Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
دليلك لافضل 7 قصور في باريس ننصحك بها

السياحة في باريس | Paris

باريس
باريس

باريس هي عاصمة فرنسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، وتقع على ضفاف نهر السين في الجزء الشمالي من البلاد في قلب منطقة إيل دو فرانس، ويبلغ عدد سكانها 2,243,833 عام 2010 ضمن نطاقها الإداري فقط، بينما يزيد عدد سكان المدينة مع ضواحيها عن 12 مليون نسمة. وكانت باريس مسرحاً للعديد من الأحداث السياسية الهامة على مر التاريخ، مثل الثورة الفرنسية؛ أما في الوقت الحاضر، فهي تعدّ واحدة من أكبر المراكز الاقتصادية والثقافية ذات التأثير العالمي الهام في السياسة والعلوم والترفيه والإعلام والأزياء والفنون. وتكتظ هذه المدينة بالسياح على مدار العام، إذ تعد إحدى أشهر الوجهات السياحية العالمية، ومن ضمن المعالم الشهيرة الموجودة فيها هناك برج إيفل، ومتحف اللوفر الرائع الذي يحتوي على قطع فنية لفنانين عالميين تاريخيين، وقوس النصر، وقصر فرساي، وغيرها الكثير.

قائمة بأفضل قصور في باريس

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل قصور تقع في مدينة باريس و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف جاليرا | Palais Galliera

متحف جاليرا
متحف جاليرا

يضم متحف جاليرا واحدة من أرقى مجموعات الأزياء في العالم التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر مع معارض مُؤقتة مختلفة تقام كل عام؛ ويقع هذا المتحف في قصر شُيد في القرن التاسع عشر على طراز عصر النهضة، وقد تم بناؤه خصيصًا ليكون متحفًا بناءً على أوامر من دوقة جاليرا، وكان يُعرف سابقًا باسم متحف الأزياء في مدينة باريس.

عنوان المكان : 10 Av. Pierre 1er de Serbie, 75116 Paris, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- القصر الملكي | The Royal Palace

القصر الملكي
القصر الملكي

يقع القصر الملكي شمال متحف اللوفر في باريس، وعلى الرغم من اسمه، إلا أنه لم يكن مسكنًا للملوك، فقد كلف الكاردينال ريشيليو (Cardinal Richelieu) المهندس المعماري جاك لوميرسييه (Jacques Lemercier) ببنائه، وقد بدأت أعمال البناء عام 1624، وعُرف المبنى حينها باسم قصر الكاردينال؛ ومن الجدير بالذكر أنه يضم العديد من الحدائق الرائعة، فإن كنت في مدينة باريس لا بد من تخصيص وقت لزيارته.

عنوان المكان : 8 Rue de Montpensier, 75001 Paris, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- قصر غارنييه | Palais Garnier

دليلك لافضل  7 قصور في باريس ننصحك بها
قصر غارنييه

قصر غارنييه دار اوبرا باريس هو معلم اتسم بالفخامة والرقي والجمال في العاصمة الفرنسية، حيث تم تصميم القصر ضمن حملة الإعمار الضخمة التي نشطت في باريس خلال الإمبراطورية الثانية التي وضع أسسها الإمبراطور نابليون الثالث. صمم مبنى قصر غارنيه المعماري شارل غارنييه وتم افتتاح القصر عام 1875م، وقد تم بناؤه على النمط الباروكي الجديد واعتبر حينها درة معمارية حيث تتضمن واجهة القصر الخارجية مجموعة من المنحوتات او التماثيل الفخمة التي تمثل أساطير الآلهة اليونانية بتوقيع الفنانين فرانسوا جوفري، وجان باتيست كلود أوجين غيوم وغيرهم.

عنوان المكان : Palais Garnier, Place de l’Opéra, 75009 Paris, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- القصر الصغير | Petit Palais

القصر الصغير
القصر الصغير

يقع القصر الصغير بين نهر السين والشانزليزيه وهو جوهرة معمارية بناها تشارلز جيرولت (Charles Girault) لمعرض باريس عام 1900 مع جراند باليه وجسر ألكسندر الثالث. أصبح هذا القصر عام 1902 متحفًا للفنون الجميلة لإيواء المجموعات الفنية الغنية لمدينة باريس؛ إذ تُقدم المجموعات بانوراما فنية واسعة من العصور القديمة إلى بداية القرن العشرين. يعد هذا المكان ملاذًا حقيقيًا للسلام، وترحب حديقته الداخلية بالزوّار وتوفر لهم جلسات واستراحات ممتعة.

عنوان المكان : Avenue Winston Churchill, 75008 Paris, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- قصر لوكسمبورغ | Luxembourg Palace

قصر لوكسمبورغ
قصر لوكسمبورغ

بُني قصر لوكسمبورغ عام 1625 على يد سالومون دي بروس (Salomon de Brosse) للملكة ماريا دي ميديشي (Marie of Médicis)، وكان مقرًا للعائلة المالكة قبل أن يتم تحويله إلى سجن خلال الثورة الفرنسية، أما في وقتنا الحاضر فهو المقرّ الرسمي لمجلس الشيوخ، وما يُميّزه حقًا هي الحدائق الخاصة به، فإن كنت في مدينة باريس لا تفوت زيارته.

عنوان المكان : 15 Rue de Vaugirard, 75291 Paris, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- كونسيرجيري | Conciergerie

كونسيرجيري
كونسيرجيري

هو عبارة عن قصر ملكي قديم لديه تاريخ مثير جدا بالاهتمام ، تم تحويله الى فندق اثري ، حيث سترى الديكور والاثاث الفرنسي العريق منذ العصور الوسطي ، على الرغم من أن عدد قليل من الغرف مفروشة الي الان . يشكل النصب الحالي جزءًا فقط من القصر السابق لسلالة Capetian . حيث توقف تشارلز الخامس عن استخدام القصر في القرن الرابع عشر ، وقرر إقامة محاكم القانون الخاصة به هنا . في نهاية القرن الثامن عشر ، احتُجز العديد من السجناء الذين احتجزتهم المحكمة الثورية في مبنى الكونسيرجيري ، بما في ذلك ماري أنطوانيت .

عنوان المكان : Conciergerie, 2 Boulevard du Palais, 75001 Paris, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- 29 افي راب | 29 Ave Rapp

29 افي راب
29 افي راب

29 افي راب هو واحد فقط من المنازل الجميلة في شارع راب . تم بناء هذا المنزل الجميل في عام 1900 ، من قبل المهندس المعماري جول لافيروت ، ويقع في منطقة 7th Arrondissement الشهيرة بمساكنها الأنيقة . حيث يقع في شارع يبعد بضعة بنايات عن برج ايفيل . ولا يوجد هناك اجمل من السير في مثل هذه الشوارع ، والتمتع بمشاهدة بيوتها الانيقة والجميلة ، والتوقف لتناول مشروب ، و مشاهدة الناس ، وحشود السياح ، والتمتع بالواجهات . انه امر ممتع حقا ويعتبر نزهة لطيفة على طول شارع جميل بهندسة معمارية رائعة .

عنوان المكان : 29 Avenue Rapp, 75007 Paris, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map