Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 7 معالم مميزة سياحية في أيرلندا لتزورها

اهم 7 معالم مميزة سياحية في أيرلندا لتزورها

السياحة في أيرلندا | Republic of Ireland

أيرلندا
أيرلندا

إيرلندا هي دولة جزرية رائعة تقع في شمال شرق المحيط الأطلسي، وهي محاذية للملكة المتحدة يفصلها عنها فقط بحر الشمال والبحر الأيرلندي، والجزء الشمالي بكامله من هذه الدولة تابع للملكة المتحدة. ويتحدث سكان هذه البلاد لغتين مختلفتين هما الإنجليزية والايرلندية. وهي من الدول التي لديها تاريخ زاخر بالأحداث إذ أقامت فيها واحتلتها العديد من الإمبراطوريات والحضارات عبر التاريخ، وسترى خلال تجوالك في هذه الدولة المعالم والشواهد التي تركتها تلك الحضارات منها مئات من القصور والقلاع. وهي بلاد ذات طبيعة مذهلة سترى فيها الهضاب، والجبال العالية، والأنهار، والبحيرات المذهلة، والشلالات، وغيرها الكثير. وتنقسم الدول إلى 4 مقاطعات هي كوناكت، ولانستر، ومونستر، وأولستر، ووجد في تلك المقاطعات حوالي 32 مديرية. أما عاصمة إيرلندا فهي مدينة دبلن وأكبر مدنها. وهي من الدول المتقدمة تكنولوجيا إذ أن اقتصادها يعتمد بشكل كبير على الصناعات التكنولوجية والبرمجيات.

قائمة بأفضل معالم مميزة سياحية في أيرلندا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم مميزة سياحية تقع في دولة أيرلندا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- تمثال مولي مالون | Molly Malone Statue

تمثال مولي مالون
تمثال مولي مالون

مولي مالون هي بطلة إحدى الأغاني الأيرلندية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه، والتي تٌعرف بين السكّان المحليين بأنّها نشيد دبلن غير الرسمي نظراً لشهرتها الواسعة، وقد تمّ تخليد هذه الشخصية عبر تمثال برونزي تمّ نصبه خلال احتفالات دبلن بالألفية في عام 1988، ويتواجد في قلب الحيّ التاريخي بالمدينة، وأصبح يشكّل معلماً سياحيّاً شهيراً بين كل من السكّان المحليين والسيّاح منذ ذلك الحين.

عنوان المكان : Suffolk St, Dublin 2, D02 KX03, Ireland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مخزن غينيس | Guinness Storehouse

مخزن غينيس
مخزن غينيس

مخزن غينيس هو أحد المعالم السياحية الشهيرة في مدينة دبلن، ويتواجد في مصنع سانت جيمس جيت للجعة، وقد تمّ افتتاحه في عام 2000، ويستقبل عدد هائل من الزوّار على مدار العام، ويعمل على سرد حكاية نشأة جعة جينيس الأيرلندية الشهيرة والتي أصبحت من أبرز العلامات التجارية حول العالم، ويعمل المقيمون على المخزن على توفير تجربة لا تنسى لكافّة الزوّار، حيث تتاح لك الفرصة لتتذوّق مختلف الأصناف أثناء التعلّم عن كيفية صنعها.

عنوان المكان : St. James’s Gate, Saint Catherine’s, Dublin 8, D08 VF8H, Ireland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مكتبة مارش | Marsh’s Library

اهم  7 معالم مميزة سياحية في أيرلندا لتزورها
مكتبة مارش

تتواجد مكتبة مارش بالقرب من كاتدرائية القديس باتريك في قلب مدينة دبلن، وهي إحدى المباني والمعالم العتيقة التي تمّ الحفاظ عليها بشكل مثالي من أوائل القرن الثامن عشر، أي منذ أواخر عصر التنوير وأوائل عصر النهضة، وهي واحدة من آخر مباني المكتبات في أيرلندا التي لا تزال تستخدم لغرضها الأصلي، وتحتوي رفوفها على العديد من الكنوز الأدبية والمخطوطات العتيقة.

عنوان المكان : St Patrick’s Close, Dublin 8, Ireland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- جيني جونستون: قصة مجاعة أيرلندية | The Jeanie Johnston: An Irish Famine Story

جيني جونستون: قصة مجاعة أيرلندية
جيني جونستون: قصة مجاعة أيرلندية

جيني جونستون هي نسخة طبق الأصل من ثلاثة صواري تم بناؤها في الأصل في كيبيك في كندا في عام 1847 من قبل صانع السفن الاسكتلندي جون مون (John Munn)، وتٌستخدم هذه النسخة المقلدة كسفينة للتدريب على الإبحار عبر المحيط، أمّا في الميناء فهي تتحوّل إلى متحف تاريخي يتطرّق إلى العديد من الموضوعات المتعلٌقة بأيرلندا مثل المجاعة الشهيرة، وأمّا مساءً فهي تصبح مكان لإقامة فعاليات الشركات.

عنوان المكان : Custom House Quay, Dublin Docklands, Dublin 1, D01 KF84, Ireland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- مكتبة أيرلندا الوطنية | National Library of Ireland

مكتبة أيرلندا الوطنية
مكتبة أيرلندا الوطنية

تتواجد مكتبة أيرلندا الوطنية في مدينة دبلن، وتتميّز بمبناها المهيب الذي قام بتصميمه توماس نيوينهام دين (Thomas Newenham Deane)، وتهدف المكتبة إلى توفير أكبر قدر ممكن من الكتب الفكرية والثقافية لعامّة الشعب، كما وتحتوي على العديد من المواد المتعلّقة بأيرلندا وتاريخها، ويشمل ذلك أيضاً العديد من الكتب والخرائط والمخطوطات، إضافةً إلى العديد من الكتب المتعلّقة بالموسيقى والصحف والصور المهمّة.

عنوان المكان : 7-8 Kildare St, Dublin 2, D02 P638, Ireland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- كلية الثالوث | Trinity College Dublin

كلية الثالوث
كلية الثالوث

تٌعتبر كلية الثالوث (نرينتي كوليج) إحدى أشهر معالم مدينة دبلن، وتتواجد في قلب العاصمة، وتشتهر بشكل كبير على مستوى العالم نظراً لكونها أقدم جامعة في أيرلندا، فقد تأسست في عام 1592 من قبل الملكة إليزابيث الأولى (Elizabeth I)، وتتميّز أيضاً بمساحتها الشاسعة التي تضمّ العديد من المباني الأثرية المميّزة، ويوجد بها متحف يضمّ مجموعة دائمة تحتوي على مخطوطة أثرية تعود للقرن التاسع، وإن كنت من محبي الكتب فقم بزيارة مكتبة الجامعة حيث ستجد العديد من الكنوز النادرة.

عنوان المكان : College Green, Dublin 2, Ireland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- ذا كاستوم هاوس | The Custom House

ذا كاستوم هاوس
ذا كاستوم هاوس

يعد ذا كاستوم هاوس، الذي كان معلماً بارزاً في دبلن لأكثر من مئتي عام، تحفة معمارية لجيمس غاندون (James Gandon)، وقد تم الانتهاء منه في عام 1791 بعد فترة بناء استمرت عشر سنوات، ويعد هذا المبنى مثالاً على بعض من أفضل أعمال الهندسة المعمارية الكلاسيكية الحديثة في أوروبا، ويشكل واحداً من أفضل مراكز الزوار والمعالم الثقافية في دبلن.

عنوان المكان : The Custom House, North Dock, Dublin 1

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map