Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
دليلك لافضل 7 معالم مميزة سياحية في سوبوت ننصحك بها

دليلك لافضل 7 معالم مميزة سياحية في سوبوت ننصحك بها

السياحة في سوبوت | Sopot

سوبوت
سوبوت

تُعتبر مدينة سوبوت مدينة المنتجعات الصحية في بولندا، وتحتل موقعاً متميزاً على بحر البلطيق، وقد حظيت بشهرة واسعة بصفتها وجهةً مثالية للأثرياء والملوك على مر العصور، ذلك البهاء الذي استمر حتى خلال عصر الشيوعية، وحتى في الوقت الحالي فقد شهدت هذه المدينة الصغيرة ثورة معمارية هائلة. إلى جانب شواطئها الخلابة ومنتجعاتها الفاخرة، تحظى سوبوت بشهرة واسعة بفضل ما تضمه بين أرجائها ابتداءً من الممر الخشبي (أطول ممر خشبي في أوروبا)، ودار الأوبرا الجميلة المقامة وسط أشجار الغابة، وشارع مونت كاسينو المفعم بالحيوية.

قائمة بأفضل معالم مميزة سياحية في سوبوت

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم مميزة سياحية تقع في مدينة سوبوت و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مركز تسوق البيت الأعوج | Crooked House

مركز تسوق البيت الأعوج
مركز تسوق البيت الأعوج

البيت الأعوج هو واحد من أشهر معالم مدينة سوبوت السياحية, فهذا المبنى غير المنتظم والذي صٌمم من وحي القصص الخيالية تم تشبيهه برسم طفل تم سحقه أو بيت مرح كرتوني، ويقول آخرون إنه يبدو كما لو أنه يذوب. يعتبر البيت اليوم معلم شهير للسياح والمصورين, حيث تم بناءه في عام 2004م من قبل فريق من المصممين على مساحة 4000 متر مربع، وهو مركز تسوق ضخم جداً من أهم مراكز التسوق في المدينة ويضم العديد من المحال التجارية والمطاعم.

عنوان المكان : Bohaterów Monte Cassino 53, 81-767 Sopot, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- برج مراقبة كوليبكي | Kolibki Lookout Tower

دليلك لافضل  7 معالم مميزة سياحية في سوبوت ننصحك بها
برج مراقبة كوليبكي

يقع برج مراقبة كوليبكي في منطقة الغابات الطرفية لمدينة سوبوت. حيث تم افتتاح البرج وسطح المراقبة الخاص به عام 2007, ويبلغ ارتفاع البرج 50 متراً أما سطح المراقبة فهو على ارتفاع 28 متراً ، وفوقه توجد أجهزة إرسال هاتفية متنقلة. من على قمة سطح المراقبة ستحظى بمشهد خلاب للمدينة الخضراء, حيث تستطيع أن ترى الشواطئ والأبنية وكافة المناطق الطبيعية خلال وقوفك على قمته.

عنوان المكان : Spółdzielcza 15, Gdynia, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- تمثال جون جورج هافنر | Statue of John George Haffner

تمثال جون جورج هافنر
تمثال جون جورج هافنر

يقع نصب وتمثال جون جورج هافنر في مدينة سوبوت البولندية, وقد تم بناء هذا التمثال تخليداً لذكرى وفاة الطبيب جان جورج هافنر (John George Haffner) مؤسس أول مركز طبي في المدينة. كان الطبيب قد حضر إلى المدينة عام 1808م بصفته رائداً في الجيش الكبير لنابليون, وقد ساهم كثيراً في تطوير الوسط الطبي والحياة الصحية في المدينة, فعلى يديه تم إنشاء العديد من المراكز الصحية والمنتجعات العلاجية. ونظراً لما قدمه للمدينة من خبرات تم بناء التمثال تكريماً له على جهوده. يتوسط التمثال حديقة وسط المدينة مليئة بالأشجار والزهور وهي مقصد للعديد من الزوار وسكان البلاد الأصليين.

عنوان المكان : Powstańców Warszawy, 81-881 Sopot, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- سوبوت السفلى | Lower Sopot

سوبوت السفلى
سوبوت السفلى

دولني سوبوت أو سوبوت السفلى هي عبارة عن بلدة قديمة صغيرة في المدينة الكبيرة سوبوت, وتتميز بموقعها الجغرافي المهم, حيث تطل على شاطئ سوبوت والرصيف المميز, كما وتشرف على العديد من مباني المدينة المهمة. تضم دولني سوبوت مجموعة من الفنادق السياحية والنزل والسكنات والتي تستقبل الزوار طيلة أيام السنة.

عنوان المكان : Dolny Sopot, Sopot, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- الساحة العلاجية | Curative Square

الساحة العلاجية
الساحة العلاجية

تعد الساحة العلاجية الواقعة في مدينة سوبوت واحدة من أهم الساحات والمعالم السياحية في المدينة، وذلك نظراً لموقعها الجغرافي المهم, حيث تستضيف الساحة في الحدائق المؤدية إلى رصيف الميناء عدداً من الأحداث خلال العام بدءاً من الأسواق والمعارض في الهواء الطلق إلى القفز بالزانة في الصيف وحلبة التزلج على الجليد في الهواء الطلق في الشتاء, وفي رأس السنة تقام الاحتفالات المركزية فيها. تحتوي الساحة على بركة مياه ضخمة متلألئة تعكس أبعاد السماء, ويحيط بها اللون الأخضر من كل مكان كلوحة فنية متقنة الصنع.

عنوان المكان : Plac Zdrojowy 3, Sopot, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- رصيف سوبوت | Pier in Sopot

رصيف سوبوت
رصيف سوبوت

تم إنشاء رصيف سوبوت كمكان ترفيهي ونقطة رسو لقوارب الرحلات البحرية, حيث تم افتتاحه لأول مرة في عام 1827م على ارتفاع 511.5 متراً، ويعد أطول رصيف خشبي في أوروبا، إذ يمتد إلى البحر من منتصف شاطئ سوبوت، وهو مكان شهير للاستجمام والمشي الصحي والمناسبات والأحداث الترفيهية العامة. ويعد الرصيف أيضاً بقعة ممتازة لمراقبة بطولة العالم للإبحار وكأس البلطيق لركوب الأمواج، وهو يتكون من جزأين: رصيف خشبي مشهور للمشي وساحة سبا على الأرض، حيث يتم تنظيم الحفلات الموسيقية الصيفية باستمرار.

عنوان المكان : Plac Zdrojowy 2, 81-723 Sopot, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- منارة سوبوت | Sopot Lighthouse

منارة سوبوت
منارة سوبوت

تم بناء منارة سوبوت في عام 1903م كمنشأة ملاحية على ساحل البلطيق البولندي في مدينة سوبوت، حيث تم استخدام برجها البالغ من الارتفاع 30 متراً كمنارة من قبل السفن التجارية البولندية، وهو المكان المثالي لمشاهدة سوبوت من ارتفاع مرتفع. اليوم, وعلى الرغم من أنها لم تعد منارة عاملة، إلا أنها مفتوحة للزوار الذين يرغبون في مشاهدة معلم الجذب الملون هذا. في وسط ساحة محاطة بالمباني المنخفضة، تبرز المنارة بتصميمها المميز، وسترى فوق مدخلها حورية بحر والشعار الرسمي للمدينة.

عنوان المكان : Plac Zdrojowy 3, 81-720 Sopot, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map