Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
دليلك لافضل 17 مطعم اكل محلي في أسكتلندا ننصحك بها

دليلك لافضل 17 مطعم اكل محلي في أسكتلندا ننصحك بها

السياحة في أسكتلندا | Scotland

أسكتلندا
أسكتلندا

أسكتلندا هي واحدة من المناطق الأربع التي تشكل المملكة المتحدة، وتقع تحديدا في شمال غرب أوروبا، وترتبط أسكتلندا مع انجلترا بطريق وسكة حديد وكذلك بشبكة نقل جوية. وعلى الرغم من التشابه الكبير بين اسكتلندا ومدن ودويلات المملكة المتحدة إلا أنها تظل مميزة إلى حد كبير فثقافتها وتاريخها العريق يشهدان لها، إذ كانت المنطقة مهدا لثقافة ساكني المرتفعات أو ما يسمى الهايلاندرز (Highlanders) التي اندثرت بعد الاحتلال البريطاني لاسكتلندا وجعلها جزءا من المملكة المتحدة. ولكن جزءا كبيرا من ثقافة السكان الأصليين الفريدة لا يزال موجودا ويشهد على تميزهم موسيقاهم ولباسهم التقليدي وأطباقهم الشهية كما ولغتهم التي يتحدث فيها الآن سكان القرى فقط. ويوجد في الدولة الكثير من القلاع والمباني والقصور التي تركها ساكني المرتفعات، وهي عامل الجذب الأساسي في البلاد، وعلاوة على كل ذلك فإن اسكتلندا غنية طبيعيا بشكل كبير إذ تنتشر فيها المساحات الخضراء الشاسعة والغابات والأنهار والشلالات. ويأتي إلى هذه المنطقة السياح الراغبون بتجربة الحياة الريفية البسيطة في ضواحي اسكتلندا وقراها، إذ أن الريف في اسكتلندا مثالي وسيشعر أي من يجربه بالراحة والاسترخاء. ولا تقتصر الحياة في اسكتلندا على الريف، فالدولة حديثة جدا وستجد فيها ناطحات سحاب ومراكز تسوق وكل ما قد ترغب به.

قائمة بأفضل مطعم اكل محلي في أسكتلندا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مطعم اكل محلي تقع في منطقة أسكتلندا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مطعم ذا فيش بيبول | The Fish People Cafe

مطعم ذا فيش بيبول
مطعم ذا فيش بيبول

عند قدومك إلى مطعم مليء بالسكان المحليين، ستعرف فورا أنه مطعم جيد،
وذلك لأن السكان المحليين يعرفون الأطباق التقليدية الأصيلة، ويرتادون المطاعم
التي تقدمها فقط، ومطعم ذا فيش بيبول الرائع هذا في قلب المدينة هو أحد المطاعم
التي تقدم أطباق اسكتلندية أصيلة حتما، ويقدم المطعم تشكيلة واسعة من الأطباق البحرية لكن لائحة الطعام لا تنحصر في تلك الأطباق فقط، فمن ضمن الأطباق التي يقدمها هناك الأنشوفة المقلية، والكركند الشهي، والإسكالوب ببيوريه القرنبيط، وتارتار التونا، وكوكتيل الجمبري، والستيك، وأرز البسمتي، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : The Fish People Café, 350A Scotland St, Glasgow G5 8QF, United Kingdom

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مطعم وي لوشان | Wee LOCHAN

مطعم وي لوشان
مطعم وي لوشان

مطعم رائع تملكه عائلة محبة امتهنت فنون الطبخ منذ عشرات السنين هدفهم الأساسي هو خدمة الزبون وتوفير اقصى درجات الراحة له، وتلعب الديكورات الحديثة دورا مهما في جعل هذا المطعم مريحا وجالبا للاسترخاء فالألوان الخافتة والجدران البيضاء والأثاث العصري المريح هي أحد العوامل التي تجعل من هذا المطعم أحد المطاعم المفضلة عند السكان المحليين. ويقدم المطعم على لائحة الطعام الكثير من الأطباق الشهية من المطبخ الاسكتلندي من ضمنها السلمون المدخن، والأرنب المشوي المحشو بالبندورة وجبنة الفيتا والبطاطا والجزر، وتارتار القرنبيط، وستيك اللحم المجفف، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Wee LOCHAN, 340 Crow Rd, Glasgow G11 7HT, United Kingdom

