Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 5 اماكن للغوص في منطقة البحر الأبيض المتوسط لتزورها

اهم 5 اماكن للغوص في منطقة البحر الأبيض المتوسط لتزورها

السياحة في منطقة البحر الأبيض المتوسط | Mediterranean Region

منطقة البحر الأبيض المتوسط
منطقة البحر الأبيض المتوسط

تقع هذه المنطقة الجميلة على حدود البحر الأبيض المتوسط في جنوب تركيا، وتحتوي على كل ما يجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، إذ تضم جبال طوروس العالية بجوار المياه الصافية المتلألئة، ويمكن فيها العثور على الآثار القديمة والمدن المزدهرة والقرى الساحرة بين العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تسيطر على المشهد العام، كما تقدم هذه المنطقة الأطعمة الغريبة والبازارات التي لا تنتهي والشواطئ الذهبية المذهلة، وكلها مغمورة في الثقافة الفريدة التي يمكن تجربتها فقط في تركيا التاريخية الغنية.

قائمة بأفضل اماكن للغوص في منطقة البحر الأبيض المتوسط

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل اماكن للغوص تقع في منطقة منطقة البحر الأبيض المتوسط و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- دولفين سكوبا تيم | Dolphin Scuba Team

دولفين سكوبا تيم
دولفين سكوبا تيم

بدأ هذا المركز رحلته في عام 1993، كأول مركز للغوص في كالكان. و بعد 22 عامًا من الخبرة، يواصل هذا المركز كل نشاطاته بتركيز جاد على السلامة، جنبًا إلى جنب مع متعة وفرحة الغوص في بيئة مريحة. يبذل فريق هذا المركز من الموظفين الودودين و المهنيين قصارى جهدهم لجعل وقتك ممتعًا ولا ينسى. كما هو الحال مع أي شركة صغيرة، يقوم أعضاء الفريق بالقيام بأية مهمة تتطلب القيام بها، حتى لو لم تكن مهمتهم على وجه التحديد، إذ يتم تجسيد هذه الروح من قِبل المالك، أو القبطان، أو المدرب، الذي يمكن رؤيته وهو يقوم بكافة الأعمال، بدءًا من مسح سطح السفينة، وحتى تجريب القارب و قيادته. كما أن مدربين الغوص مؤهلون وفقًا لأعلى معايير الغوص المعترف بها دوليًا، ويتم تدريبهم لتقديم الإسعافات الأولية، و يتحدث جميهم الإنجليزية. لا تترد بالغوص مع هذا المركز، إذ يلبي احتياجك سواء كنت غواصا مبتدئا أو ماهرا.

عنوان المكان : Dolphin Dive Center, Kalkan Yat Limanı, İskele Sk, 07960 Antalya, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مركز غوص اللؤلؤة | Pearl Diving Center

اهم  5 اماكن للغوص في منطقة البحر الأبيض المتوسط لتزورها
مركز غوص اللؤلؤة

يختص مركز غوص اللؤلؤة بتقديم الرحلات الاستكشافية المميزة في أروع مناطق الغوص في مدينة أنطاليا. قم بحجز رحلتك الخاصة مع العائلة أو الأصدقاء، وتعرّف على مختلف الأحياء البحرية الرائعة، حيث ستسبح مع الأسماك بمختلف أنواعها والسلاحف. كما ستحصل على فرصة رؤية الشعاب المرجانية ذات الألوان الخلابة. ومن الجدير بالذكر أنه يتم تزويد السياح بمختلف الأدوات والمعدّات والإرشادات اللازمة للحفاظ على سلامتهم، بالإضافة إلى أنه سيرافقهم غواص محترف. إنه المركز الذي سيرضي كل محبي الغوص والسباحة مع الأسماك، وكل الراغبين بتعلّم الغوص. ويجب التنويه إلى أن مركز غوص اللؤلؤة معترف به دوليا، ويمكن الحصول على رخصة غوص دولية منه.

