Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 5 حدائق و متنزهات في منطقة جنوب وسط بلغاريا لتزورها

اهم 5 حدائق و متنزهات في منطقة جنوب وسط بلغاريا لتزورها

السياحة في منطقة جنوب وسط بلغاريا | South Central Bulgaria

منطقة جنوب وسط بلغاريا
منطقة جنوب وسط بلغاريا

تحد منطقة جنوب وسط بلغاريا سلاسل رودوبس وسريدنا غورا الجبلية من الغرب وسهل ثراسيان العلوي من الشمال والشرق، وتشمل هذه المنطقة حديقة وسط البلقان الوطنية وشلال رايسكو براسكالو المذهل والأعلى في منطقة البلقان، كما تشتهر المنطقة بشكل خاص بالعديد من المواقع الأثرية التراقية المحفوظة جيداً إلى يومنا هذا، وأغلبها مُدرج في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، وتعود الكثير من الآثار في بعض المدن الكبرى، كبلوفديف وستارا زاغورا على سبيل المثال، إلى العصر الحجري الحديث، وقد كانت هذه المنطقة ذات أهمية كبيرة خلال العصر الروماني، وبقيت فيها العديد من الآثار الرومانية التي تعد اليوم من المعالم السياحية الأكثر شهرةً في بلغاريا.

قائمة بأفضل حدائق و متنزهات في منطقة جنوب وسط بلغاريا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق و متنزهات تقع في منطقة منطقة جنوب وسط بلغاريا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- تل يوث | Youth Hill

تل يوث
تل يوث

حديقة جميلة جدا على بعد مسافة قصيرة من قلب المدينة، ويأتي إليها الأفراد الراغبون بالاسترخاء بعيدا عن ضجيج وصخب ثاني أكبر مدينة بلغارية، إذ يوجد في الحديقة الكثير من أماكن الاستراحة، ويمكن فيها ممارسة الكثير من النشاطات والرياضات التي تعزز الراحة والاسترخاء، كاليوغا، وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات الهوائية. ويوفر التل الموجود في الحديقة إطلالات مهيبة على المدينة وضواحيها.

عنوان المكان : Youth Hill, 4002 Halm Na Mladostta, Plovdiv, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- حديقة القيصر شمعون | Garden of Tsar Simeon

اهم  5 حدائق و متنزهات في منطقة جنوب وسط بلغاريا لتزورها
حديقة القيصر شمعون

منتزه رائع في المدينة فيه ستجد أشجاراً معمرة رائعة الجمال، وبرك ونوافير مائية، والعديد من التماثيل المميزة، ومظلات خشبية. والعديد من المرافق منها حديقة نباتية فيها أكثر من 50 نوع من النباتات الجميلة بعضها نادر، ومطعم يمكنك فيه تناول الطعام والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمنتزه. وهو منتزه يوفر بيئة مريحة مناسبة لقضاء وقت رائع مع الأصدقاء والعائلة. ويمكنك فيه حتما التقاط العديد من الصور الرائعة!

عنوان المكان : Garden of Tsar Simeon, ul. “Veliko Tarnovo” 11А, 4000 Plovdiv, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- حديقة بوناردزيكا | Bunardzhika

حديقة بوناردزيكا
حديقة بوناردزيكا

يأتي إلى هذه الحديقة الأشخاص محبي المغامرة وذلك لوجود العديد من المسارات فيها لممارسة الرياضات المختلفة، كما ويأتي إليها الأفراد الراغبون بالحصول على مشاهد غروب مذهلة مطلة على المدينة، إذ أن أعلى نقطة في الحديقة توفر أفضل إطلالات في المدينة. ويوجد في هذه الحديقة مئات أنواع الأشجار والنباتات، كما ويوجد فيها عشرات التماثيل الجميلة لمؤثرين من بلغاريا ومن المدينة على وجه الخصوص.

عنوان المكان : Хълм “Бунарджикa”, 4002 Halm Na Osvoboditelite, Plovdiv, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- حديقة لاوتا | Lauta park

حديقة لاوتا
حديقة لاوتا

حديقة رائعة في قلب المدينة لذا يسهل الوصول إليها عن طريق المواصلات العامة، وهي من الحدائق الأشهر في المدينة، وذلك لأنه يمكن فيها القيام بالكثير من النشاطات من ضمنها التنزه، وركوب الدراجات الهوائية، وممارسة رياضات الركض والمشي لمسافات طويلة. ويوجد في الحديقة الكثير من المظاهر الطبيعية الخلابة من ضمنها أشجار ونباتات وبحيرات صغيرة. وتتميز الحديقة بأن الدخول إليها مجاني، وبأنها مفتوحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

عنوان المكان : park “Lauta”, 4023 Lauta, Plovdiv, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- حديقة دوندكوفا غرادينا | Dondukova Gradina Park

حديقة دوندكوفا غرادينا
حديقة دوندكوفا غرادينا

حديقة ومتحف تاريخ طبيعي في ذات الوقت، وهذا يجعلها أحد أكثر المعالم زيارة في المدينة، إذ يمكن فيها للأفراد التعلم وفي ذات الوقت قضاء وقت رائع برفقة عائلاتهم وأصدقائهم. ويقع جزء من معروضات المتحف في مبنى داخلي وبعض من معروضاته في الحدائق الخارجية، ومن ضمن المعروضات هنالك الكثير من الحيوانات المحنطة، وبعض الهياكل العظمية لديناصورات، وغيرها الكثير. ويوجد في الحديقة الخارجية الكثير من التماثيل والنوافير والنباتات الرائعة.

عنوان المكان : Dondukova Gradina Park, ul. “Hristo G. Danov”, 4000 Plovdiv, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map