Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
دليلك لافضل 8 متاحف عسكرية في النرويج ننصحك بها

دليلك لافضل 8 متاحف عسكرية في النرويج ننصحك بها

السياحة في النرويج | Norway

النرويج
النرويج

مملكة النرويج هي إحدى أجمل دول شبه الجزيرة الاسكندنافية الجميلة، وواحدة من أكثر دول العالم جمالاً وحريةً، عاصمتها أوسلو وهي مدينة مكتظة بالسكان كما أنها المركز الاقتصادي والحكومي للنرويج. وتبلغ مساحة النرويج حوالي 385 ألف كم2، ويبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة، وهي أحد الدول الأوروبية ذات الكثافة السكانية المنخفضة. وشهدت الدولة نموا اقتصاديا كبيرا بعد الحرب العالمية الثانية، وذلك بسبب تطويرها للتجارة البحرية وتبنيها للتصنيع المحلي. كما وتعد أحد الدول المصدرة للنفط، وتساهم الصناعات البترولية في هذه الدولة في ربع الناتج المحلي الإجمالي. وتعتبر عملة الكرون النرويجية أحد أكثر العملات ثباتا في العالم. وتعتبر النرويج أحد البلدان الغنية تاريخيا إذ تواجدت وتوالت فيها العديد من الحضارات عبر التاريخ، ولكن أهم حضارة تواجدت فيها كانت حضارة الفايكنغ العريقة التي تركت الكثير من الشواهد والمعالم الأثرية في الدولة، كما وتنتشر المظاهر الطبيعية في جميع أرجاء النرويج، فسترون فيها العديد من الأنهار الجليدية ذات اللون الزمردي، والكثير من الغابات، والبحيرات، وبعض الكهوف، وغيرها الكثير.

قائمة بأفضل متاحف عسكرية في النرويج

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف عسكرية تقع في دولة النرويج و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- المتحف البحري النرويجي | Norwegian Maritime Museum

المتحف البحري النرويجي
المتحف البحري النرويجي

المتحف الوطني للتاريخ البحري النرويجي من عصر الفايكينج(Viking) حتى الوقت الحاضر. يحتوي المتحف على ستة معارض مقسمة على أربعة طوابق. وتشمل مجموعة واسعة من المواضيع البحرية، مثل الاتفاقيات الفنية للنقل البحري في “السفينة”، حياة ومصير البحارة عبر التاريخ في البحر. كما يحتوي على قطع لفنانين مشهورين مثل كريستيان كروهج(Christian Krohg) وهانز غود(Hans Gude) وأكسل ريفولد(Axel Revold). وقد لعبت اللوحات البحرية منذ فترة طويلة دورا هاما في المجتمع الفني النرويجي. يتم عرض مجموعة مختارة من مجموعة فريدة من القوارب التقليدية النرويجية في القاعة المركزية.

عنوان المكان : Norwegian Maritime Museum, Bygdøynesveien 37, 0286 Oslo, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف كريستيانساند كانون | Kristiansand Cannon Museum

دليلك لافضل  8 متاحف عسكرية في النرويج ننصحك بها
متحف كريستيانساند كانون

تأسس متحف كريستيانساند كانون داخل حصن ألماني سابق يعود للحرب العالمية الثانية، وقد تمّ تشييده على يد قوات البحرية الألمانية بين عامي 1941-1944، ولا يزال الحصن يحتفظ حتى اليوم بمعدات وأدوات حربية أصلية تعود للحرب، وقد تم افتتاح الحصن كمتحف أمام الجمهور عام 1993، إذ بإمكان السياح اليوم القدوم للمتحف ومشاهدة ما تبقى من آثار وأدوات تعود لتلك الفترة؛ لذا إن كنت من محبي التاريخ فإننا ننصحك بالقدوم إلى هنا.

عنوان المكان : Krooddveien, 4624 Kristiansand S, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف لوفوتن الحربي التذكاري | Lofoten War Memorial Museum

متحف لوفوتن الحربي التذكاري
متحف لوفوتن الحربي التذكاري

متحف يروي أحداث الحرب العالمية الثانية وتأثيرها على أرخبيل لوفوتن بشكل خاص، وهو متحف حديث نسبياً تم افتتاحه في العام 1996 بعد 10 سنوات من جمع المعروضات من جميع أنحاء الأرخبيل. ومن ضمن المعروضات هناك مجموعات كبيرة من الأزياء العسكرية منها أزياء لأهم قادة الحرب النرويجيين، كما وملف رسائل بين قائد ألماني وأحد الضباط في الجيش، وفوانيس وبوصلات واعلام نازية وقوارب وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Fiskergata 3, 8300 Svolvær, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- المتحف البحري الملكي النرويجي | Royal Norwegian Navy Museum

