Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 6 مناطق طبيعية في بودابست‏ لتزورها

السياحة في بودابست‏ | Budapest

بودابست‏
بودابست‏

بودابست هي عاصمة هنغاريا وأكبر مدنها، وتعتبر المركز السياسي والاقتصادي والصناعي للبلاد. ويسكنها حوالي 1.7 مليون نسمة، وأصبحت بودابست مدينة واحدة بعد اتحاد مدينة بودا على الضفة الغربية من نهر الدانوب مع مدينة بست على الضفة الشرقية منه عام 1873. وتعد مدينة بودابست سادس أكبر مدينة في الإتحاد الأوروبي. وهي من المدن ذات التاريخ الزاخر بالأحداث إذ تم بناؤها على أنقاض المدينة الرومانية أكوينكم عام 89 م، وتم احتلالها من وقتها من قبل العديد من الإمبراطوريات والحضارات العريقة، لذلك ستجد خلال تجوالك فيها الكثير من المعالم والشواهد الأثرية المدهشة، من ضمنها قلعة بودا، والقصر الملكي الهنجاري، والعديد من الآثار العثمانية إذ استوطن العثمانيون في المدينة لفترة طويلة في العصور الوسطى. وعلاوة على كل ذلك فهي تعد وجهة مثالية للباحثين عن السياحة العلاجية، إذ يوجد فيها الكثير من أماكن الاستشفاء والاستجمام كونها تضم العديد من الينابيع الحرارية، ويتوفر فيها أيضا العلاج الطبي بأسعار متوسطة تناسب الجميع.

قائمة بأفضل مناطق طبيعية في بودابست‏

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مناطق طبيعية تقع في مدينة بودابست‏ و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- هضبة غيليرت | Gellert Hill

هضبة غيليرت
هضبة غيليرت

إذا كنت من عشاق الطبيعية والهدوء فعليك بزيارة هضبة غيليرت التي تقدم أفضل الإطلالات لمدينة بودابست ونهر الدانوب، وتتميز بوجود القلعة المهيبة على قمتها بالإضافة لمجموعة التماثيل والنصب التذكارية المنتشرة على طول الطريق، فلا تفوت الوصول إلى أعلى التل لتستمتع بالمشهد البانورامي للعاصمة الساحرة، حيث يمكنك الوصول هناك من خلال ركوب الحافلة، كما يوجد هناك الكثير من الكنوز التاريخية التي تنتظرك لاكتشافها.

عنوان المكان : Budapest, Gellért Hill, 1016 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- تل القلعة | Castle Hill

اهم  6 مناطق طبيعية في بودابست‏ لتزورها
تل القلعة

يقع تل القلعة في مدينة بودابست في هنغاريا، ويحتوي على العديد من الآثار والمتاحف التي تعود للعصور الوسطى، حيث ستلاحظ عند زيارته وجود الشوارع المتعرجة والمرصوفة بالحصى والمتنزهات المورقة وصولًا إلى المنازل الباروكية والمقاهي؛ ومن أبرز المعالم الأثرية المتواجدة على هذا التل هي قلعة بودا التي تم إعادة بنائها على مدار القرون، وهي الآن موطن للمعرض الوطني المجري ولمتحف بودابست للتاريخ، كما توجد العديد من الإطلالات الخلّابة من تلك المنطقة حيث تطل الأبراج والشرفات على نهر الدانوب وكنيسة ماتياس.

عنوان المكان : Budapest, Castle Hill, Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- حديقة الشعب | People’s Park

حديقة الشعب
حديقة الشعب

تعد حديقة الشعب أكبر حديقة عامة في مدينة بودابست وتقع في الجزء الجنوبي الشرقي من وسط المدينة، وتعتبر رئة المدينة الخضراء حيث تمتد أراضيها على مساحة 110 هكتار، وتضم عددًا من المعالم المهمة مثل مبنى القبة السماوي ومسرح الليزر وعدد من التماثيل والنصب التذكارية التي تتوزع بين الأشجار والنباتات الخضراء، وغالبًا يتم الوصول إليها من خلال الحافلات العمومية، فلا تفوّت زيارتها برفقة عائلتك لقضاء وقت ممتع.

عنوان المكان : Budapest, People’s Park, 1101 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- الحديقة الأولومبية | Olimpia park

الحديقة الأولومبية
الحديقة الأولومبية

هي حديقة رائعة ومميزة تقع في بودابست٬ بهنغاريا . تم تجديدها في عام 2014 ، وهي المكان المناسب جدا من اجل الحصول على قسط كبير من الراحة والاسترخاء ، حيث يمكنك قضاء أوقات فراغك في المتنزه أو المرور به أثناء قيامك بجولتك السياحية حول معالم المدينة السياحية. انه مكان يوجد به مساحة خضراء مفتوحة للتنزه او حتى الترفيه و يوجد ايضا مكان للتسلق على شكل قارب، وأهم ما في الحديقة هو تذكار الحلقات الاولمبية. انه حقا مكان جميل ومليئ بالمناظر الطبيعية الخلابة المدهشة .

عنوان المكان : Budapest, Olimpia park, 1055 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- الساحل الروماني | Roman Coast

الساحل الروماني
الساحل الروماني

يقع الساحل الروماني على ضفة نهر الدانوب في مدينة بودابست في هنغاريا، ويُعد من الأماكن الرائعة لقضاء الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء، إذ يزوره السُياح والزُوار للاستمتاع بجمال الطبيعة من النهر للنباتات والأشجار المحيطة به؛ فإن كنت تبحث عن مكانٍ هادئ يبعث السكينة والانتعاش في النفس فهذا الساحل يُعد خيارًا مناسبًا لك.

عنوان المكان : Budapest, Római part 30, 1031 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- نهر الدانوب | Danube River

نهر الدانوب
نهر الدانوب

نهر الدانوب هو ثاني أطول أنهار الاتحاد الأوروبي٬ والذي يقع في بودابست٬ بهنغاريا . يلقب بنهر العواصم لكونه يمر في فيينا وبراتيسلافا وبودابست وبلغراد، والنهر يعبر أو يحاذي 10 دول أوروبية. انه مكان رائع يمكنك التنزه بالقرب منه و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، أو الاستراحة في احد المطاعم الموجودة على جوانب النهر. انه المكان الذي يتوافد اليه الكثير من السكان المحليين من أجل الحصول على الراحة والاسترخاء والابتعاد قليلا عن ازدحام المدينة وضجيجها.

عنوان المكان : Danube

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map