Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 4 معالم اثرية سياحية في ريكيافيك لتزورها

اهم 4 معالم اثرية سياحية في ريكيافيك لتزورها

السياحة في ريكيافيك | Reykjavik

ريكيافيك
ريكيافيك

ريكيافيك هي عاصمة آيسلندا وأكبر مدنها، وتقع في جنوبي البلاد على شواطئ خليج فاكسافلوي، وهي من المدن الغنية بالمناطق الطبيعية الخلابة، إذ ستتمكن فيها من رؤية الكثير من المضائق والأرخبيلات والجبال والشلالات والغابات والبحيرات وغيرها. ولدى هذه المدينة الكثير من عوامل الجذب السياحي الفريدة، إذ أنها من المدن القليلة في العالم التي يمكن فيها مشاهدة أضواء الشفق القطبي المذهلة، كما أنها إحدى المدن القليلة التي تغرب فيها الشمس في الصيف بعد الساعة ال12 صباحاً. وتأسست المدينة في العام 1786، لذا فهي مدينة حديثة نسبياً، وهي من المدن الأكثر أماناً في العالم، وستجد فيها خلال تجوالك العديد من المعالم الرائعة، منها كنيسة الرعية والمتحف الوطني الآيسلندي الذي ستتعرف فيه على تاريخ المدينة والبلاد بشكل مفصل.

قائمة بأفضل معالم اثرية سياحية في ريكيافيك

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم اثرية سياحية تقع في مدينة ريكيافيك و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- هاليريمسكيركيا | Hallgrimskirkja

هاليريمسكيركيا
هاليريمسكيركيا

هاليريمسكيركيا هي كنيسة أبرشية لوثرية تقع في مدينة ريكيافيك, يبلغ ارتفاعها 74.5 مترًا، وهي أكبر كنيسة في أيسلندا ومن بين أطول المباني في البلاد. وسميت الكنيسة على اسم الشاعر ورجل الدين الأيسلندي هالغريمور بيتورسون (Hallgrímur Pétursson)، مؤلف تراتيل الآلام التي لا تزال حتى اليوم ترتل في الكنائس. وتم تصميم الكنيسة من قبل أحد أشهر المهندسين المعماريين في أيسلندا, الذي قيل أنه سعى للحصول على الإلهام لتصميمه التعبيري من عناصر الطبيعة الآيسلندية, حيث الأنهار الجليدية والجبال وتشكيلات الحمم البركانية. وتقف الكنيسة اليوم شامخةً برأسها المٌدبب الذي يشير إلى أعالي السماء, مشابهاً لمطرقة الثور، حيث يكون المقبض متجهًا لأعلى كإشارة إلى التاريخ الديني لآيسلندا.

عنوان المكان : Hallgrímstorg 1, 101 Reykjavík, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- كنيسة ريكيافيك الحرة | The Free Church of Reykjavík

كنيسة ريكيافيك الحرة
كنيسة ريكيافيك الحرة

تعد كنيسة ريكيافيك الحرة كنيسة لوثرية جميلة في قلب مدينة ريكيافيك القديمة. وتطل على بركة ريكيافيك وتقع بجوار معرض الفنون في مكان خلاب للغاية. غالبًا ما تكون هناك أحداث مثل الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية في الكنيسة. لا تفوت زيارتها للاستمتاع بتفاصيلها العريقة والتعرف على تاريخها برفقة عائلتك وأصدقائك.

عنوان المكان : Fríkirkjuvegur 5, 101 Reykjavík, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- كاتدرائية المسيح الملك | Cathedral of Christ the King

اهم  4 معالم اثرية سياحية في ريكيافيك لتزورها
كاتدرائية المسيح الملك

تم تكريس كاتدرائية المسيح الملك في ريكيافيك في 23 يوليو 1929 من قبل المبعوث الخاص للبابا بيوس الحادي عشر (Pius XIs)، وهو الكاردينال فان روسوم (Van Rossum). تستطيع زيارتها للتعرف على تاريخها وتأمل عمارتها العريقة، فهي مميزة بشكلها الخلّاب، فحتى عند المرور بها ورؤيتها عن بُعد سيلفتك تصميمها ولن تستطيع إشاحة نظرك عنها.

عنوان المكان : Túngata 13, 101 Reykjavík, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- كنيسة هاتيجسكيركيا | Háteigskirkja

كنيسة هاتيجسكيركيا
كنيسة هاتيجسكيركيا

تعد كنيسة هاتيجسكيركيا كنيسة محلية في ريكيافيك، وهي جزء من كنيسة الدولة. وتتميز باللون الأبيض الذي يجعلها مهيبة بشكل خاص خلال فصل الشتاء، عندما يكون هناك ثلج أبيض حولها. لها اثنين من الأبراج الطويلة واثنين من الأبراج الأقل طولًا. يمكنك مشاهدة صور دينية جميلة داخل الكنيسة، فإن كنت من محبي التاريخ والتعرف على الأديان لا تفوت زيارتها.

عنوان المكان : Háteigsvegur 27-29, Reykjavík, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map