Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
تعرف على افضل 5 حدائق نباتية في اليونان يمكنك زيارتها

تعرف على افضل 5 حدائق نباتية في اليونان يمكنك زيارتها

السياحة في اليونان | Greece

اليونان
اليونان

اليونان هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، وتحتل موقعا استراتيجيا على مفترق الطرق بين أوروبا، وآسيا، وأفريقيا، وتشترك في حدودها البرية مع ألبانيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة وعاصمتها وأكبر مدنها هي مدينة أثينا. و تتميز وتتفرد هذه الدولة عن غيرها لعدة أسباب وعوامل، أولها وجود أكثر من جزيرة مذهلة  فيها تحيط بها مياه البحر المتوسط الزمردية، وثانيها معماريتها المذهلة إذ تشتهر اليونان ببيوتها و بأبنيتها البيضاء ذات القباب الزرقاء الرائعة التي تبهر جميع من يراها،  كما وتشتهر بطبيعتها الخلابة إذ ستجد خلال تجوالك فيها الكثير من الجبال، والتلال، والأنهار، والجداول. أما التاريخ اليوناني فهو تاريخ زاخر بالأحداث، وتعد البلاد مهد الحضارة الغربية، إذ نشأت فيها الديمقراطية، والفلسفة الغربية، والألعاب الأولمبية التي لا زالت تقام إلى يومنا هذه. ويتميز مناخ اليونان بأنه مثالي شبه استوائي حار جاف صيفا، ومعتدل رطب شتاءا، ويميز شواطيء اليونان نسيم البحر الذي يخفض من درجة الحرارة بالصيف، وشواطئ هذه الدولة هي أفضل الشواطئ في العالم.

قائمة بأفضل حدائق نباتية في اليونان

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق نباتية تقع في دولة اليونان و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- الحديقة النباتية | Botanic Park

الحديقة النباتية
الحديقة النباتية

تجذب الحديقة النباتية الواقعة في قلب مدينة كورفو السياح والسكان المحليين من محبي الطبيعة وتناسب قضاء وقت مميز في التنزه مع العائلة بين الأشجار والأزهار والاستمتاع بمنظر الفراشات وصوت العصافير. تمتلئ الحديقة بالمقاعد الخشبية للجلوس مع الأصدقاء والممرات المناسبة للمشي في أرجائها برفقة كوب من القهوة أو قطعة من الحلوى أو البوظة في فترات النهار المختلفة.

عنوان المكان : Corfu 491 00, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- حديقة ديوميديس النباتية | Botanical Garden Diomedes Athens

حديقة ديوميديس النباتية
حديقة ديوميديس النباتية

افتتحت حدائق ديوميديس النباتية لأول مرة للجمهور في عام 1975على أساس التبرع بها للدولة اليونانية من قبل السياسي والاقتصادي ألكسندر ديوميديس (Alexander Diomidis) وتبلغ مساحتها 1860 فدانا. وتتميز الحدائق بأشجار كبيرة ومسارات متعرجة تحتها٬ وأحواض الزهور المزهرة بالألوان المبهجة، وحدائق الأعشاب الرائعة، والمسابح المليئة بالزنابق المائية والسلاحف المختبئة تحت أوراقها، والصوبات الزراعية المليئة بنبات الصبار المتنوع٬ وبستان الخيزران الجميل. كل هذا مصحوب برائحة زهور منعشة وفراشات متعددة الألوان. انها حقا مكانا رائعا للاستمتاع به واستكشافه فهو مليء بالطبيعة الخلابة المذهلة.

عنوان المكان : Diomidous Botanical Garden, Iera Odos 403, Chaidari 124 61, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- منتزه كوس الطبيعي | Kos Natural Park

منتزه كوس الطبيعي
منتزه كوس الطبيعي

هو منتزه طبيعي في قرية زيا في كوس. ويتمتع المنتزه بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة الرائعة٬ كما ويوجد أماكن كثيرة للجلوس فيها والاسترخاء للتمتع بالجو الرائع والطبيعة من حولك٬ حيث يمكنك مشاهدة الكثير من الأشجار والنباتات منها التي تستخدم في المقهى الموجود في المكان كالنعاع٬ الهليون البري٬ الورود البرية، المردقوش، الميرمية، روزماري، وغيرهم بكثير. كما وستلاحظ أيضا أشجار التين والرمان التي تنمو في الحديقة. هناك أيضا حديقة الحيوانات الصغيرة الخاصة بالمنتزه ويوجد ملعب بجوار مطعم الوجبات الخفيفة الخاص بالمنتزه حيث يمكن للأطفال اللعب والاستمتاع فيه. ويتمتع المنتزه بمناظير مثبتة في أماكن مختلفة من حوله تسمح بمشاهدة مناظر مفصلة للمنطقة المحيطة بها.

عنوان المكان : Φυσικό Πάρκο Ζιάς, Zia, Kos 853 00, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- حديقة بيوتوبي للطبيعة | Biotopoi Nature Park

حديقة بيوتوبي للطبيعة
حديقة بيوتوبي للطبيعة

تقدم لك الحديقة مجموعة واسعة من النباتات البرية التقليدية والنباتات العطرية والأعشاب الطبية والزهور البرية الجميلة الموجودة في جزيرة كريت. كما ويمكنك رؤية العديد من الحيوانات التي تعيش في هذه البيئة أيضا. وتهدف الحديقة لإبراز وتعريف الزوار بأنواع النباتات والحيوانات المختلفة التي تعيش على الجزيرة.

عنوان المكان : Biotopoi Nature park, Kalaitzaki 3, Rethymno 741 00, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- الحديقة الوطنية | National Garden Athens

تعرف على افضل  5 حدائق نباتية في اليونان يمكنك زيارتها
الحديقة الوطنية

حدائق أثينا الوطنية وهي تشبه الجنة الاستوائية في وسط الغابة الخرسانية في أثينا. توفر هذه الواحة الجميلة راحة تبعث على الاسترخاء من المساحات الخضراء من المدينة الكبيرة مع العديد من المقاعد للتنزه والمقاهي وبرك البط وحديقة حيوانات صغيرة. حيث يمكنك قضاء ساعات بالتجول في المسارات المظللة من الزهور والأشجار الرائعة. هناك أيضا بقايا أثينا القديمة المنتشرة حولها.

عنوان المكان : National Garden, Leoforos Vasilisis Amalias 1, Athina 105 57, Greece

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map