Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
دليلك لافضل 6 ساحات و ميادين في هولندا ننصحك بها

دليلك لافضل 6 ساحات و ميادين في هولندا ننصحك بها

السياحة في هولندا | Netherlands

هولندا
هولندا

دولة هولندا هي دولة فريدة جدا وذلك لعد أسباب أولها وقوعها في قارتين إذ تقع في أوروبا ولديها 3 جزر في بحر الكاريبي تابعة لأمريكا اللاتينية، أما السبب الثاني فهو تنوعها اللغوي والثقافي إذ يوجد فيها 4 لغات رسمية هي الهولندية، والبابيامنتو، والفريزية، والإنجليزية التي تختلف بشكل كبير عن الإنجليزية المستخدمة في الدول المتحدثة بتلك اللغة، لأن هولندا لديها مصطلحات وكلمات وطريقة نطق مختلفة جدا عن تلك الدول. وعلاوة على تلك المميزات الفريدة فإن هولندا تتمتع بطبيعة مذهلة لن تجد لها أي مثيل في أي مكان آخر في العالم إذ تعد من أكبر الدول المصدرة للزهور، وتنتج كل عام ما يقارب ال7 مليون نوع من الزهور، وخلال تجوالك فيها سترى حقول الزهور المذهلة ذات الألوان الكثيرة في كل مكان، ويوجد في هذه الدولة أيضا العديد من الأنهار، والبحيرات، والتلال، وغيرها. وهي دولة عريقة حتما مرت من خلالها العديد من الحضارات عبر التاريخ وتركت فيها العديد من الآثار الرائعة منها قلعة دورويث، وقلعة ويلدم، وغيرها الكثير.

قائمة بأفضل ساحات و ميادين في هولندا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل ساحات و ميادين تقع في دولة هولندا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- زويدهافن بورت | Zuidhavenpoort Zierikzee

زويدهافن بورت
زويدهافن بورت

زويدهافن بورت هو عبارة عن ميناء تاريخي في بلدة زيريك زي، ويعتبر من أشهر الوجهات السياحية فيها، حيث يمكنكم الاستمتاع بإطلالة رائعة على النهر مع مجموعة من المطاعم والمقاهي المميزة، كما يضم الميناء العديد من المباني التاريخية التي تمثل تاريخ المدينة، ويحيط به العديد من المتاجر ومراكز التسوق.

عنوان المكان : Oude Haven 54, 4301 CL Zierikzee, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- ساحة رامبرانتبلين | Rembrandtplein

ساحة رامبرانتبلين
ساحة رامبرانتبلين

تقع ساحة رامبرانتبلين في قلب مدينة أمستردام وتُعد من أشهر الساحات العامة فيها، والتي تمتد على مساحةٍ فسيحة وتضم عدداً من التماثيل والمنحوتات الحجرية التي تعود لأهم الشخصيات الفنية والسياسية التي عاشت في المدينة. وهنا، وعلى أرض هذه الساحة تُقام العديد من الفعاليات والأنشطة والاحتفالات الوطنية العامة!

عنوان المكان : Rembrandtplein 28, 1017 CV Amsterdam, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- المتاهة | The Labyrinth

المتاهة
المتاهة

واحدة من الأماكن التي لا بد من زيارتها في المدينة، حيث انها
تشكل قطعة فنية مثيرة جدا للاهتمام على شكل متاهة، يتم ملؤها بالماء ويمكن للأطفال
القفز من فوق قنوات المياه والوصول الى منتصفها، ويمكنك رؤية الاسماك الصغيرة في
داخلها، وأيضاَ هي مكان مثير جدا للاهتمام حتى لو لم يكن مملوء بالماء، فلدى
زيارتك له لن تتوقف عن القفز ما بين مساراته الرفيعة، وبناء على اقوال العديد من
الزوار ان النقطة المركزية لهذا العمل الفني لها تأثير صوتي غريب للغاية، فاذا كنت
في مدينة نايميخن لا تتردد في زيارته.

عنوان المكان : The Labyrinth, artwork, 6511 WT Nijmegen, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- ساحة الدام | Dam Square

ساحة الدام
ساحة الدام

تم بناء ساحة الدام أو ميدان دام في القرن الثالث عشر الميلادي، وهي من أكبر وأجمل الساحات المفتوحة في البلاد ويقع في وسط مدينة أمستردام. تم بناء العديد من المباني الهامة بالقرب منها على مر العصور، وتضم اليوم القصر الملكي، والنصب التذكاري الوطني، والكنيسة الجديدة. وذلك إضافة إلى وجود الكثير من المطاعم والمحال التجارية في محيطها. وتجعل الفعاليات السنوية والاحتفالات الوطنية منها أحد أكثر المناطق شعبية وحيوية في المدينة. يمكنك الذهاب إلى هذه الساحة متى ما أردت، فهي مفتوحة على مدار الساعة ويسهل الوصول إليها بالمواصلات العامة.

عنوان المكان : Dam, 1012 Amsterdam, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- ساحة السوق | Market Square

دليلك لافضل  6 ساحات و ميادين في هولندا ننصحك بها
ساحة السوق

تُعد ساحة السوق الساحة الرئيسية في مدينة آيندهوفن، وهي محاطة بالمطاعم والمقاهي المريحة، وكما يوحي اسمها، تقام فيها أسواق مختلفة بشكل متكرر، بما في ذلك سوق التحف الصغيرة في أيام السبت. تضم الساحة عدد من التماثيل لسكان المدينة المشهورين، مثل جان فان هوف (Jan van Hooff) وفريتس فيليبس (Frits Philips)، وعلى الرغم من حقيقة أن بعض المباني القديمة الموجودة فيها قد تم هدمها على مر السنين، إلا أنه لا تزال هناك بعض المعالم الوطنية والبلدية التي تستحق الإعجاب.

عنوان المكان : Markt, 5611 EC Eindhoven, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- ساحة شخاوبورخبلين | Schouwburgplein

ساحة شخاوبورخبلين
ساحة شخاوبورخبلين

تقع ساحة شخاوبورخبلين أو ساحة المسرح في قلب مدينة روتردام، وهي منصة حضرية ومساحة تفاعلية مفتوحة تبلغ مساحتها حوالي 12250 متر مربع، وقد تمّ تصميمها لتعبر عن أهمية الفراغ الذي يعبّر عن أُفق المدينة، وقد تمّ افتتاحها عام 1996 وهي تتميز بتصميم حيوي مليء بالألوان مع وجود مساحات مخصصة للجلوس والاسترخاء، ولذلك تعتبر مكاناً مناسباً للتنزه والاسترخاء بعد رحلة تسوق طويلة في روتردام.

عنوان المكان : Karel Doormanstraat 101, 3012 GD Rotterdam, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map