصة بالمطعم إلى كل طبق منها. ومن ضمن الأطباق التي يقدمها هناك الستيك، والسمك المشوي، والبرغر، وبيتزا اللحم والبطاطا الفريدة، وغيرها الكثير. ويميز هذا المطعم أيضا أن جميع الاطباق تقدم باسعار متوسطة تناسب الجميع.

عنوان المكان : Bautinn Restaurant, Hafnarstræti 92, 600 Akureyri, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map