Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
تعرف على افضل 8 متاحف في سلفادور يمكنك زيارتها

السياحة في سلفادور | Salvador

سلفادور
سلفادور

سلفادور هي عاصمة ولاية باهيا، وهي ثالث أكبر مدينة برازيلية من ناحية عدد السكان. تحتل هذه المدينة مكانة مرموقة داخل البرازيل كونها المركز الحيوي النابض الخاص بها؛ ويعود ذلك لاحتوائها على مجموعة كبيرة من أهم المعالم السياحية التي تجذب الكثير من السياح إليها من مختلف المناطق المجاورة والبعيدة. وتعتبر هذه المدينة أحد أقدم المدن البرازيلية، مما يعني أنها تضم العديد من المباني ذات الطابع المعماري الذي يعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر. وفيها مجموعة واسعة من المتاحف التي تحافظ على الثقافة الأفرو برازيلية، والكنائس الذهبية الرائعة، والمباني ذات الألوان المميزة. بالإضافة إلى مراكز التسوق المتنوعة، والمطاعم، والمنتجعات والفنادق. ومن الجدير بالذكر أنها ترحب باستضافة المهرجانات والفعاليات المختلفة، فقد استضافت كأس العالم عام 2014م، مما أكسبها مزيدا من الشهرة.

قائمة بأفضل متاحف في سلفادور

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف تقع في مدينة سلفادور و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كنيسة ودير القديسة تريزا | Church and Convent of Saint Teresa

كنيسة ودير القديسة تريزا
كنيسة ودير القديسة تريزا

تقع كنيسة ودير القديسة تريزا في مدينة سلفادور في قلب المدينة في مكان يسهل الوصول إليه. وتُعد هذه الكنيسة من أقدم المباني الأثرية الدينية في البلاد، والتي تميزت بتصميمٍ معماري فريد من ساحاتٍ داخليةٍ وخارجية وأسقفٌ مُقببة مُذهبة! واليوم تُعتبر الكنيسة والدير من ضمن المتاحف الأثرية في المدينة، والتي تضم مجموعة من الأعمال المقدسة لفنانين بارزين معروضة في جناح دير لوز التاريخي.

عنوان المكان : R. do Sodré, 28 – Dois de Julho, Salvador – BA, 40060-240, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف منزل خورخي أمادو | Jorge Amado House Foundation

تعرف على افضل  8 متاحف في سلفادور يمكنك زيارتها
متحف منزل خورخي أمادو

يقع متحف منزل خورخي أمادو في مدينة سلفادور، ويُعد من أعرق المتاحف فيها، والذي تم افتتاحه في عام 1987م، في مبنى استعماري من القرن التاسع عشر. ويحتفظ المتحف بمجموعة غنية ومتنوعة عن حياة وأعمال الكاتب، مع أرشيف فوتوغرافي ضخم وأكثر من 400 مقطع فيديو، بما في ذلك أعماله في السينما والتلفزيون والتقارير والمقابلات ومراسم توزيع الجوائز.

عنوان المكان : Largo do Pelourinho, 15 – Pelourinho, Salvador – BA, 40026-280, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- كاسا دو ريو فيرميلو | Casa do Rio Vermelho

كاسا دو ريو فيرميلو
كاسا دو ريو فيرميلو

يقع متحف كاسا دو ريو فيرميلو في قلب مدينة سلفادور، ويُعد من أهم المرافق السياحيةِ المميزة لها. وهذا المتحف هو عبارة عن المنزل الذي عاش فيه الكاتبان خورخي أمادو (Jorge Amado) وزيليا غاتاي (Zelia Gattai)، والذي يُشكل اليوم نصباً تذكارياً يضم مقتنياتهما الشخصية والملابس والأثاث الأصلي، بالإضافة إلى مجموعةٍ من الرسائل التي تم الاحتفاظ بها بشكلٍ خاص!

عنوان المكان : R. Alagoinhas, 33 – Rio Vermelho, Salvador – BA, 41940-620, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف مؤسسة بيير فيرجير | Pierre Verger Foundation Museum

متحف مؤسسة بيير فيرجير
متحف مؤسسة بيير فيرجير

يُعد متحف مؤسسة بيير فيرجير من المتاحف المميزة لمدينة سلفادور، والذي يعكس إرثاً ثقافياً كبيراً. ففي نهاية الثمانينيات، أنشأ بيير فيرجير ( Pierre Verger) هذه المؤسسة التي تحمل اسمه، مستوحاة من إعجابه الكبير بباهيا وخليج بنين، وقد قام بتسليط الضوء على هذا التراث المشترك، وتقديم ما يعرفه عن بنين ونيجيريا إلى باهيا وإبلاغ هذه البلدان بتأثيراتها الثقافية! ويضم المتحف اليوم مجموعاتٍ قيمة من الملابس والمُقتنيات التراثية التي تصور تاريخاً كاملاً عن تلك البلدان!