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مطعم تورناج | Toranj

مطعم تورناج
مطعم تورناج

في قلب أحد الأحياء القديمة في مدينة إدنبرة ستجدون هذا المطعم اللبناني الصغير ذا الديكورات الجميلة والجلسات الخارجية الساحرة، وهذا يجعل من المطعم مكاناً مناسباً للقاءات العائلات والأصدقاء كما للقاءات الرومانسية مع الأحباء. ومن ضمن الأطباق التي يقدمها على لائحة الطعام هناك السلطات مثل الفتوش والتبولة، والمزة مثل الحمص والفلافل، والأطباق الرئيسية مثل الكفتة والشيش طاووق، ويقدم المكان أيضاً الكثير من أنواع المشروبات الباردة والساخنة.

عنوان المكان : 20 Leopold Pl, Edinburgh EH7 5LB, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مطعم آدا | Ada Restaurant

دليلك لافضل  17 مطعم اكل محلي في أسكتلندا ننصحك بها
مطعم آدا

يقدم مطعم آدا أشهى الأطباق التركية والعربية الحلال، ويحضرها باتباع الطرق التقليدية بحذافيرها، كما ويقدمها بكميات مشبعة وبأسعار متوسطة مناسبة للجميع. ويتمتع المطعم بديكورات بسيطة تجعل من بيئة المكان مريحة ومناسبة للقاءات العائلات والأصدقاء. ومن ضمن الأطباق التي يقدمها على لائحة الطعام هناك أطباق المزة مثل المتبل والمسقعة، والأطباق الرئيسية مثل اللحم المشوي والكباب، ويقدم المطعم أيضاً تشكيلة واسعة من الحلويات الشرقية الشهية.

عنوان المكان : 9/3 Antigua St, Edinburgh EH1 3NH, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- كافيه بورتريت | Cafe Portrait

كافيه بورتريت
كافيه بورتريت

مقهى محلي كلاسيكي يقع في مركز المدينة الحديثة داخل معرض الصور الوطني الاسكتلندي الجميل، وقد أصبح مكان مفضل للسائحين والسكان المحليين على حد سواء، ويوفر ملاذ هادئ من صخب المدينة. يشتهر بتقديم أشهى انواع المشروبات الإنجليزية والاوروبية كالشاي البريطاني بمختلف أنواعهه، والقهوة المحضرة باحتراف ومهارة، الى جانب الاطباق المحلية والمأكولات الرائعة المحضرة باستخدام المكونات الموسمية والطازجة والمحلية كالساندويشات المختلفة، والشوربات، والسلطات المنعشة المقدمة بطريقة عصرية.

عنوان المكان : Cafe Portrait, 1 Queen St, Edinburgh EH2 1JD, United Kingdom

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- مطعم ذا كيتشين | The Kitchin Restaurant

مطعم ذا كيتشين
مطعم ذا كيتشين

يعدّ مطعم ذا كيتشين الحائز على نجمة ميشلان من أشهر المطاعم في إدنبرة، ويقع بالقرب من ساحل ليث في مستودع سابقٍ للويسكي، ويقدّم مجموعة واسعة من ألذّ الأطباق الإسكتلندية التي يتم تحضيرها باستخدام منتجاتٍ محليّة طازجة، كما ويمتاز بخدمته الراقية.

عنوان المكان : 78, Commercial Quay, Leith, Edinburgh EH6 6LX, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- مطعم رستم | Rustom Restaurant

مطعم رستم
مطعم رستم

تبهر ديكورات هذا المطعم جميع زواره، إذ تم تصميمه على طراز القصور الملكية الهندية والباكستانية، وسيجد فيه الزوار الأقواس والأعمدة المزخرفة والأثاث الفاخر. ويتميز المطعم أيضاً بأنه واسع ويمكن فيه قضاء وقت جميل برفقة المجموعات الكبيرة من الأفراد. وتنعكس الديكورات في المكان على الأطباق المقدمة، إذ أن الأطباق جميعها باكستانية وهندية. ومن ضمن الأطباق التي يقدمها على لائحة الطعام هناك أسياخ الكباب والشيش طاووق ومحشي المشروم وتندوري الدجاج وغيرها الكثير.

