Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
بالصور .. افضل 7 متاحف اثرية في فرنسا

بالصور .. افضل 7 متاحف اثرية في فرنسا

السياحة في فرنسا | France

فرنسا
فرنسا

فرنسا هي بلد أوروبية فريدة تتمتع بالعديد من الصفات التي تجعلها وجهة سياحية عالمية، منها معالمها الكثيرة الشهيرة مثل برج إيفل وقوس النصر، كما ولأنها بلد الفنون والرومانسية فستجد فيها الكثير من المتاحف والمعارض الفنية المذهلة مثل متحف أورسيه، وعلاوة على كل ذلك، فإن طبيعتها رائعة أيضا، فلا تنسى التوجه إلى القرى الصغيرة التي تتخللها الأنهار والغابات والبحيرات الخلابة عند قدومك إلى فرنسا. وتقع فرنسا في أوروبا الغربية، وتطل على المحيط الأطلسي وتحديدا على خليج بسكاي، كما وتطل على البحر الأبيض المتوسط وبحر المانش وهي من الدول ذات التاريخ العريق، إذ كانت في القرن التاسع عشر ثاني أكبر إمبراطورية في العالم، ومرت عليها الكثير من الحضارات القديمة، وخلال تجوالك في هذه الدولة سترى الكثير من المعالم والشواهد التي تركتها تلك الحضارات. منها قصر غارنييه، وساحة النصر، وغيرها الكثير.

قائمة بأفضل متاحف اثرية في فرنسا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف اثرية تقع في دولة فرنسا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف غرونوبل الأثري | Grenoble Archaeological Museum

متحف غرونوبل الأثري
متحف غرونوبل الأثري

يقع هذا المتحف الأثري في أقدم حي في مدينة غرونوبل، وهو متحف مليء بالاكتشافات الأثرية التي تعود إلى القرون الماضية. قم بزيارته مع العائلة أو الأصدقاء واستمتع بالتعرف على التاريخ الأوروبي والسفر 2000 عام إلى الوراء. يضم متحف غرونوبل الأثري -ذو النوافذ الملونة والمليئة بالرسومات- الكثير من المقتنيات الجميلة مثل السرداب العتيق والتماثيل والمنحوتات والأحجار المزخرفة، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Grenoble Archaeological Museum, Place Saint-Laurent, 38000 Grenoble, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- قلعة سو | Castle of Sceaux

بالصور .. افضل  7 متاحف اثرية في فرنسا
قلعة سو

تم بناء قلعة سو ما بين عامي 1856م و 1862م لدوق ودوقة تريفيزو، وتضم هذه القلعة، المكونة من الطوب والحجر، الآن المجموعات الدائمة لمتحف المجال الإداري في سو. وكانت القلعة في أصلها منزل ريفي بحديقة خارجية ضخمة. واليوم، تعد القلعة بتصميمها العريق وحجارتها الضخمة، إحدى أهم متاحف البلاد، حيث تضم مجموعات فنية مختلفة ومميزة، ومقتنيات هي الفريدة من نوعها في أوروبا.

عنوان المكان : All. d’Honneur, 92330 Sceaux, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف فيكتور توبي | Victor Tuby Museum

متحف فيكتور توبي
متحف فيكتور توبي

يضمّ متحف فيكتور توبي طاحونة فورفيل الأثريّة التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر. لقد قام النحات وعالم الأحياء ومؤسس أكاديمية بروفانس فيكتور توبي (Victor Tuby) بتجميع مجموعة غنية وأثريّة من التحف والمقتنيات البروفنسية في مطحنة الزيت السابقة هذه في قلب لو سوكيه، ومن ثم قام بتحويلها إلى مختبر وورشة عمل نحت خاصة به. وفي عام 1993 أصبحت متحفًا مخصصًا لفنون وتقاليد بروفانس. يفتح هذا المتحف الجميل فقط في أول يوم سبت من الشهر من الساعة 15:00 إلى الساعة 18:00.

عنوان المكان : Rue Forville, 06400 Cannes, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف موجينز للفن الكلاسيكي | Mougins Museum of Classical Art

متحف موجينز للفن الكلاسيكي
متحف موجينز للفن الكلاسيكي

اكتشف في قلب قرية موجينز القديمة تأثير جمال العالم القديم على الفنّ الكلاسيكيّ الحديث والمعاصر، واستمتع عند زيارتك لمتحف موجينز للفن الكلاسيكي بمجموعته فريدة من التحف والآثار التي تضمّ منحوتات ومزهريات ومجوهرات وعملات معدنية من أصل روماني ويوناني ومصري، بالإضافة إلى بعض الأعمال الحديثة لفنانين بارزين مثل بيكاسو (Picasso).

عنوان المكان : 32 Rue du Commandeur, 06250 Mougins, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف البحر | Museum of the Sea

متحف البحر
متحف البحر

يقع متحف البحر في مدينة كان على قمة منحدر يطل على البحر في قلعةٍ ملكيّة سابقة مبنيّة على طراز فوبان، والتي كانت ذات يوم تحمي خليج كان من الغزوات البربرية. ويعرض هذا المتحف الجميل مجموعة واسعة من الآثار التي اكتشفت تحت الماء المتمثّلة في حطام السّفن التي تقطعت بها السبل بالقرب من جزر ليرين والتي تشمل تسعة أنواع مختلفة من الأمفورات التي يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد، والعديد من الأواني الفخارية، والأكواب، والمزهريات المزخرفة بالزخارف الحيوانية، وغيرها الكثير من الأمور. كما أنّه يضم زنزانة سجن قديمة شهيرة والعديد من الصهاريج الرومانية القديمة.

عنوان المكان : Ile Sainte Marguerite, 1 Place Bernard Cornut-Gentille, 06400 Cannes, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- متحف أنتيب للآثار | Antibes Archeology Museum

متحف أنتيب للآثار
متحف أنتيب للآثار

كمدينة تاريخية، يوجد في أنتيب العديد من القطع الأثرية القديمة التي تم جمعها من البحر وأماكن أخرى حول المدينة، ويتم فهم طرق المعيشة اليونانية والرومانية بشكل أفضل من خلال المعارض في متحف أنتيب للآثار الذي تم تأسيسه عام 1963 في مبنى عسكري من القرن السابع عشر، إذ تتوفر فيه جولات مصحوبة بمرشدين باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وهو ليس مخصصاً للمعارض فحسب، بل يوفر أيضاً مجموعة من المناظر الساحلية الجميلة.

عنوان المكان : Bastion Saint-André, 06600 Antibes, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- متحف الآثار | Musee DArcheologie

متحف الآثار
متحف الآثار

يعرض المتحف مقتنيات ووثائق من تفاصيل الحياة في مقاطعة البس ماريتيماي (Alpes Maritimae), التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث والعصور القديمة والعصور الوسطى. تشمل الآثار التي يمكن زيارتها: مبنى المتحف والمدرج والحمامات التي تعود للقرن الثالث الميلادي، بالإضافة إلى الشوارع المرصوفة ومجمع بالايو كريستيان (Palaeo-Christian)، الذي يعود للقرن الخامس عشر الميلادي. يقوم المبنى الرئيسي بالمتحف -الذي افتتح في يناير 1989- بعرض مجموعات مختلفة من القطع من العصر البرونزي (1100 قبل الميلاد) إلى العصور الوسطى كالسيراميك والزجاج والعملات والمجوهرات والمنحوتات والأدوات.

عنوان المكان : Musee D’Archeologie, 160 Avenue des Arènes de Cimiez, 06000 Nice, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map