Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 9 حدائق و متنزهات في نور سلطان لتزورها

السياحة في نور سلطان | Nur Sultan

نور سلطان
نور سلطان

نو سلطان هي عاصمة دولة كازخستان وتقع على ضفاف نهر إيشيم. تم إنشاء المدينة بعد الاستقلال على يد السلطان نزارباييف، حيث حلت مكان العاصمة القديمة ألماتي واصبحت هي العاصمة الجديدة، تبلغ الكثافة السكانية داخلها حوالى 600.000 نسمة.   تمتلك المدينة عدد من المعالم أهمها مسجد نور أستانا، وبرج  بايتيريك الذي سيتوقفك بحجمة الضخم والهائل وموقعه المميز في قلب المدينة و تم بنائة في عام 1997م على يد المعماري نورمان فوستر. كما صمم أيضاً نورمان هرم السلام أو كما يعرف بقصر السلام والمصالحة الذي تم افتتاحة في عام 2006 وهو من الهياكل المعمارية البارزة. تضم المدينة ايضاً قاعة للحفلات الموسيقية وتتميز بتصميمها المعماري الذي يشبه بتلات الزهور وبُني على يد المعماري مانفريدي نيكوليتي.

قائمة بأفضل حدائق و متنزهات في نور سلطان

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق و متنزهات تقع في مدينة نور سلطان و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- الحديقة النباتية | Botanical Garden

الحديقة النباتية
الحديقة النباتية

تعتبر هذه الحديقة مكان مثالي للقيام بجولة بين النباتات الخلابة المعروفة والنادرة، وتمتاز بتصميمها الجميل والحديث، وممراتها الرائعة ذات الصيانة الممتازة والتصميم الهندسي الحديث التي تتيح لزوار فرصة التجول بأريحية، كما أنها تضم بركة اصطناعية مبهرة ويحيطها العديد من النباتات الخضراء والورود الجميلة، كما أنها تضم بيوت زجاجية ودفيئات لزراعة النباتات الاستوائية الرائعة، بالإضافة الى ذلك، تضم بعد التماثيل الكلاسيكية والحديثة بتصاميم مبتكرة.

عنوان المكان : Botanical Garden, Nur-Sultan 020000, Kazakhstan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- حديقة اكزيك | Park Akzhayyk

اهم  9 حدائق و متنزهات في نور سلطان لتزورها
حديقة اكزيك

في هذه الحديقة الرائعة ستقضي وقت مثالي مع عائلتك حيث تتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار، إذ تضم ملعب خاص للأطفال الصغار مع ألعاب المراجيح والزحاليق الملتوية، كما تضم المسارات والممرات النظيفة والمرتبة ذات الصيانة الجيدة التي تتيح للزوار فرصة التجول براحة وفرصة لركوب الدراجات الهوائية في الهواء الطلق، وتضم نافورة رائعة يتجمع حولها الزوار للتخفيف من درجة الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، ويوجد متاهة كبيرة يستمتع فيها الأطفال. وبالقرب من هذه الحديقة يوجد عدد من المقاهي المحلية والمطاعم المميزة التي تبيع مختلف الوجبات والمشروبات.

عنوان المكان : Park Akzhayyk, Zhengis Ave, Nur-Sultan 010000, Kazakhstan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- باويرزهان موميشولي بارك | Bauyrzhan Momyshuly Park

باويرزهان موميشولي بارك
باويرزهان موميشولي بارك

حديقة جميلة ومميزة وسط مساحات خضراء واسعة , تتميز بموقعها الإستراتيجي الواقع في وسط المدينة , سميت الحديقة بإسم باويرزهان موميشولي ولذلك نسبة لإحد ضحايا حرب التحرير الكازخستانية , حيث يمكنك ملاحظة التمثال التذكاري المميز الموجود داخلها وسط تشكيلة خلابة من الورود والأشجار الخلابة, تعتبر مكان مثالي لتقضية الأوقات والإسترخاء رفقة العائلة والأصدقاء وممارسة الأنشطة المتنوعة .

عنوان المكان : Bauyrzhan Momyshuly Park, Nur-Sultan 020000, Kazakhstan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- حديقة جيتيسو | The Jetisu Park

حديقة جيتيسو
حديقة جيتيسو

تعتبر حديقة جيتيسو من أكثر الحدائق الغنية تاريخياً وثقافياً في مدينة نور سلطان، إذ تضم العديد من التكوينات الطبيعية المذهلة مثل الصخور، بالإضافة لمجموعة من النوافير والمنحوتات والنصب التذكارية المميزة، فهناك ما يُقارب 18 نصباً تذكارياً برونزياً تُصوّر المحاربين القدامى في المدينة، كما يمكنكم الاستمتاع بطبيعة نور سلطان الساحرة وقضاء وقت ممتع مع عائلاتكم أو أصدقائكم.