عنوان المكان : 2 Grosvenor St, Edinburgh EH12 5EG, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- مطعم روجافا | Rojava Restaurant

مطعم روجافا
مطعم روجافا

يوفر هذا المطعم الواقع في قلب المدينة أجواءاً ريفية مذهلة يمكن فيها للجميع الاسترخاء والابتعاد عن ضجيج وصخب مدينة إدنبرة. ويقدم المطعم لائحة طعام طويلة تضم أطباقاً شهية من المطبخين اللبناني والكردستاني. ومن ضمن الأطباق هناك أطباق المزة اللبنانية مثل الحمص والمتبل والكبة وسلطة الخيار باللبن، والأطباق الرئيسية مثل الدجاج المشوي والكباب والسمك المشوي الذي يقدم مع الخضروات، ويقدم المطعم أيضاً العديد من المشروبات والحلويات الشهية.

عنوان المكان : 97-101 Morrison St, Edinburgh EH3 8BX, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

9- مطعم القبة | The Dome Restaurant

مطعم القبة
مطعم القبة

مطعم القبة هو مطعم فاخر جداً يختص بتحضير أِشهى المأكولات المحلية والأوروبية بأسلوب أنيق وعصري، ويتمتع بتصميمٍ حديثٍ لا مثيل له مع قبة كبيرة وأثاثٍ أنيق، وتشمل قائمة طعامه مجموعة واسعة من الأطباق التي تناسب أذواق الجميع، ومنها؛ ستيك اللحم المشوي على الفحم، والسمك المقدم مع البطاطا المهروسة، وسلطة السيزر المقدمة مع جبن البارميزان، بالإضافة إلى العديد من الحلويات الشهية ككعكة الجزر، ومختلف المشروبات الباردة والساخنة مثل قهوة لاتيه.

عنوان المكان : The Dome, 14 George St, Edinburgh EH2 2PF, United Kingdom

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

10- مطعم جامبا | Gamba Restaurant

مطعم جامبا
مطعم جامبا

يعدّ مطعم جامبا من أشهر وأفخم المطاعم في مدينة غلاسكو، ويتمتّع بتصميمٍ داخليّ عصريّ مع أثاثٍ راقٍ، ويشتهر بتقديم مجموعة مميّزة من الأطباق البحريّة باستخدام أجود المكوّنات المحليّة الطّازجة، كما ويمتاز بخدمته الرّائعة وبأجوائه الدّافئة المثاليّة للاستمتاع بعشاءٍ رومانسيّ مع من تحب.

عنوان المكان : 225A W George St, Glasgow G2 2ND, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

11- مطعم أونالوم | Unalome Restaurant

مطعم أونالوم
مطعم أونالوم

يعدّ مطعم أونالوم الحاصل على نجمة ميشلان من أفضل المطاعم في مدينة غلاسكو، ويديره الشيف الشّهير والموهوب جرايم شيفرز (Graeme Cheevers)، وتتميّز قائمة طعامه بالأطباق الأوروبية الحديثة المحضّرة باستخدام مكونات عالية الجودة.

عنوان المكان : 36 Kelvingrove St, Finnieston, Glasgow G3 7RZ, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

12- مطعم ذا اوريجنال موسك | The Original Mosque Kitchen & Cafe

مطعم ذا اوريجنال موسك
مطعم ذا اوريجنال موسك

مقهى مميز في قلب مدينة ادنبرة، وهو من الأماكن التي تستقطب السياح والشباب على وجه الخصوص، وذلك لأن ديكوراته مرحة ذات ألوان كثيرة، وفي ذات الوقت مريحة يمكن فيها حتماً قضاء وقت رائع مع الأصدقاء والأحباب. ويقدم المكان العديد من الوجبات الشهية كالستيك والبيتزا والبينيه بالبسيتو والكباب والعجة بالبيض والساندويتشات بمختلف الحشوات، كما والعديد من أنواع المشروبات الباردة والساخنة كالكباتشينو والإسبرسو والميلك شيك وغيرها.

عنوان المكان : 50 Potterrow, Newington, Edinburgh EH8 9BT, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

13- مطعم فوجون | Voujon

مطعم فوجون
مطعم فوجون

يقع هذا المطعم في قلب البلدة القديمة في إدنبرة، وهو أحد أشهر المطاعم الشرقية في المدينة، وذلك لأن ديكوراته راقية ومساحته واسعة ولأن أطباقه شهية ومحضرة من أفضل أنواع المكونات الموجودة في السوق المحلي. ومن ضمن الأطباق التي يقدمها هناك الكباب الشهي والسمبوسة باللحم وباكورا الدجاج وتيكا لحم الضأن وغيرها الكثير. ويوفر هذا المطعم أيضاً خدمة التيك أوي لمن يرغب بتناول أطباقه خارج المطعم.

