Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 4 مواقع اثرية سياحية في موناكو لتزورها

اهم 4 مواقع اثرية سياحية في موناكو لتزورها

السياحة في موناكو | Monaco

موناكو
موناكو

تقع مدينة موناكو على البحر الأبيض المتوسط، وتعد منطقة جذب سياحي شهيرة في أوروبا، وتستقطب عددًا كبيرًا من السياح من جميع أنحاء العالم؛ فهي تمتازُ بشواطئها وطبيعتها الأخاذة. كان اسم المدينة في الأصل باللغة اليونانية “مونويكس”، فوفقًا للأسطورة أن هرقل مرّ منها وأبعد الآلهة القديمة، ومن ثم تم بناء معبد هرقل مونويكس الواقع في مستعمرة فوكا من القرن السادس قبل الميلاد. تغيرت مونويكس خلال التاريخ عدة مرات حتى أصبحت موناكو في العصور الوسطى؛ ولا تزال بعض جدران المدينة والهياكل الأصلية قائمة فيها.

قائمة بأفضل مواقع اثرية سياحية في موناكو

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مواقع اثرية سياحية تقع في مدينة موناكو و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- موناكو فيل | Monaco City

موناكو فيل
موناكو فيل

موناكو فيل، التي تسمى أيضاً لو روشيه، هي الجزء الوحيد من موناكو الذي احتفظ ببلدته القديمة الأصلية كاملةً مع الممرات الصغيرة التي تعود إلى العصور الوسطى، وتتربّع البلدة القديمة على صخرة على شكل مسدس، مما يمنحها موقعاً استراتيجياً مطل على البحر. توجد سلالم مختلفة تصل إلى موناكو فيل، ولكن أفضل طريق هو ذلك الذي ينطلق من ميدان الأسلحة بالقرب من الميناء.

عنوان المكان : Monaco City, Monaco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- تمثال فرانسوا جريمالدي | François Grimaldi Statue

اهم  4 مواقع اثرية سياحية في موناكو لتزورها
تمثال فرانسوا جريمالدي

من المعالم المميزة في موناكو هو تمثال فرانسوا جريمالدي، إذ تقول الأسطورة أنه في يناير 1297كان فرانسوا جريمالدي (François Grimaldi) متنكراً بزيّ راهب ولجأ إلى القلعة؛ عوند دخوله قتل الحارس، وعندها ظهر رجاله واستولوا على القلعة وهكذا أصبحت القلعة معقل جريمالدي. يتم إحياء ذكرى هذا الحدث من خلال تمثال فرانسوا جريمالدي في حرم القصر وفي أحضان منزله حيث تم تصوير فرانسوا وهو يحمل سيفًا ويرتدي زي راهب.

عنوان المكان : 98000 Monaco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- ساحة القصر | Palace Square

ساحة القصر
ساحة القصر

تعد ساحة القصر ساحة تاريخية مجاورة مباشرة للمقر الرسمي للعائلة المالكة في موناكو. في قلب البلدة القديمة في موناكو، تجذب الساحة الزوّار كنقطة التقاء مركزية ومكانًا مثاليًا للتعرف على الهندسة المعمارية للمدينة وتاريخها، إذ سيلفت انتباهك قصر الأمير بواجهته الرائعة ذات الأنماط الهندسية المختلفة؛ وتعد المنطقة نقطة مميزة لإطلالة بانورامية على المدينة وموانئها الفاخرة.

عنوان المكان : Place du Palais, 98000 Monaco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- فيلا دانيشغاه | Villa Danichgah

فيلا دانيشغاه
فيلا دانيشغاه

فيلا دانيشغاه، واليوم تُسمى فيلا أصفهان، هي مبنى على الطراز الإسلامي في موناكو؛ تم بناؤه عام 1910 من قبل الدبلوماسي الفارسي الأمير أرفا ميرزا رضا خان (Arfa Mirza Riza Khan)، وتم تصميم الفيلا على طراز مسجد شاه في أصفهان في إيران مع المآذن الزرقاء، وهي مزينة بالفسيفساء والزجاج الملون والزخارف بما في ذلك الأسد الفارسي وشعار الشمس.

عنوان المكان : Boulevard du Jardin Exotique, 98000 Monaco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map