Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
تعرف على افضل 5 كنائس و اديرة سياحية في كاخيتي يمكنك زيارتها

تعرف على افضل 5 كنائس و اديرة سياحية في كاخيتي يمكنك زيارتها

السياحة في كاخيتي | Kakheti

كاخيتي
كاخيتي

كاخيتي هي منطقة تاريخية تقع في شرق جورجيا، وهي غنية بالآثار من فترات مختلفة، إذ ستجد فيها المستوطنات القديمة والمعابد المميزة وأبراج القلاع، بالإضافة إلى الغابات الجميلة والشلالات والبحيرات الألبية والسهول الشاسعة وحتى الصحراء المتلألئة، وإن هذا المزيج الرائع من التاريخ القديم والثقافة الشيقة والطبيعة الساحرة والمنتجعات الراقية تجعل من كاخيتي جذابة للغاية لأولئك الذين يريدون إجازة ممتعة في جورجيا.

قائمة بأفضل كنائس و اديرة سياحية في كاخيتي

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل كنائس و اديرة سياحية تقع في منطقة كاخيتي و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- دير بودبي سانت نينو | Bodbe’s St. Nino’s Convent

دير بودبي سانت نينو
دير بودبي سانت نينو

يقع دير بودبي سانت نينو، وسط الأشجار الطويلة من السرو والارز، على بعد بضع كيلومترات من قلب المدينة، و يعود تاريخ الدير إلى القرن التاسع عشر، حيث كان مجمع للرهبان الأرثوذكسين، احدم الراهب نينو الذي دفن في الدير، ولاحقا سمي تيمنا به، ويتميز الدير بطابع معماري جميل، مع العديد من اللوحات الحجرية المنقوشة على الجدران الخارجية والداخلية، ويستطيع الأفراد زيارة الدير وتأمل تفاصيله الجميلة، أو القيام بالصلاة.

عنوان المكان : Sighnaghi-St. Nino Monastery, Sighnaghi, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- كنيسة وديردير دزفيلي شوامتا الارثوذكسي | Dzveli Shuamta’s Monastery

تعرف على افضل  5 كنائس و اديرة سياحية في كاخيتي يمكنك زيارتها
كنيسة وديردير دزفيلي شوامتا الارثوذكسي

كنيسة وديردير دزفيلي شوامتا الارثوذكسي، يعود تاريخهما إلى القرن السادس عشر، بأمر من الملكة تيناتين، ويحاط الدير بمنطقة طبيعية جميلة مليئة بالأشجار والنباتات، بسبب موقعه في أعلى تل تيلافي، ويعتبر الدير من أضخم المعالم الاثرية، المليئة بالعديد من الآثار واللوحات والنقوش الفنية، لذا يقصده الأفراد من المحليين والسياح.

عنوان المكان : Old Shuamta Monastery Road, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مجمع رؤساء ملائكة غريمي | Gremi’s Archangels’ Complex

مجمع رؤساء ملائكة غريمي
مجمع رؤساء ملائكة غريمي

مجمع رؤساء ملائكة غريمي هو عبارة عن نصب معماري مذهل يقع جنوب غرب القرية التي تحمل الاسم نفسه في منطقة كفاريلي على بعد 175 كيلومتر شرق تبليسي، وقد كان المجمع الحالي عبارة عن قلعة ملكية ويتكون من برج وغرف للملك وجدران دفاعية وكنيسة رئيس الملائكة المبنية من الطوب المربع، وتم تزيين الجزء الداخلي من الكنيسة بلوحات جدارية من القرن السابع عشر، ويعرض اليوم متحف المجمع الصغير القطع الأثرية وتاريخ المدينة.

عنوان المكان : Tianeti-Akhmeta-Kvareli-Ninigori, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- دير ألافيردي | Alaverdi Monastery

دير ألافيردي
دير ألافيردي

يقع دير ألافيردي في منطقة كاخيتي بالقرب من القرية التي تحمل نفس اسمه، وهو أحد أكبر مباني الكنائس في جورجيا، إذ يزيد ارتفاعه شاملاً القبة عن 50 متر، وكان في العصور الوسطى واحداً من أبرز المعابد في جورجيا، ويضم اليوم مجموعة من المباني التاريخية التي تشمل كاتدرائية القديس جورج وجدار دفاعي وكنيسة صغيرة وقصر بيكار خان وقبو نبيذ وحمام.

عنوان المكان : Akhmeta Municipality Alaverdi Monastery, 0906, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- دافيت جاريجي لافرا | Davit Gareji Lavra

دافيت جاريجي لافرا
دافيت جاريجي لافرا

دافيت جاريجي لافرا هو عبارة عن مجمع كهوف دير في منطقة كاخيتي على بعد 90 كيلومتر من تبليسي، ويُعتبر أحد أبرز المراكز الدينية والثقافية في جورجيا، فقد امتد المجمع الأصلي لهذا الدير على مسافة 25 كيلومتر وكان يضم 22 دير صغير، يقع ثلاثة منها الآن على حدود متنازع عليها مع أذربيجان. لا يزال هذا الدير يعمل حتى اليوم، ويجذب آلاف الزوار كل عام، ويزور كل من الجورجيين والأجانب هذا المكان لأسباب مختلفة، فبالنسبة للجورجيين يعتبر الدير وجهة الحج الأساسية في البلاد، أما بالنسبة للأجانب، فعادةً ما يزورون الدير لاستكشاف التراث الثقافي للبلاد والاستمتاع بالمناظر الخلابة وإلقاء نظرة على اللوحات الجدارية ذات الألف عام المحفوظة في الدير.

عنوان المكان : C9WG+WHP, Udabno, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map