Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
بالصور .. افضل 6 قنوات مائية في ولاية ألاسكا

السياحة في ولاية ألاسكا | Alaska

ولاية ألاسكا
ولاية ألاسكا

ألاسكا هي ولاية منفصلة جغرافياً عن الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يفصل بين حدودهما دولة كندا، ولذلك فإن طبيعة ألاسكا مختلفة تماماً عن الولايات الأمريكية الأخرى، ويجعلها ذلك ملاذاً مثالياً للمحليين والسياح على حد سواء. ويمكن في ألاسكا الاستمتاع بالحياة البرية الغنية التي تندر رؤيتها في مناطق أخرى في أمريكا، إذ سيجد الزوار فيها تجمعات ضخمة للنسور الصلعاء التي قاربت على الانقراض، كما وسيتمكنون من رؤية قطعان الموظ التي تسبب اختناقات مرورية في غالب الأحيان، وسيرون ملايين أسماك السلمون في أنهارها العذبة، ولكن أشهر الحيوانات في المنطقة هي الحيتان التي يأتي الزوار من كل حدب وصوب لرؤيتها. وعلاوةً على الحياة البرية، فإن ألاسكا تتمتع بطبيعة بكر تنتشر فيها البحيرات النقية والجبال الشاهقة والأنهار الغزيرة، كما وأنها ولاية ذات بنية تحتية حديثة، وسيجد فيها الزوار كل متطلبات الحياة العصرية والمريحة.

قائمة بأفضل قنوات مائية في ولاية ألاسكا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل قنوات مائية تقع في منطقة ولاية ألاسكا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- جدول الستة أميال | Sixmile Creek

جدول الستة أميال
جدول الستة أميال

يعد جدول الستة أميال أحد مسارات شلالات المياه التي يمكن الوصول إليها في ألاسكا، وهو مناسب تمامًا لقوارب الكاياك أو قوارب التجديف، ويتدفق هذا التيار في جبال تشوجاش الوعرة في شبه جزيرة كيناي داخل غابة جبال تشوجاش الوطنية، ويتمتع بسمعة شلالات المياه المزدهرة والمنحدرات السريعة، فلا تفوّت زيارته عند تواجدك في أنكوراج.

عنوان المكان : Sixmile Creek, Alaska 99605, USA

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- جدول ناجيت | Nugget Creek

جدول ناجيت
جدول ناجيت

يتغذى جدول ناجيت من نهر ناجيت الجليدي، وهو نهر جليدي رافد على سفح الجبل شرق خليج أوكي في جونو. يغذي هذا الجدول شلالات ناجيت؛ ويعد من المناطق المشهورة للمسارات، فالعديد من السكان والسياح يذهبون مع مجموعات مختصة لهذا المسار للمشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالطبيعة الخلّابة أثناء رحلتهم، ويمكنك الذهاب برفقة أصدقائك لهذا الجدول والتقاط صور تذكارية جميلة.

عنوان المكان : Nugget Creek, Juneau, AK 99801, USA

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- قناة غاستينو | Gastineau Channel

قناة غاستينو
قناة غاستينو

قناة غاستينو هي قناة بين البر الرئيسي لولاية ألاسكا وجزيرة دوغلاس في أرخبيل الإسكندر في جنوب شرق ألاسكا؛ وتمتازُ بجمالها الساحر وتحيط بها من كلا الجانبين الجبال الشاهقة والصخور والأشجار والنباتات المتنوعة، فيزورها العديد من الأشخاص للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلّاب برفقة أحبائهم وأصدقائهم، فعند تواجدك في مدينة جونو لا تفوّت زيارتها.

عنوان المكان : Gastineau Channel, Juneau, AK 99801, USA

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- قناة تورناجين المائية | Turnagain Arm

بالصور .. افضل  6 قنوات مائية في ولاية ألاسكا
قناة تورناجين المائية

تظل قناة تورناجين المائية منطقة جذابة لمغامري العصر الحديث من جميع أنحاء العالم، ويعود سبب تسميتها للمستكشف البريطاني جيمس كوك (James Cook) الذي أُجبر على الانعطاف مرة أخرى عندما لم يكن الممر المائي يؤدي للممر الشمالي الغربي خلال رحلته عام 1778؛ وتعني” الانعطاف مرة أخرى” بالإنجليزية تورناجين (turnagain). ليس هناك طريق عبر القارة ولكن هناك الكثير من الأسباب للذهاب إلى أسفل هذه القناة المائية فهناك تستطيع رؤية الحيتان البيضاء والأسماك ومراقبة الطيور والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلّابة.

عنوان المكان : Turnagain Arm, Alaska, USA

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- قناة لين المائية | Lynn Canal

قناة لين المائية
قناة لين المائية

تربط أطول وأعمق قناة مائية بحرية في الولايات المتحدة بين جونو وسكاغواي؛ وهي قناة لين المائية التي يبلغ طولها 97 كيلومترًا وعمقها أكثر من 610 أمتار، مما يجعلها تبحر في مناظر خلابة، فمثلًا تُظهر المنحدرات صخورًا قديمة مرقطة بالكوارتز، فعند زيارتك لها حاول أن تكون على سطح السفينة لرؤية المناظر المذهلة خاصةً عند التوقيت السحري- الذي يسبق غروب الشمس مباشرة – إذ سترى بريقًا باهتًا فوق المناظر الطبيعية.

عنوان المكان : Lynn Canal, Juneau, AK, USA

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- قناة تريسي المائية | Tracy Arm

قناة تريسي المائية
قناة تريسي المائية

تحتوي قناة تريسي المائية على الأنهار الجليدية والجبال الأخاذة والجدران الصخرية الشفافة التي تصل إلى ما يزيد عن ميل، بالإضافة لوجود شلالات تتساقط إلى المياه الزمردية مع أكبر الجبال الجليدية في ألاسكا، وتستطيع في تلك المنطقة مشاهدة الحيتان والدببة والماعز الجبلي والمئات من فقمات المرفأ ومجموعة متنوعة من الطيور مثل النسور وخطاف البحر في القطب الشمالي والحمام الغلموت.

عنوان المكان : Tracy Arm, Alaska, USA

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map