عنوان المكان : Gençlik, Pearl Diving Center, Fevzi Çakmak Cd. No:22, 07100 Muratpaşa/Antalya, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مدرسة لايف أكواتك للغوص الحر و اليوجا | Life Aquatic Freediving and Yoga School

مدرسة لايف أكواتك للغوص الحر و اليوجا
مدرسة لايف أكواتك للغوص الحر و اليوجا

مدرسة غوص و يوجا، أسسها عدنان يانباي (المسؤول عن الغوص الحر)، و إليزابيث بوثا (المسؤولة عن اليوجا) عام 2013. يتيح لك هذا المركز فرصة السماح لعقلك و جسدك بالاسترخاء، حيث يمكنك أن تصبح جزءا من الطبيعة، كالدلافين و الحيتان، عندما تقفز في مياه أحد خلجان كاس الخلابة. إن كنت غواص مبتدئ، عليك بالمقام الأول التعرف على تقنيات التنفس الصحيحة، إذ سيمنحك المستوى الأول من الدورات المجانية المعرفة و المهارات اللازمة للغطس حتى 20 مترًا، بأكثر الطرق أمانًا و راحة، فهذه الدورات مصممة لمنح جسمك المزيد من الكفاءة، عن طريق الضغط على أنفاسك، و تحسين تقنيات التنفس أثناء الغوص، و مرونة العضلات، حتى تكتسب مهارة جديدة. كما تتوفر برنامج غوص خاصة بمحترفي الغوص ذوي الخبرة، إضافة إلى دروس اليوجا، التي تعقد في وسط الطبيعة الخلابة قرب الشاطئ.

عنوان المكان : Andifli, Life Aquatic Freediving & Yoga School., Necipbey Cd. No 3, 07580 Kaş/Antalya, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مركز كالكان للغوص | Kalkan Dive Center

مركز كالكان للغوص
مركز كالكان للغوص

منتجع و مركز غوص، تملكه وتديره شركة بريطانية/تركية. يقع هذا المركز ضمن شاطئ كالمار الخاص، و الذي يوفر لك فرصة الغطس في المياه الصافية لخليج كالامار، التي تمتاز بكونها و فيرة في الحياة البحرية. يتيح لك هذا المركز فرصة الاستمتاع بالغطس في مياه كالكان الكريستالية، و السباحة مع الأسماك، و التعرف على أسرار أعماق البحر، فيستعد فريق هذا المركز لأخذك إلى الغطس سواء كنت غواصًا خبيرًا أو مبتدئًا، إذ يتم إجراء دورات الغوص للمبتدئين على الشاطئ بواسطة محترفي الغوص، في بيئة آمنة ومريحة. أما بالنسبة للغواصين ذوي الخبرة، فيقدم هذا المركز رحلات مطولة، على متن قارب سريع. يتطلع هذا المركز للترحيب بك في عالم تحت الماء، فهي تجربة لا ينبغي تفويتها في عطلتك!

عنوان المكان : Kalkan Dive Center, Kalamar Koyu, Kalkan, 07960, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- زانثوس ترافيل | Xanthos Travel

زانثوس ترافيل
زانثوس ترافيل

مركز مغامرات و جولات، يقدم شتى أنواع الرياضات الخارجية و المغامرات الممتعة و المشوقة، مثل ركوب الدراجات الهوائية عند سفح جبال طوروس، مما يتيح لك فرصة الابتعاد عن ضغوط المدينة، بالمرور عبر قرى البحر المتوسط، و غابات الأرز المهددة بالانقراض، على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر، و ركوب الخيل، و جولات التجديف في نهر باتارا، و رحلات الغوص، إذ تعد كاس واحدة من أفضل 10 مواقع للغوص في العالم بخلجانها الخلابة. إضافة إلى جولات قوارب الكاياك في البحر، و الطيران بالمظلات في سما ليسيا، و سفاري سيارات الجيب، و غيرها من المغامرات الممتعة، التي تتيح لك فرصة استكشاف كاس بطبيعتها الخلابة.

عنوان المكان : Andifli, Xanthos Travel, İbrahim Serin Cd., 07580 Kaş/Antalya, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map