عنوان المكان : 107 Newington Rd, Newington, Edinburgh EH9 1QW, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

14- مطعم يوبكويتيس شيب | Ubiquitous Chip Restaurant

مطعم يوبكويتيس شيب
مطعم يوبكويتيس شيب

مطعم يوبكويتيس شيب هو مطعم فخم سيأخذك في تجربة لن تجدها في أي مكان آخر في العالم، فالمطعم هذا يجمع في تفاصيله ما بين الطراز الإسكتلندي القديم والأثاث العصري الجميل، إذ سيرى الزوار داخله البلاط والنوافذ والجدران القديمة والسقوف المغطاة بالخشب الرائع، وتعطي هذه التفاصيل جميعها المكان رونقا مميزا يحبه كل من يراه، وعلاوة على الديكورات فالمطعم يقدم أطباقا ذات مستوى عالمي يتم تحضيرها من أجود المكونات المتواجدة في السوق وتقديمها بطريقة عصرية فنية مذهلة، ومن ضمن الأطباق التي يقدمها هناك المقبلات مثل لحم الأرنب الذي يقدم مع الجبن ومخلل الجزر، والأطباق الرئيسية مثل صدر الضأن المشوي الشهي، والحلويات مثل بناكوتا الفانيلا، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Ubiquitous Chip, 12 Ashton Ln, Glasgow G12 8SJ, United Kingdom

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

15- مطعم اوكس اند فنش | Ox and Finch

مطعم اوكس اند فنش
مطعم اوكس اند فنش

يقدم هذا المطعم أطباقه بطريقة التاباس (tapas) أي أطباق مقبلات بأحجام صغيرة، ويأتي إليه الذواقة والأشخاص التواقون لتجربة أطباق شهية ونكهات فريدة ومميزة. ويتم تقديم جميع الأطباق في هذا المطعم بطريقة عصرية جميلة جدا فكل طبق من هذه الأطباق يمثل للشيف لوحة فنية يجب تحضيرها بكل دقة، وجعل هذا الاهتمام بالتفاصيل من المطعم أحد أشهر المطاعم في المدينة. ومن ضمن الأطباق التي يقدمها هناك طبق كتف الضأن بالطحينية، والستيك بالمشروم وزبدة الثوم، والحمص بمخلل الفلفل، وجبنة الحلومي المشوية، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Ox and Finch, 920 Sauchiehall St, Glasgow G3 7TF, United Kingdom

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

16- مطعم هاويز | Howies Restaurant

مطعم هاويز
مطعم هاويز

مطعم رائع يقدم أطباق مختلفة بطابع أسكتلندي وأوروبي مميز لا مثيل له، ويتمتّع بأجواء مريحة مثاليّة للعائلات، وتضم قائمة الطعام عدد من المأكولات اللذيذة والمحضّرة باحترافية عالية، ومنها؛ يخنة السمك الاسكتلندية المكونة من سمك الحادوق والبطاطا، وسرطان البحر مع الصلصة، وفطيرة اللحم، ومعكرونة اللينغويني مع جبن البارميزان، وستيك اللحم المقدم مع البطاطا، وغيرها من الأطباق التي تحضر بدقة وعناية وباستخدام أجود المكونات المحلية.

عنوان المكان : Howies Restaurant, 10-14 Victoria St, Edinburgh EH1 2HG, United Kingdom

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

17- مطعم ذا ويتشيري | The Witchery Restaurant

مطعم ذا ويتشيري
مطعم ذا ويتشيري

يعدّ مطعم ذا ويتشيري من أروع المطاعم في إدنبرة بفضل أجوائه الساحرة؛ إذ يتمتّع بتصميمٍ مذهل على الطّراز الباروكيّ مع أثاثٍ أنيق وطاولاتٍ مضاءة بالشموع، ممّا يجعله وجهةً مثاليّة للاستمتاع بعشاءٍ رومانسي مع من تحب، كما ويقع على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من قلعة إدنبرة، ويقدّم ألذّ المأكولات الإسكتلندية من أطباق اللحوم إلى الأطباق البحريّة.

عنوان المكان : 352 Castlehill, Edinburgh EH1 2NF, UK

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map