عنوان المكان : 4CPQ+8J8, Nur-Sultan 020000, Kazakhstan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- حديقة المحبين | Lovers Park

حديقة المحبين
حديقة المحبين

حديقة هادئة وجميلة تقع في قلب مدينة استانا , سميت بحديقة المحبين نسبة لتمثال الحب الموجود داخلها والذي يجمع بين شاب وحبيبته وأصبح يعتبر رمزاً للحب في هذا المكان ,ويجتمع فيها الاحبة لقضاء أوقات ممتعة , تضم الحديقة مساحات واسعة وتتميز بقربها من معالم المدينة , تعتبر مكان مناسب للإسترخاء وتقضية الأوقات رفقة العائلة والإصدقاء وممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة وتناول الطعام معاً وسط الأجواء المثالية في الهواء الطلق .

عنوان المكان : Lovers Park, Nur-Sultan 020000, Kazakhstan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- الحديقة الرئاسية | Presidential Park

الحديقة الرئاسية
الحديقة الرئاسية

تقع الحديقة الرئاسية بالقرب من القصر الرئاسي، وتعتبر من أكبر حدائق المدينة وأشهرها، وقد تمّ بناؤها في الذكرى العاشرة ليوم العاصمة، وتتميز بإطلالة ساحرة بالقرب من النهر حيث يمكنكم الجلوس في وسط الطبيعة مع مجموعة كبيرة من الأشجار والمساحات الخضراء، حيث يمكنكم التقاط العديد من الصور والاستمتاع بالتنزه وسط المساحات الواسعة.

عنوان المكان : Сарайшық көшесі, Nur-Sultan 010000, Kazakhstan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- حديقة المدينة | City Park Kazakhstan

حديقة المدينة
حديقة المدينة

وسط مساحات واسعة , يمكنك التنزه حول نوافير المياه وحدائق الورود في متنزه المدينة, هو مكان شهير ومقصد للسكان المحليين حيث يتجمعون به ويقضون اوقات ممتعة وهم محاطين بالمباني البارزة في المدينة ,حيث تظهر معالم المدينة وهي مضاءة بالاضواء الجميلة , يعتبر مكان مثالي لتقضية الأوقات والإسترخاء مع سماع الموسيقي , بالإضافة الى إمكانية ممارسة الرياضة وسط الأجواء الجميلة والهواء الطلق والقيام بالعديد من الأنشطة رفقة الاصدقاء .

.

عنوان المكان : Park Of The Foundaton Of The First President Of The Republic Of Kazakhstan, Zheltoksan St 179, Almaty 050000, Kazakhstan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- حديقة زيرويق | Zheruyyq Park

حديقة زيرويق
حديقة زيرويق

تمتاز مدينة نور سلطان بطبيعتها الساحرة وحدائقها ذات المساحات الخضراء الواسعة، وعليه ننصحكم بزيارة حديقة زيرويق أثناء تواجدكم في المدينة، حيث الطبيعة المذهلة والعديد من المرافق والأماكن الترفيهية التي تُتيح لكم قضاء وقت ممتع مع عائلاتكم وأطفالكم؛ خاصةً مع وجود مجموعة من الألعاب، كما تضم الحديقة العديد من مسارات المشي مع مشاهد بانورامية ساحرة.

عنوان المكان : M. Tölebayev St, Nur-Sultan 010000, Kazakhstan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

9- سنترال بارك | Central Park

سنترال بارك
سنترال بارك

تعتبر حديقة سنترال بارك من أشهر حدائق مدينة نور سلطان، حيث يمكنكم الاستمتاع بنزهة عائلية وسط الطبيعة الساحرة، وتمتاز الحديقة بإطلالة مميزة بالقرب من النهر، حيث يستمتع السياح بالجلوس بالقرب منه والسباحة فيه، كما تضم الحديقة العديد من الألعاب المخصصة للأطفال، حيث يمكنكم قضاء يوم ممتع والتقاط العديد من الصور المميزة.

عنوان المكان : 5C49+PMW, Nur-Sultan 020000, Kazakhstan

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map