Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
بالصور .. افضل 6 كنائس و اديرة سياحية في كوبا

بالصور .. افضل 6 كنائس و اديرة سياحية في كوبا

السياحة في كوبا | Cuba

كوبا
كوبا

كوبا، رسميا جمهورية كوبا، هي بلد يضم جزيرة كوبا وكذلك جزيرة دي لا جوفينتود والعديد من جزر الأرخبيل الثانوية.  تقع كوبا في شمال البحر الكاريبي حيث يجتمع البحر الكاريبي وخليج المكسيك والمحيط الأطلسي ويبلغ عدد سكانها حوالي 11.48 مليون نسمة. كوبا لديها نصيبها الخاص من السياح الذين يزورها سنوياً، وتقدر الاحصائيات أنهم يبلغون حوالى 2 مليون زائر كل عام، لذا فإن السياحة تشكل مصدر دخل رئيسي للجزيرة الواقعة فيها كوبا، وبعيداُ عن الاحصائيات المادية لدي كوبا العديد من المعالم السياحية التي تستحق أن تتأهل لتكون على قائمة الدول السياحية المعروفة. فهي من أكبر الجزر الواقعة داخل البحر الكاريبي، كما أنها تمتاز بمناخ يكاد يكون معتدل طوال العام.  بالنسبة لمعالمها السياحية فهي عديدة منها؛ هافانا القديمة، شاطيء فاراديرو، ومدينة الشواطئ الخلابة بلايا بارايسو، والحديقة الوطنية فال دي فيناليس.

قائمة بأفضل كنائس و اديرة سياحية في كوبا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل كنائس و اديرة سياحية تقع في دولة كوبا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كاتدرائية مريم العذراء | The Cathedral of the Virgin Mary

كاتدرائية مريم العذراء
كاتدرائية مريم العذراء

تٌدعى كاتدرائية مريم العذراء بكاتدرائية هافانا وهي واحدة من إحدى عشرة كاتدرائية كاثوليكية في جزيرة كوبا، وتمّ بناؤها بين عامي 1748 و 1777، ويبلغ ارتفاعها ثلاثين متراً، وتعمل كمقر لأبرشية سان كريستوبال دي لا هافانا للروم الكاثوليك، وقد تمّ حفظ رفات كريستوفر كولومبوس (Christopher Columbus) في داخلها في الفترة الواقعة بين عامي 1796 و 1898 قبل نقله إلى كاتدرائية إشبيلية.

عنوان المكان : 156 Empedrado, La Habana, Cuba

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- كاتدرائية إنتقال العذراء | Cathedral of Our Lady of the Assumption

بالصور .. افضل  6 كنائس و اديرة سياحية في كوبا
كاتدرائية إنتقال العذراء

هي كاتدرائية السيدة العذراء وتسمى أيضًا كاتدرائية سانتياغو دي كوبا بنيت كأول كنيسة في سانتياغو في عام 1514. في بداية الاستعمار الإسباني لكوبا وكرست للقديسة كاترين. كانت هذه الكنيسة كنيسة صغيرة بدائية fi أعلى تلة وهو الموقع المستقبلي لسجن المقاطعات. انتهى بناؤها في عام 1526 إلا أنه تم تدميرها في زلازل سنوات 1678 و 1766 و 1852 و 1932. في عام 1882 حصلت الكنيسة على لقب كاتدرائية صغيرة من الكرسي الرسولي ثم أصبحت معلما وطنيا لكوبا في عام 1958.

عنوان المكان : Catedral, Santo Tomás, Santiago de Cuba, Cuba

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- كنيسة سانتا الفيرا | Santa Elvira Church

كنيسة سانتا الفيرا
كنيسة سانتا الفيرا

تتمتّع كنيسة سانتا الفيرا التاريخية الكاثوليكية، التي شُيّدت عام 1938 ميلادي، بطراز معماري ريفي مميّز من الحقبة الاستعمارية، وتُشبه الكنائس المنتشرة في جبال الألب، فهي غير منظمة ومبنيّة من الحجارة والخشب، إضافة إلى أنه تُوفّر إطلالة مُذهلة على البحر والأفق البعيد، فضلاً عن أنها تتسم بأجوائها الروحية المريحة.

عنوان المكان : Avenida 1ra, Varadero, Cuba

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- كنيسة ودير القديس فرانسيس الاسيسي | Basilica Menor de San Francisco de Asis

كنيسة ودير القديس فرانسيس الاسيسي
كنيسة ودير القديس فرانسيس الاسيسي

هي كنيسة ودير كانا مكرسان للقديس فرنسيس أما الآن فقد تحولا إلى متحف وقاعة للحفلات الموسيقية. هو بالتأكيد واحد من أجمل الأماكن إذ بني في القرن السادس عشر في عام 1730 وتم ترميمه على الطراز الباروكي مما أدى إلى واجهة غنية بزخارف طبلية مزخرفة على الأبواب والنوافذ. داخل الباب سترى المقابر تحت لوحة أرضية زجاجية كما يمكنك أيضاً أن تلاحظ ساعة الجد التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر من نوع تيفاني.

عنوان المكان : Convento de San Francisco de Asís, Oficios, La Habana, Cuba

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- كنيسة ودير الرحمة | Iglesia Y Convento De La Merced

كنيسة ودير الرحمة
كنيسة ودير الرحمة

هي كنيسة ومجمع دير لم يكتمل بنائها حتى القرن التاسع عشر على الرغم من أنها بدأت العمل في عام 1755 حيث يمكنك أن ترى بوضوح تطورًا في الأساليب المعمارية لا سيما في الواجهة مع أعمدتها الستة النشوية البيضاء ومزيجها من العناصر الباروكية الحديثة. يوجد في الداخل العديد من الأعمال الفنية لرسامين كوبيين من القرن التاسع عشر.

عنوان المكان : Iglesia y Convento de la Merced, 1422 Calle 17, La Habana 10400, Cuba

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- كاتدرائية بورسيما كونسيبسيون | Purisima Concepcion Cathedral

كاتدرائية بورسيما كونسيبسيون
كاتدرائية بورسيما كونسيبسيون

واحدة من الكنائس الرائعة التي تمتاز كونها واحدة من المعالم الموجودة على قائمة التراث العالمي لليونيسكو في مدينة سينفويغوس في كوبا، بُنيت هذه الكنيسة في عام 1869م وصممت مع نوافذ زجاجية ملونة رائعة وشخصيات صينية منقوشة على الأعمدة ومؤرخة في عام 1870م. وتفتح الكنيسة أبوابها للجميع للتعرف على هذه التحفة المعمارية المبهرة، إذ تشتهر هذه الكنيسة بتصميمها على النمط الكلاسيكي الجديد مع البرج الكبير الذي يمكنك التسلق اليه للاستمتاع بالإطلالة الجميلة على المدينة.

عنوان المكان : Catedral de la Purisima Concepcion, Santa Isabel, Cienfuegos, Cuba

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map