Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
دليلك لافضل 6 معالم جذب سياحية في آخن ننصحك بها

دليلك لافضل 6 معالم جذب سياحية في آخن ننصحك بها

السياحة في آخن | Aachen

آخن
آخن

آخن هي مدينة منتجعات صحية بالقرب من حدود ألمانيا مع بلجيكا وهولندا. تأسست كاتدرائية آخن حوالي عام 800 ميلادي وتمت إضافة كنيسة قوطية في وقت لاحق. يحتوي Domschatzkammer (الخزانة) على قطع أثرية من العصور الوسطى بما في ذلك ضريح شارلمان ، الذي دفن هنا في 814 بعد الميلاد. تقع قاعة المدينة الباروكية ،آخنر راثهاوس، مع اللوحات الجدارية التي تعود للقرن التاسع عشر. المياه الكبريتية تملأ نوافير Elisenbrunnen. تعتبر جامعة آخن RWTH Aachen University ، التي تقع في المدينة واحدة من المعاهد الرائدة في ألمانيا للتعليم العالي في التكنولوجيا ، وتشمل صناعات آخن العلوم والهندسة وتكنولوجيا المعلومات. في عام 2009 ، احتلت آخن المرتبة الثامنة بين مدن ألمانيا من حيث الابتكار والصناعة.

قائمة بأفضل معالم جذب سياحية في آخن

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم جذب سياحية تقع في مدينة آخن و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- نافورة المال | Kreislauf des Geldes

نافورة المال
نافورة المال

تم إنشاء نافورة المال في مدينة آخن في عام 1976م من قبل كارل هينينغ سيمان (Karl-Henning Seemann)، وتتألف من تماثيل برونزية لأشخاص يرمزون إلى الجشع والمحسوبية والتسول، وتماماً مثل المال، يتدفق الماء في النافورة على مدار السنة، حيث يتم إمدادها بالماء من الينابيع الحرارية، وفي فصل الصيف على وجه الخصوص، تعد النافورة نقطة التقاء شهيرة للسكان المحليين وزوار المدينة، وللشباب والكبار الذين يبحثون عن الاسترخاء وتلطيف حرارة الجو بجانب المياه المتدفقة.

عنوان المكان : Kreislauf des Geldes, Ursulinerstraße, 52062 Aachen, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- ميدان كاتشوف | Katschhof

ميدان كاتشوف
ميدان كاتشوف

يضم ميدان كاتشوف العديد من معالم الجذب السياحي البارزة في مدينة آخن ككاتدرائية آخن ومبنى دار البلدية، ويتمتّع بخلفية تاريخية فريدة، ويتم إحياء الميدان بالعديد من الأحداث والفعاليات والاحتفالات المميزة، كما يتمتع بأجواء خاصة خلال سوق عيد الميلاد ومسابقات القفز السنوية وسوق السلع المستعملة في المدينة القديمة، أما في الأيام العادية، فيمتاز الميدان بأجواء هادئة تجعله ملاذاً حقيقي بعيداً عن صخب المدينة.

عنوان المكان : Katschhof, 52062 Aachen, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- حمامات كارولوس الحرارية | Carolus

حمامات كارولوس الحرارية
حمامات كارولوس الحرارية

تقع حمامات كارولوس الحرارية في مدينة آخن، وهي عبارة عن مركز سبا كبير يضم العديد من البرك الحرارية وغرف الساونا والتدليك وعلاجات التجميل، كما يحتوي مبناه على ثلاثة مطاعم، وهو مناسب للبالغين والصغار فوق سن السادسة، ويقع على مسافة قريبة من مدن أخرى مثل كولونيا وماستريخت وبروكسل، سواء كنت تقود السيارة أو تستخدم وسائل النقل العام. لقد استمتع الرومان قديماً بالمياه المعدنية الساخنة في آخن، وقد أمر شارلمان ببناء قصره في هذه المنطقة من أجل الاستفادة من الينابيع الحرارية، ولذلك تهدف حمامات كارولوس الحرارية الحالية بنقل هذه التقاليد إلى الزوار بمرافقها الحديثة.

عنوان المكان : Carolus, Passstraße 79, 52070 Aachen, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- نافورة الدمى | Puppenbrunnen

دليلك لافضل  6 معالم جذب سياحية في آخن ننصحك بها
نافورة الدمى

تعتبر نافورة الدمى الواقعة في وسط مدينة آخن من أبرز معالم المدينة السياحية، وقد تم إنشاؤها على يد الفنان بونيفاس ستيرنبرغ (Boniface Stirnberg) في عام 1975م، وهي تتألف من مجموعة من الدمى البرونزية التي لكل منها معنى خاص بها؛ فالحصان والفارس يرمزان إلى عروض الخيل أو بطولة آخن الدولية للفروسية، والبائعة ترمز إلى التجارة، والأسقف يرمز إلى الكنيسة، ودمية الأزياء ترمز إلى صناعة الغزل والنسيج، والأستاذ والمهرج يرمزان إلى العقيدة والثقافة، وعلى رأس النافورة يوجد تمثال الديك الذي يرمز إلى الاحتلال الفرنسي.

عنوان المكان : Puppenbrunnen, Krämerstraße 27, 52062 Aachen, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- بوابة بونتور | Ponttor

بوابة بونتور
بوابة بونتور

إن بوابة بونتور في مدينة آخن الألمانية هي أحد البوابتين الباقيتين لجدار مدينة آخن الأصلي، وقد تم بناؤها في أقصى غرب البوابات المواجهة للشمال في القرن الرابع عشر، وكان يحرسها جنود وميليشيات في جميع أنحاء المدينة الإمبراطورية الحرة، وهي تعد اليوم رمزاً لتاريخ آخن عندما كانت لا تزال محاطة بسور المدينة، وكانت الطريقة الوحيدة للدخول هي عبر هاتين البوابتين، ولا تزال بوابة نوردتور الغربية التي تعود إلى القرن الرابع عشر باقية حتى يومنا هذا مع قلعتها الرئيسية. وإن التنزه بجوار هذه البوابة خلال المساء هو تجربة فريدة من نوعها، إذ يتم إضاءتها بأضواء خاصة ومبهجة.

عنوان المكان : Ponttor, Pontwall 18, 52062 Aachen, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- نافورة إليزن | Elisenbrunnen

نافورة إليزن
نافورة إليزن

تعد نافورة إليزن الواقعة في قلب مدينة آخن رمزاً للمدينة، ويشتهر مبناها المكوّن من بهو مفتوح وجناحين كبيرين بمياهه الحرارية ذات الرائحة الكبريتية، إذ توفر نوافير الشرب التابعة له مياهاً كبريتية وساخنة عند درجة حرارة 52 درجة مئوية، ولا ينبغي أن تمنعك الرائحة القوية المنبعثة بسبب المحتوى العالي من الكبريت في الماء من تجربتها، حيث يُقال إن لها خصائص علاجية كبيرة. ومن الجدير بالذكر أنه على يمين المدخل، يوجد نموذج لنافورة إليزن، وهو مصمم لمساعدة المكفوفين على وجه الخصوص بالتعرّف على مرافقه المختلفة.

عنوان المكان : Elisenbrunnen, Friedrich-Wilhelm-Platz, 52062 Aachen, Germany

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map