Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
تيميشوارا : اهم 4 ساحات و ميادين لزيارتها

السياحة في تيميشوارا | Timisoara

تيميشوارا
تيميشوارا

تقع مدينة تيميشوارا في منطقة بانات غرب رومانيا، وبالتحديد على نهر البيغا الجميل. تعدّ مدينة تيميشوارا واحدة من أجمل المدن الأوروبية، وذلك لأنها تمنح زوّرها تنوّعا لا بأس به من الترفيه والتاريخ والثقافة. تشتهر هذه المدينة بمبانيها الأثرية والتاريخية كالقلاع والقصور، والكنائس والأديرة ذات الطراز المعماري الباروكي. كما تزخر بالمطاعم المحلية والعالمية، والفنادق والمنتجعات السياحية(التي تقدّم الخدمات المميّزة)، والمتاحف والمعارض الفنية المتنوعة. بالإضافة إلى المجمّعات التجارية المتطورة، والأسواق الشعبية، والمراكز الترفيهية الحديثة. فضلا عن طبيعتها الخلابة التي تتنوّع ما بين الحدائق الجميلة، والمساحات الخضراء، وجداول المياه العذبة التي تتخللها.

قائمة بأفضل ساحات و ميادين في تيميشوارا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل ساحات و ميادين تقع في مدينة تيميشوارا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- ميدان الاتحاد | Union square

ميدان الاتحاد
ميدان الاتحاد

يٌعرف ميدان الاتحاد أيضاً باسم “ساحة القبّة”، وهو عبارة عن أقدم ميدان في مدينة تيميشوارا، وتمّت تسميته تكريماً للقوات الرومانية التي دخلت تيميشوارا في 3 أغسطس من عام 1919 والتي أنشأت الإدارة الرومانية، وبالتالي كانت تلك هي نقطة انتهاء اتحاد بنات مع رومانيا، ومن الجدير بالذكر أيضاً أنّ الميدان كان يٌسمّى بالسابق بـ”ساحة لوسونزي”، نسبة إلى الكونت إستفان لوسونزي (István Losonczy) الذي قٌتل عندما تمّ غزو القلعة على يد الأتراك في عام 1552.

عنوان المكان : Piața Unirii, București, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- ساحة فيكتوري | Victoriei Square

ساحة فيكتوري
ساحة فيكتوري

ساحة فيكتوري، المعروفة سابقاً باسم ساحة الأوبرا، هي واحدة من الساحات المركزية في تيميشوارا، والمكان الذي أُعلنت فيه تيميشوارا أول مدينة حرة في رومانيا في عام 1989، وتضم الساحة مجموعات معمارية ذات أهمية تاريخية، مثل دار الأوبرا الرومانية، والمسرح الوطني، ومسرح الدولة المجرية، ومسرح الدولة الألمانية، وكاتدرائية تيميشوارا الأرثوذكسية، ومتحف بانات، ومجموعة من المعارض الفنية، والعديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

عنوان المكان : Victoriei Square, Piața Victoriei, Timișoara, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- ساحة الاتحاد | Piata Unirii

تيميشوارا : اهم  4 ساحات و ميادين لزيارتها
ساحة الاتحاد

ساحة الاتحاد هي أقدم ساحة تاريخية في تيميشوارا، وهي مصممة على الطراز الباروكي، وتُعد اليوم واحدة من الساحات الرئيسية للمدينة، وتضم العديد من مناطق الجذب السياحي الهامة، مثل الكاتدرائية الرومانية الكاثوليكية، والقصر الباروكي، والكاتدرائية الأرثوذكسية الصربية، وبيت بروك، ونصب الثالوث المقدس، ونافورة المياه المعدنية، وغيرها من الآثار المعمارية المميزة، إلى جانب مجموعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي.

عنوان المكان : Piața Unirii, Timișoara, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- ساحة الحرية | Liberty’s Square

ساحة الحرية
ساحة الحرية

تم بناء ساحة الحرية، المعروفة أيضاً باسم ساحة الأمير أوجينيو دي سافويا، في منتصف القرن الثامن عشر، ولفترة غير معروفة من الزمن، كانت تُعرف باسم الساحة العسكرية أو ساحة الموكب، وفي عام 1848، عندما بدأت الثورة المجرية، اكتسبت الساحة اسمها الحالي، وتستضيف اليوم مجموعة من المباني والآثار القديمة، مثل بيت الجيش وتمثال سانت ماري، إلى جانب العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي، ويُعتبر هذا الميدان المركز العسكري لمدينة تيميشوارا.

عنوان المكان : Liberty’s Square, Piața Libertății, Timișoara, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map