Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 5 متاجر متخصصة في منغوليا لتزورها

اهم 5 متاجر متخصصة في منغوليا لتزورها

السياحة في منغوليا | Mongolia

منغوليا
منغوليا

تقع منغوليا في قلب القارة الآسيوية، وهي ثاني أكبر بلد غير ساحلي في العالم، وتبلغ مساحة منغوليا حوالي 1.6 مليون كم2، ويحدها من الشمال روسيا، وتشترك في حدودها الغربية والجنوبية والشرقية مع الصين. ويتحدث سكان البلاد اللغة المنغولية، ويدين معظمهم بالديانة الشامانية. وتشتهر البلاد بنمط حياتها البدوية وتقاليدها، إذ تعتبر أحد الدول الأخيرة في العالم التي لديها نسبة عالية من البدو الرحل بين سكانها، ومن الحقائق  الفريدة حول منغوليا أن عدد الأحصنة فيها يفوق عدد السكان ب ثلاثة عشر ضعفا، وعدد الخراف يفوق عدد السكان بخمسة وثلاثين ضعفا. وكانت هذه الدولة في الماضي من أعظم الإمبراطوريات، إذ كانت تحتل 22% من مساحة الأرض في وقت الإمبراطور جنكيز خان. أما عاصمة هذه الدولة فهي أولان باتور، وعملتها هي التوغروغ المنغولي، ويوجد فيها صحراء غوبي التي تعد ثاني أكبر صحراء في العالم التي يسكنها العديد من الحيوانات المعرضة للانقراض مثل دب جوبي، والجمل البري، والحمار البري، وغيره الكثير.

قائمة بأفضل متاجر متخصصة في منغوليا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاجر متخصصة تقع في دولة منغوليا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متجر الدولة الشامل | State Department Store

متجر الدولة الشامل
متجر الدولة الشامل

أنشئ متجر الدولة الشامل في عام 1921، ويعتبر مؤسسة محلية ومعلم جذب سياحي في الوقت ذاته، وفيه يتم عرض أفضل المنتجات من جميع أنحاء المدينة للبيع، وهو المكان المناسب للحصول على الكشمير عالي الجودة، وسجادات إردنيت، ومجموعة واسعة من الهدايا التذكارية والملابس التقليدية والكتب حول منغوليا، كما يشمل سوبر ماركت كبير، ومكتب استعلامات سياحية، ومكتب صرف أجنبي، ومتجر إلكترونيات، وقسم للأطفال، ومتجر أدوات منزلية، ومطعم على السطح.

عنوان المكان : State Department Store, Ulaanbaatar, Mongolia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متجر مصنع غوبي للكشمير | Gobi Cashmere Factory Store

متجر مصنع غوبي للكشمير
متجر مصنع غوبي للكشمير

يقوم متجر مصنع غوبي للكشمير بتصنيع ملابس الكشمير الفاخرة منذ أكثر من 38 عام، ويعتز بجودة وتصميم منتجاته، ويقوم بتوفير خدمة ونوعية رائعة لعملائه، وتتم عملية التصنيع الخاصة به من معالجة المواد الخام وتحويلها إلى ملابس جاهزة من خلال المرور بجميع الخطوات اللازمة. بالإضافة إلى ذلك، يسيطر غوبي على حوالي ثلثي سوق الكشمير في منغوليا، ويقوم بإرسال السلع الخاصة به إلى الموزعين في أكثر من 30 دولة حول العالم.

عنوان المكان : Gobi Cashmere Factory store, Ulaanbaatar, Mongolia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مركز الخياطة المنغولية | Mongolian Quilting Centre

مركز الخياطة المنغولية
مركز الخياطة المنغولية

تأسس مركز الخياطة المنغولية لأول مرة في عام 2008، وكان الهدف من ذلك هو محاربة البطالة ومساعدة النساء المحتاجات في منغوليا من خلال تعليمهن الخياطة والتطريز وصنع الحرف الأخرى وبيع منتجاتهن لكسب العيش، ويمكن مساعدة هؤلاء النساء من خلال شراء منتجاتهم، وإذا كنت مهتماً، يمكنك أيضاً أن تأخذ بعض الدروس لتعلم الخياطة، وتشمل منتجاتهن الملابس والأوشحة والحقائب والمحفظات والهدايا التذكارية وغير ذلك الكثير.

عنوان المكان : Mongolian Quilting Centre, Seoul St, Ulaanbaatar, Mongolia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- ماري ومارثا منغوليا | Mary & Martha Mongolia

ماري ومارثا منغوليا
ماري ومارثا منغوليا

في ماري ومارثا منغوليا، يتم بيع المنتجات المصنوعة يدوياً منذ أكثر من 11 عام، وفيه يمكن العثور على الهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً والعديد من القطع الفنية الفريدة من نوعها، وهو متجر هدايا لطيف ومريح، يمكنك منه شراء الهدايا لعائلتك وأصدقائك. يقدّم هذا المتجر الدعم لحوالي 150 من الحرفيين من جميع أنحاء منغوليا، ويوفّر منتجات ذات جودة عالية مصنوعة من مواد بسيطة وتُباع مقابل أسعار معقولة، وتشمل هذه المنتجات الأوشحة والحقائب والدمى المحشوة وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Mary & Martha Mongolia, Chingeltei District, 1st Khoroo, Building 10, No 18, Ulaanbaatar, Mongolia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متجر أولان باتور الشامل | Ulaanbaatar Department Store

اهم  5 متاجر متخصصة في منغوليا لتزورها
متجر أولان باتور الشامل

يعد متجر أولان باتور الشامل أحد أكبر مراكز التسوق في العاصمة المنغولية أولان باتور، وهو يهدف دائماً إلى تقديم أفضل الخدمات لعملائه وتلبية جميع أذواقهم المتنوعة، ويضم العديد من محلات الكشمير، والمكتبات، ومتاجر الهدايا التذكارية، والمطاعم، ومتاجر مستحضرات التجميل، ومتاجر العلامات التجارية العالمية مثل مانجو (Mango) وكاليوب (Calliope) وتمبرلاند (Timberland) وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Ulaanbaatar Department Store, Ulaanbaatar 21000, Mongolia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map