عنوان المكان : R. Vila América, 6 – 2ª – Engenho Velho de Brotas, Salvador – BA, 40243-340, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف كازا دو بنين | Casa do Benin

متحف كازا دو بنين
متحف كازا دو بنين

تم افتتاح متحف كازا دو بنين في عام 1988م، في قلب المركز التاريخي لولاية باهيا، وهو متحفٌ عريق يمثل ويعكس قطعة من إفريقيا، حيث يتم فيه إنشاء تبادل الثقافات من وإلى إفريقيا. ويحتوي هذا الفضاء الثقافي على مجموعة فنية وثقافية أفروبرازيلية مهمة، لتعزيز العلاقات الثقافية الأفروبرازيلية، كما ويحتوي المتحف على مجموعة من حوالي 200 قطعة من خليج بنين، جمعها المصور الفرنسي بيير فيرجير (Pierre Verger) خلال رحلاته إلى إفريقيا.

عنوان المكان : Santo Antonio, Salvador – State of Bahia, 40301-410, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- متحف آنا نيري الوطني للتمريض | National Museum of Nursing Anna Nery

متحف آنا نيري الوطني للتمريض
متحف آنا نيري الوطني للتمريض

يقع متحف آنا نيري الوطني للتمريض في مدينة سلفادور، وهو واحد من أقدم المتاحف الطبية فيها. ويوفر المتحف، الذي تم تصميمه كمركز للبحث وتقدير المتخصصين في التمريض، جولة في جميع مراحل تطور المهنة، والتي تظهر من أبسط تقنيات الماضي إلى التطورات والتقنيات التي تتبع هذه الأيام. ويقع المقر الرئيسي للمتحف في مبنى من القرن التاسع عشر في بيلورينهو، وقد تم تأسيسه في عام 2010م، تكريماً لآنا جوستينا فيريرا نيري (Anna Justina Ferreira Nery)، وهي ممرضة قدمت خدمات قيمة في خدمة المصابين في حرب باراغواي.

عنوان المكان : R. Maciel de Cima, 5 – Pelourinho, Salvador – BA, 40026-250, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- نصب إيرما دولسي التذكاري | Irmã Dulce Memorial

نصب إيرما دولسي التذكاري
نصب إيرما دولسي التذكاري

افتتح نصب إيرما دولسي التذكاري في عام 1993م، بعد عام واحد من وفاة راهبة باهيان. والنصب التذكاري للأخت دولسي هو معرض دائم حول تراث الحب والعمل الخيري، والذي يجمع بين أكثر من 800 معروضة تساعد في الحفاظ على القيم الإنسانية بين المُجتمعات. فهنا سيكون بإمكان الزوار رؤية الملابس التي ارتدتها الراهبة والصور والوثائق التي خطتها وسطرتها بيدها، بالإضافة إلى الكثير من المجسمات واللوحات الفنية الدينية القيّمة!

عنوان المكان : Av. Dendezeiros do Bonfim, 161 – Bonfim, Salvador – BA, 40415-180, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- متحف مدينة باهيا الموسيقية | City of Music of Bahia

متحف مدينة باهيا الموسيقية
متحف مدينة باهيا الموسيقية

من المعروف عن مدينة باهيا أنها كانت مسرحًا لخلق الإيقاعات والحركات الثقافية التي ميزت الأجيال، فهنا نشأت الموسيقى ومن هنا عرف العالم العديد من المعزوفات والإيقاعات المميزة. ولأجل ذلك، تم تأسيس متحف مدينة باهيا الموسيقية، الذي يحتفل بتاريخ الموسيقى منذ تأسيس المدينة حتى يومنا هذا. ويمتد المتحف على مساحةٍ كبيرة، ويضم العديد من غرف الموسيقى والأدوات الفنية المميزة!

عنوان المكان : Praça Visc. de Cayru, 19 – Comercio, Salvador – BA, 40015-170, Brazil

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map