Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
ترانسدانوبيا الجنوبية : اهم 5 جبال لزيارتها

السياحة في ترانسدانوبيا الجنوبية | Southern Transdanubia

ترانسدانوبيا الجنوبية
ترانسدانوبيا الجنوبية

سيجد الزوار الذين يصلون إلى ترانسدانوبيا الجنوبية آثاراً من الماضي التاريخي الغني، ومناظر طبيعية متنوعة، وناس ودودين، وتحافظ القرى الصغيرة في هذه المنطقة على تقاليدها العرقية حتى يومنا هذا، حيث يتم نقل الحرف اليدوية من الأب إلى الابن، مما يجعلها تمتلئ بالتقاليد التي تعود إلى مئات السنين، كما تتميز المنطقة بالتلال المغطاة بالغابات الهادئة والتي تتخللها الوديان والمشهورة بندرها الجيولوجي والنباتي المحمي، مما يجعلها وجهة مفضلة للمتنزهين، كما تضم عدد من الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، تشتهر المنطقة بمهرجاناتها الفنية والإبداعية، ومعالمها الأثرية والتاريخية، إذ تضم العديد من الآثار المعمارية القديمة والتي تعود إلى القرنين الثالث والرابع، والتي أضيفت العديد منها إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

قائمة بأفضل جبال في ترانسدانوبيا الجنوبية

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل جبال تقع في منطقة ترانسدانوبيا الجنوبية و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- جبل يعقوب | Jacob’s Hill

جبل يعقوب
جبل يعقوب

يقع جبل يعقوب في سلسلة جبال ميتشك في المجر، وأعلى نقطة له هي 602 مترًا (1،975 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر وبالتالي تُعد قمته رابع أعلى قمة في سلسلة جبال ميتشك، ويشتهر الجبل بتشكيلاته الجيولوجية المختلفة والمواقع التاريخية المتنوعة فيه، فإن كنت في منطقة ترانسدانوبيا الجنوبية تستطيع زيارته من خلال الذهاب في مسار مشي لمسافات طويلة برفقة أصدقائك والتعرف على طبيعته والاستمتاع بالمناظر الجميلة من قمته.

عنوان المكان : Kővágószőlős, Jakab-hegy, 7673 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- جبل تيوبس | Tubes

ترانسدانوبيا الجنوبية : اهم  5 جبال لزيارتها
جبل تيوبس

يُعتبر جبل تيوبس ثاني أعلى قمة في سلسلة جبال ميشيك في المجر، ويقع على ارتفاع يصل إلى 611 متراً فوق مستوى سطح البحر؛ إضافة إلى أنه يتمتّع بالطبيعة الخلّابة التي تتنوّع ما بين الأشجار والنباتات المتنوّعة، والمسارات الطويلة المخصصة للتجوّل والاستكشاف. كما يتربّع على قمته برج للمراقبة بارتفاع يبلغ 22 متراً وإطلالات بانورامية على المناطق الجميلة المُحيطة.

عنوان المكان : Pécs, Tubes, 7600 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- جبل زنغو | Zengő

جبل زنغو
جبل زنغو

تعد قمة جبل زنغو أعلى قمة في سلسلة جبال ميتشك في هنغاريا، ويتميز هذا الجبل بطبيعته الخلّابة، فالعديد من السياح والسكان يذهبون في مسارات مشي لمسافات طويلة للاستمتاع بين أحضان الطبيعة الخاصة به والتعرف على الحياة البرية هناك، وعند الوصول للقمة يستمتعون بمناظر وإطلالات بانورامية خلّابة تبعث السكينة والهدوء والانتعاش في النفس، فلا تفوت زيارته أثناء تواجدك في مدينة بيتش.

عنوان المكان : Hosszúhetény, Zengő, 7694 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- جبل ميسينا | Misina

جبل ميسينا
جبل ميسينا

تعد قمة جبل ميسينا جزء من سلسلة جبال ميتشك في مدينة بيتش في هنغاريا، وتتميز بطبيعتها الخلّابة والإطلالات المميزة للمدينة منها؛ إذ يتوفر أعلاها برج شاهق يُشكل منصة مراقبة ومطعم في ذات الوقت، فالعديد من السكان والسياح يصعدون لهذا البرج لاحتساء المشروبات الساخنة والباردة والاستمتاع بالمناظر البانورامية المذهلة للمدينة منه، فلا تفوت زيارته.

عنوان المكان : Pécs, Misina, 7600 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- جبل متشيك | Mecsek

جبل متشيك
جبل متشيك

ظهر جبل متشيك من تحت البحر في حقبة الدهر الوسيط التي بدأت منذ حوالي 250 مليون سنة ووصل إلى أبعاد جبلية عندما غرقت الصخور البلورية المحيطة به مرة أخرى، ويأخذ مظهره الحالي شكل هضبة كبيرة مكوّنة من الحجر الجيري مع عواميد ووديان على طول خطوط الصدع، ويُشكل مكانًا رائعًا للمشي لمسافات طويلة والاستمتاع بطبيعته الخلّابة والمناظر البانورامية للمناطق المحيطة به.

عنوان المكان : Bakonya, Mecsek, 7675 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map