Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
تعرف على افضل 5 متاحف في دالماسيا يمكنك زيارتها

تعرف على افضل 5 متاحف في دالماسيا يمكنك زيارتها

السياحة في دالماسيا | Dalmatia

دالماسيا
دالماسيا

تقع منطقة دالماسيا على الساحل الشرقي من البحر الأدرياتيكي، وتعتبر المنطقة مركز للنشاط السياحي في كرواتيا  حيث تستضيف المنطقة ملايين السياح  كل عام بهدف الاستجمام على شواطئها الرملية والاستمتاع بالمظاهر الطبيعية الخلابة فيها. إذ تعتبر المنطقة وجهة مثالية لممارسة الأنشطة المختلفة في الهواء الطلق ما بينها السباحة، وركوب القوارب والزوارق المائية، والغوص، والسير لمسافات طويلة، إلى جانب ذلك، تُعرف المنطقة ببيئتها الخضراء إذ تضم العديد من الحقول الخضراء المزروعة بالكروم والزيتون وغيرها من الأشجار المثمرة، بالإضافة إلى الحدائق العامة والمتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية المنتشرة في مختلف أرجاء المنطقة. كما تتضمن المنطقة العديد من المعالم التاريخية والأثرية التي تم إدراج قسم كبير منها ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو ما بينها كاتدرائيات وكنائس وقصور. وهي منطقة مجهزة بشكل كامل لاستقبال السياح من حيث المرافق الخدماتية والترفيهية مثل الفنادق والمنتجعات الفاخرة، إلى جانب مراكز التسوق والمتاجر المتنوعة.

قائمة بأفضل متاحف في دالماسيا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف تقع في منطقة دالماسيا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف سبليت الأثري | Archaeological Museum Split

متحف سبليت الأثري
متحف سبليت الأثري

يعتبر هذا المتحف دليلًا على الاهتمام الكبير بالآثار الثقافية التاريخية في كرواتيا منذ العصور القديمة, حيث أنشأ أحد نبلاء مدينة سبليت في أوائل القرن السادس عشر في منزله مجموعة من النقوش القديمة. يضم هذا المتحف 1750 قطعة مذهلة من النقوش اللاتينية والكثير من التماثيل الرومانية ومجموعة متنوعة من الأواني وغيرها. إن هذا المتحف ذو تصميم معماري جميل، ويستحق الزيارة لجماله الخارجي ولما يحتويه من مقتنيات أثرية.

عنوان المكان : Archaeological Museum, Ul. Zrinsko Frankopanska 25, 21000, Split, Croatia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- المتحف الأثري زادار | Archaeological Museum Zadar

المتحف الأثري زادار
المتحف الأثري زادار

يعد المتحف الأثري زادار من أشهر المتاحف الموجودة في مدينة زادار، وهو متحف متخصص بالآثار التاريخية، وقد جمعت معروضات المتحف من كرواتيا ومن مناطق مختلفة حول العالم. وهو متحف واسع جدًا يمتد على مساحة 3 طوابق، فإذا أردت زيارته عليك تفريغ يوم كامل له. ومن المعروضات الموجودة فيه ستجد الكثير من المنحوتات والتماثيل، وبعض المخطوطات البشرية القديمة، وأسلحة، وملابس، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Arheološki muzej Zadar, Trg opatice Čike 1, 23000, Zadar, Croatia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- المتحف الأثري | Archeological Museum

تعرف على افضل  5 متاحف في دالماسيا يمكنك زيارتها
المتحف الأثري

يقع متحف فيز الأثري في القلعة السابقة للسيدة العذراء التي تم تشييدها من قبل النمساويين خلال فترة حكمهم في بداية القرن التاسع عشر. يتألف المتحف من ثلاث مجموعات مختلفة من المعروضات وهي: المجموعة الأثرية والإثنوغرافيا بالإضافة إلى معرض ثقافي وتاريخي يعرض العديد من التحف والقطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث – القرن الأول قبل الميلاد، إلى جانب العديد من الأدوات والمعدات التي استخدمها الإغريق في حياتهم اليومية، إلى جانب قسم متخصص بالحياة البحرية في المدينة يعرض مجموعة مختارة من أدوات الصيادين ومعدات القوارب مثل الشباك ورماح الصيد والمصابيح وغيرها.

عنوان المكان : Archeological Museum, Ul. Viški Boj 12, 21480, Vis, Croatia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- ساحة الشعب | People’s Square

ساحة الشعب
ساحة الشعب

تقع هذه الساحة في قلب المدينة القديمة في مدينة زادار، وتحيطها من جميع الاتجاهات مباني رائعة الجمال من العصور الوسطى. وستتمكن في هذه الساحة من سماع موسيقى رائعة يعزفها موسيقيون يأتون إلى هذه الساحة كل يوم وحتى في أيام الشتاء الباردة، وستجد في الساحة أيضاً الكثير من المتاجر والمطاعم والمقاهي. فإذا كنت في المدينة، فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذه الساحة الرائعة!

عنوان المكان : Narodni trg, 23000, Zadar, Croatia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف ومعرض ميستروفيتش | Mestrovic Gallery

متحف ومعرض ميستروفيتش
متحف ومعرض ميستروفيتش

متحف ومعرض ميستروفيتش هو عبارة عن متحف ومعرض فني يمتلكه الفنان العالمي إيفان ميستروفيتش (Ivan Meštrović), وقد بدأت أعمال البناء فيه سنة 1920 ميلادي، ويحتوي المعرض على الكثير من المنحوتات الخشبية والبرونزية الفنية الجميلة، وتوجد أمامه ساحة فيها بعض التماثيل والأشجار مما يعطيها منظراً مذهلاً، وهناك مقهى صغير بالقرب منه أيضاً، فلا تتردد في زيارة هذا المكان الرائع للاستمتاع بأعمال هذا الفنان العالمي.

عنوان المكان : Mestrovic Gallery, Šetalište Ivana Meštrovića 46, 21000, Split, Croatia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map