Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
بالصور .. افضل 5 تماثيل و نصب تذكارية سياحية في وسط أوكرانيا

بالصور .. افضل 5 تماثيل و نصب تذكارية سياحية في وسط أوكرانيا

السياحة في وسط أوكرانيا | Central Ukraine

وسط أوكرانيا
وسط أوكرانيا

تمثل منطقة وسط أوكرانيا مزيج من الطبيعة الجميلة والتاريخ الغني، إذ تنعم المنطقة بكنوز أثرية وثقافية عديدة تتمثل بالكنائس الكاثولكية والإرثوذكسية، والقلاع، والأبراج الأثرية، والأنصاب التذكارية والمباني الأثرية المميزة بواجهاتها المزينة بالمنحوتات والنقوشات الهندسية المعقدة، هذا بالإضافة إلى العديد من الأماكن الطبيعية والمساحات الخضراء الشاسعة والتي تأوي أيضا العديد من الحدائق العامة والوطنية والمحميات الطبيعية وحدائق الحيوان وغيرها. كما تعد منطقة الوسط في أوكرانيا مركز الحياة الصناعية والعلمية والثقافية فيها، إذ تعتبر المنطقة موطن لكثير من المصانع الضخمة، ومؤسسات التعليم العالي، من الجامعات ومراكز البحث العلمي، إلى جانب المتاحف ومراكز الفن والثقافة.

قائمة بأفضل تماثيل و نصب تذكارية سياحية في وسط أوكرانيا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل تماثيل و نصب تذكارية سياحية تقع في منطقة وسط أوكرانيا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- نصب ضحايا بابين يار التذكاري | Babin Yar

نصب ضحايا بابين يار التذكاري
نصب ضحايا بابين يار التذكاري

يقع نصب ضحايا بابين يار التذكاري المُهيب في حديقة عُشبية فسيحة جداً، وهي الحديقة التي شهدت أحداث مذبحة الحرب العالمية الثانية التي قامت بارتكابها القوات الألمانية النازية خلال حملتها ضد الاتحاد السوفيتي وأدّت إلى قتل آلاف اليهود في كييف عام 1941 ميلادي.

عنوان المكان : Oranzhereina St, 10, Kyiv, Ukraine, 02000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- نصب مؤسسي كييف | Kyiv Founders Monument

نصب مؤسسي كييف
نصب مؤسسي كييف

تم إنشاء نصب مؤسسي كييف في عام 1982م تكريماً للذكرى 1500 لتأسيس كييف. وتقول الأسطورة أن الأمراء الثلاثة للمدينة أسسوا المدينة على الضفة اليمنى لنهر دنيبر وسموها تكريماً لأخيهم الأكبر كييف. ويعد النصب اليوم واحداً من المعالم الأكثر شهرة وشعبية في المدينة، ففيه يمكنك أن تلمح العراقة والأصالة والأيام الصعبة التي تخطاها الشعب كي يصل اليوم إلى ما هو عليه من تطور وحرية.

عنوان المكان : вулиця Лаврська на набережній Дніпра, Kyiv, Ukraine, 02000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- تمثال تاراس شيفتشينكو | Taras Shevchenko Monument

بالصور .. افضل  5 تماثيل و نصب تذكارية سياحية في وسط أوكرانيا
تمثال تاراس شيفتشينكو

نصب تذكاري للشاعر والقائد الأوكراني تاراس شيفتشينكو، وهو شاعر عريق في أوكرانيا تمثل أشعاره رمز للحرية والرغبة في التعبير عن الرأي، كما أنه كان أحد مؤسسي جمعية سايريل وميثودياس التي سعت لحصول أوكرانيا على الاستقلال عام 1843. ومن الجدير بالذكر أن التمثال يقع داخل حديقة عامة في المدينة تحيط به المساحات الخضراء المزروعة بالأشجار العالي والأزهار الملونة من جميع الجهات، كما تأوي الحديقة في داخلها بحيرة مياه صغيرة كذلك تعطي للمكان جمالية رائعة.

عنوان المكان : Taras Shevchenko Monument, Pidval’na St, 13, Chernihiv, Chernihiv Oblast, Ukraine, 14000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- تمثال الوطن الأم | The Motherland Monument

تمثال الوطن الأم
تمثال الوطن الأم

تمثال الوطن الأم من أشهر المعالم الأثرية في مدينة كييف، وهو معلم بارز يزوره السياح من مختلف أنحاء العالم، انه من أعلام أوكرانيا. وهو عبارة عن تمثال ضخم يبلغ طوله حوالي 62 مترا، ووزنه 9 أطنان، ويمثل التمثال شخص يحمل السيف في يده اليمنى، وفي اليد اليسرى عقد. أما قاعدة التمثال فهي عبارة عن متحف يعرض لوحات رخامية منحوتة لأكثر من 11600 جندي تم تكريمهم خلال الحرب. وتقام كذلك الكثير من العروض أسفل المتحف تجذب السياح بشكل كبير فلا تفوت حضور إحداها أنت أيضا.

عنوان المكان : The Motherland Monument, Zapecherna St, Kyiv, Ukraine, 02000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- قوس صداقة الشعوب | Friendship of Nations Arch

قوس صداقة الشعوب
قوس صداقة الشعوب

تم إنشاء قوس صداقة الشعوب، هذه التحفة المعمارية المميزة لمدينة كييف، في عام 1983م للاحتفال بتوحيد أوكرانيا وروسيا في عام 1653م، ومن المفترض أن يرمز النصب التذكاري إلى الصداقة والاحترام المتبادل بين البلدين. ويتميز النصب بتكوينه المعماري المميز، حيث تملأ الحشود منصة النصب التذكاري للاستمتاع بالمناظر الخلابة لنهر دنيبرو والسهول الشاسعة خلفه، وفي المساء، يضاء النصب بألوان قوس قزح في إشارة إلى الامتزاج والتوافق مع كافة الشعوب والأعلام.

عنوان المكان : Parkova Doroha, Kyiv, Ukraine, 02000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map