Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
بالصور .. افضل 4 جولات بالمشي في كراني

السياحة في كراني | Kranj

كراني
كراني

كراني هي ثالث أكبر مدينة في سلوفينيا، وتقع على بعد حوالي 20 كيلومترًا شمال غرب ليوبليانا، وتٌلقّب أيضاً بعاصمة جبال الألب، وتٌعتبر المركز الثقافي للبلاد، وذلك بسبب إقامة أحد أشهر الشعراء والأدباء المحليّين فيها وهو فرانس بريسيرين (France Prešeren) والذي يٌعتبر رمزاً للثقافة في سلوفينيا. إضافةً إلى ذلك، فإنّ الماضي والحاضر يمتزجان في كراني، فترى المعالم الأثرية القديمة قد اكتسبت طابعاً حضاريّاً مع مرور الوقت فيها ومع الحفاظ على أصالتها وتاريخها العريق.

قائمة بأفضل جولات بالمشي في كراني

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل جولات بالمشي تقع في مدينة كراني و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- لوبنك | Lubnik

لوبنك
لوبنك

تقع لوبنيك على ارتفاع 1025 مترًا فوق قمة مستوى سطح البحر وترتفع بشكل حاد فوق مدخل وادي سيلشكا سورا، وتقع على بعد بضعة كيلومترات فقط إلى الغرب من سكوفيا لوكا (Škofja Loka)، وهي أعلى قمّة من قمم تلالها، ممّا يجعلها كالحاجز الطبيعي الذي يحمي المدينة من الرياح الغربية، ويأتي الزوّار لهذا المكان للتسلّق والمشي، كما ويوجد في الجزء العلوي كوخ صغير تم بناؤه عام 1932 ليكون ملجأً للمتسلّقين من قبل جمعية سكوفيا لوكا لتسلق الجبال، ويحتوي على جهاز إزالة رجفان القلب التلقائي.

عنوان المكان : Lubnik, 4220 Škofja Loka, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- يوست | Jošt

بالصور .. افضل  4 جولات بالمشي في كراني
يوست

تقع يوست على ارتفاع 845 م، وعلى بعد دقائق قليلة بالسيارة من وسط كراني، يقصدها الناس لممارسة الرياضات الترفيهية أو المشي في الطبيعة أو لمجرد الاستمتاع بالمناظر الرائعة والطبيعة الخلّابة والطعام المحلي الجيّد، فما أن تصل إلى القمّة، سواءً بالسيّارة أو المشي، ستجد عدد من المطاعم والمقاهي التي ستتيح لك تجربة أشهى الأطباق المحليّة مع الاستمتاع بالإطلالة الجميلة، ويوجد أيضاً في القمّة كنيسة القدّيس يوست وهي مكان شهير للحج والذي يشتهر بدرجه المقدس المبني من الحجارة الصغيرة من السلالم المقدسة في روما.

عنوان المكان : Jošt, 4000 Kranj, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- سفيتي موهور | Sveti Mohor

سفيتي موهور
سفيتي موهور

يبلغ ارتفاع جبل سفيتي موهور 950 م، وهناك ممر على الجبل يؤدي إلى القمّة، وهو أحد أشهر المسارات في كراني لمحبي المشي في الجبال، فيتمتّع الجبل بطبيعة خلّابة وغنية بالنباتات المتنوّعة، وتقع كنيسة القديس موهور على نفس الجبل وعلى تل يبلغ ارتفاعه 952 مترًا بين زغورنجا بيسنيكا (Zgornjo Besnico) وسيلتشي (Selcami)، وتمتلك الكنيسة إطلالة جميلة على التلال المجاورة.

عنوان المكان : Sveti Mohor, 4227 Selca, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- روفنك | Rovnik

روفنك
روفنك

روفنيك هي قمّة يبلغ ارتفاعها 707 أمتار تقع غرب زغورنيا بيسنيكا، ويوجد على القمّة عدد قليل من المقاعد، وجرس أمنيات، وصندوق دخول، وبإمكانك الاستمتاع بمنظر الغابة العالية والأشجار الكثيفة، ولمشاهدة منظر أجمل ومشرف أكثر، فالمكان الأمثل لذلك يقع على بعد حوالي 10 أمتار تحت القمة، ويقصد هذه القمّة محبو المشي والتنزّه في أحضان الطبيعة.

عنوان المكان : Rovnik, 4201 Zgornja Besnica, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map