المتحف البحري الملكي النرويجي
المتحف البحري الملكي النرويجي

تأسس المتحف البحري الملكي النرويجي في عام 1853، ويعمل على توثيق التاريخ العسكري والبحري، ويحتوي على مجموعة فريدة من المعروضات، فتجد مثلا مجسّم حقيقي لغواصة عتيقة، إضافةً إلى نماذج عدّة للسفن التي تمّ بناؤها قديماً، كما وبإمكانك إيجاد العديد من المعلومات والوثائق التاريخية كذلك، وهو يعدّ مكاناً مثالياً للتعلّم قليلاً عن تاريخ النرويج وتاريخها في الحرب العالمية الأولى بالذات.

عنوان المكان : Kommandørkaptein Klincks vei 9, 3183 Horten, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف حرب جودبراندسدال | Gudbrandsdal War Museum

متحف حرب جودبراندسدال
متحف حرب جودبراندسدال

في 9 أبريل 1940 ، هبطت القوات الألمانية في النرويج. حيث كانت الدولتان في حالة حرب ، واستمرت بينهما معركة لمدة شهرين. وقد حدثت الكثير من المعارك بين الجيشين وسقط الكثير من الجنود الألمان والنرويجيين ، وتم أسر العديد من الجنود من كلا الطرفين، وسقوط الطرفين في كمائن عديدة أعدها كل طرف للآخر.

هذه هي الأحداث التاريخية التي يقوم عليها معرض الحرب التذكاري لجودبراندزالن (Gudbrandsdalen). افتتح المعرض في 5 مايو 1995 ، ويمنحك قصة فريدة حول الحرب والاحتلال والدفاع المستميت عن هذا البلد من قبل سكانه .

عنوان المكان : Gudbrandsdal War Memorial Collection, Linvegen 18, 2642 Kvam, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- متحف سولا للطيران | Sola flytekniske museum

متحف سولا للطيران
متحف سولا للطيران

يقع هذا المتحف على بعد دقائق من مدينة ستافنجر النرويجية، وهو متحف يروي تاريخ الطيران المدني والعكسري وتطورهما، ويقيم المتحف معارض داخلية وخارجية، ومن ضمن المعروضات فيه سيجد الزوار طائرات نقل ركاب قديمة وطائرات حربية مدججة بالأسلحة وطائرات هيلوكبتر، كما وأن هنالك جانب من المتحف مخصص للأسلحة الدفاعية والحربية سيجد الزوار من ضمنها دبابات ومدافع أرض جو وطائرات حربية نازية وغيرها.

عنوان المكان : Sola Prestegårdsveg 170, 4050 Sola, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- متحف المقاومة النرويجي | Norway’s Resistance Museum

متحف المقاومة النرويجي
متحف المقاومة النرويجي

يروي هذا المتحف ، الذي أسسه مقاتلو المقاومة بعد الحرب بفترة وجيزة ، قصة المقاومة النرويجية الشرسة للاحتلال النازي ، بما في ذلك هروب الملك والحكومة إلى لندن ، حيث استمروا في مواجهة حكومة الاستبداد النازي وعملوا مع الحلفاء. فإن كنت ترغب في التعرف على تاريخ المقاومة النرويجية بشكل مفصل فكن متأكدا أن هذا هو المكان المناسب لذلك، فلا تتردد أبدا من زيارة المكان والتمتع والاستفادة من كل ما يعرضه..

عنوان المكان : Norway Resistance Museum, Bygning 21, 0150 Oslo, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- متحف القوات المسلحة | Armed Forces Museum

متحف القوات المسلحة
متحف القوات المسلحة

متحف القوات المسلحة ، وهو رفيق عظيم لمتحف المقاومة ، حيث يعرض المتحف التاريخ العسكري النرويجي من القرن الرابع عشر إلى الصراع في أفغانستان. كما أن لديه معرضا شاملا عن الحرب العالمية الثانية ، حيث كانت منطقة قلعة آكيرشوس (Akershus) مكانا هاما بالنسبة لها. على الرغم من أن بعض المعلومات مفقودة باللغة الإنجليزية ، إلا أن الموظفين الودودين يمكنهم المساعدة في الإجابة عن كل أسئلة. فلا تتردد أبدا من زيارة هذا المتحف الرائع خلال تواجدك في المنطقة.

عنوان المكان : Norwegian Armed Forces Museum, Akershus festning, Bygning 62, 0150 Oslo, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map