Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
بالصور .. افضل 7 حدائق و متنزهات في تيميشوارا

بالصور .. افضل 7 حدائق و متنزهات في تيميشوارا

السياحة في تيميشوارا | Timisoara

تيميشوارا
تيميشوارا

تقع مدينة تيميشوارا في منطقة بانات غرب رومانيا، وبالتحديد على نهر البيغا الجميل. تعدّ مدينة تيميشوارا واحدة من أجمل المدن الأوروبية، وذلك لأنها تمنح زوّرها تنوّعا لا بأس به من الترفيه والتاريخ والثقافة. تشتهر هذه المدينة بمبانيها الأثرية والتاريخية كالقلاع والقصور، والكنائس والأديرة ذات الطراز المعماري الباروكي. كما تزخر بالمطاعم المحلية والعالمية، والفنادق والمنتجعات السياحية(التي تقدّم الخدمات المميّزة)، والمتاحف والمعارض الفنية المتنوعة. بالإضافة إلى المجمّعات التجارية المتطورة، والأسواق الشعبية، والمراكز الترفيهية الحديثة. فضلا عن طبيعتها الخلابة التي تتنوّع ما بين الحدائق الجميلة، والمساحات الخضراء، وجداول المياه العذبة التي تتخللها.

قائمة بأفضل حدائق و متنزهات في تيميشوارا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق و متنزهات تقع في مدينة تيميشوارا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- حديقة أيون كريانغا للأطفال | Ion Creanga Children’s Park

حديقة أيون كريانغا للأطفال
حديقة أيون كريانغا للأطفال

بُنيت حديقة أيون كريانغا للأطفال في عام 1858، وهي تُعتبر منذ ذلك الحين المكان المفضل للأطفال الذين يزورونها برفقة آبائهم وأجدادهم للتجول في الأزقة واللعب في المناطق المصممة خصيصاً لهم، إذ تزخر الحديقة بالألعاب والمرافق الترفيهية، بما في ذلك القطار السريع المصغر، وجولات المرح، والجولف المصغر، والأراجيح، وقرية الهنود مع الزوارق والأكواخ الخشبية، والغابة المظلمة، وألعاب الشطرنج، والزحاليق، والخيول الدوّارة، إلى جانب المساحات الخضراء الواسعة.

عنوان المكان : Ion Creangă Children’s Park, Bulevardul Constantin Diaconovici Loga 43, Timișoara, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- حديقة ريجينا ماريا | Regina Maria Park

بالصور .. افضل  7 حدائق و متنزهات في تيميشوارا
حديقة ريجينا ماريا

تقع حديقة ريجينا ماريا، التي سُميت باسم ماريا ملكة رومانيا، في حي فابريك في مدينة تيميشوار، وهي تُعد أقدم حديقة عامة في المدينة، وواحدة من أجمل حدائقها، وقد تم إنشاؤها في الأصل في عام 1852 من قبل يوهان بابتيست كورونيني كرونبرغ (Johann Baptist Coronini-Cronberg)، ويمكن الدخول إليها عبر بوابة مبنية على نفس طراز الجسور وبأسلوب الانفصال، وتضم أيضاً سياج يتطابق مع المجموعة المعمارية هذه، كما يوجد في الحديقة أيضاً سينما أبولو سابقة.

عنوان المكان : Regina Maria Park, Splaiul Nistrului 2, Timișoara, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- حديقة أنطون فون سكوديير المركزية | Parcul Central Anton von Scudier

حديقة أنطون فون سكوديير المركزية
حديقة أنطون فون سكوديير المركزية

حديقة أنطون فون سكوديير المركزية هي واحدة من أقدم الحدائق في مدينة تيميشوارا، إذ تأسست في عام 1880 تحت تصرف الجنرال أنطون فون سكوديير (Anton von Scudier)، ويوجد فيها العديد من المعالم الأثرية والتماثيل لبعض الشخصيات البارزة ونصب تذكاري للمضيف الروماني، كما تضم الحديقة مجموعة من النوافير والمقاعد وطاولات الشطرنج، وهي مناسبة لجميع الأعمار، مما يجذب أعداداً كبيرة من العائلات الراغبة بقضاء وقت ممتع ومريح في الهواء الطلق.

عنوان المكان : Parcul Central Anton von Scudier, Splaiul Nicolae Titulescu 1, Timișoara, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- حديقة ألبينيت | Alpinet Park

حديقة ألبينيت
حديقة ألبينيت

تعد حديقة ألبينيت، التي كانت تسمى سابقاً المشجر، واحدة من أجمل الحدائق في مدينة تيميشوارا، وهي تقع على الضفة اليسرى لقناة بيغا، وتم إنشاؤها على يد ميهاي ديميتروفيتشي (Mihai Demetrovici) في عام 1924 وفقاً لتصاميم أخصائيي البستنة الرومانيين، وتحتوي الحديقة على أنواع مختلفة من أشجار جبال الألب، كما تضم حديقة يابانية وبعض البرك المائية والجسور والعديد من التراسات ذات الجدران الحجرية، وتوفر الواجهة البحرية للحديقة إطلالة رائعة على الضفة اليمنى من بيغا والمغطاة بنباتات الزينة.

عنوان المكان : Parcul Alpinet, Unnamed Road, Timișoara, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- حديقة أنتون سكودير | Anton von Scudier Park

حديقة أنتون سكودير
حديقة أنتون سكودير

تتواجد حديقة أنتون سكودير في مدينة تيميشوارا، وكان قد أسسها الجنرال أنطون فون سكودير (Anton von Scudier) في عام 1870، وحملت الحديقة اسمه حتى تقسيم بنات في عام 1919، وتضمّ العديد من النوافير والمساحات الخضراء الغنية بمختلف أنواع النباتات، ويوجد بها أيضاً عدداً من التماثيل والنصب التذكارية منها تمثال أنطون فون سكودير ونصب الجندي الروماني.

عنوان المكان : Splaiul Nicolae Titulescu 1, Timișoara, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- حدائق يوليوس | Iulius Gardens

حدائق يوليوس
حدائق يوليوس

حدائق يوليوس هي واحدة من أجمل وأمتع المتنزّهات التي يمكن أن تزورها أثناء تواجدك في مدينة تيميشوارا، فهي تتكوّن من مساحات شاسعة تضمّ أنواع عديدة من مختلف أنواع النباتات، فترى فيها أشجاراً مثيرةً للإعجاب من حيث أحجامها وأشكالها إضافةً إلى لون أوراقها الذي يتغيّر على فترات مختلفة من العام، إذ يتمَ جلب هذه الأشجار للزراعة بطريقة خاصّة من إيطاليا.

عنوان المكان : Piața Consiliul Europei 2, Timișoara 300254, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- حديقة كارمن سيلفا | Carmen Sylva Park

حديقة كارمن سيلفا
حديقة كارمن سيلفا

تتواجد حديقة كارمن سيلفا في جنوب غرب مدينة تيميشوارا الرومانية، وتشتهر بشكل كبير بين السكّان المحليين والسّياح أيضاً، إذ يتمّ وصفها بأنّها تشكّل فسحة للزوّار للاسترخاء وقضاء بعض الوقت الهادئ بعيداً عن ضجّة المدينة، فهي تمتلك العديد من المساحات الخضراء الغنية بالمناظر الطبيعية الساحرة، كما وتحتوي على نافورة ارتوازية مع عدد من الأضواء الجميلة، ويوجد بها أيضاً ملعب كبير ومميّز للأطفال.

عنوان المكان : Strada Gheorghe Doja 34, Timișoara, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map