Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 4 مطلات في تبليسي لتزورها

السياحة في تبليسي | Tbilisi

تبليسي
تبليسي

تبليسي هي عاصمة الجمهورية الجورجية كما أنها واحدة من أقدم المدن الواقعة بها مع تاريخ يرجع إلى القرن الخامس ميلادي ،في عهد عمر بن الخطاب عندما كان هو الخليفة الخاص بالمسلمين لذا فستجد أن أغلبية سكان المدينة من المسلمين، وبسبب التاريخ الذي شهدته المدينة بطبيعة الحال ستجد بها العديد من اللمحات عن الماضي، كما أن تبليسي من المدن المتطورة التي تواكب الحداثة والرقي الذي يشهدهما هذا العصر لذا تجدها تجمع بين القديم البالغ العتق والحديث الجذاب. ومن أهم الأماكن السياحية في تبليسي جسر السلام وهو من أغرب الجسور التي قد تراه يوما ما وهو  يعبر عن مدى حداثة المدينة وتطورها. بالإضافة الى القلاع والكاتدرائيات والتماثيل. ولا بد من أخذ جولة قيمة في متحف جورجيا الوطني إذ يحكي هذا المتحف عن تاريخ جورجيا بشكل كامل من خلال معروضاته الأثرية التي ترجع إلى حقبات وأزمنة مختلفة على مدى التاريخ الجورجي. وتشتهر المدينة  بدار الأوبرا والتي تقدم العروض الأسطورية لأشهر القصص المعروفة عالمياً ككسارة البندق، وبحيرة البجع، وروميو وجولييت، وغيرها الكثير.

قائمة بأفضل مطلات في تبليسي

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مطلات تقع في مدينة تبليسي و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- هضبة ناريكالا | Narikala Hill

هضبة ناريكالا
هضبة ناريكالا

تعتبر هضبة ناريكالا معلم أثري وسياحي، إذ يوجد عليها قلعة قديمة تطل على مدينة تبليسي ونهر متكفاري (كورا)، وتتكوّن القلعة من قسمين مسورين على تل شديد الانحدار بين حمامات الكبريت والحدائق النباتية في المدينة، كما ويوجد في أسفلها كنيسة القديس نيكولاس التي تم ترميمها مؤخراً، وتشتهر هذه الهضبة بشكل خاص كونها مطلّاً شهيراً ومحبوباً من قبل السيّاح والسكّان المحليين على حدّ سواء.

عنوان المكان : 20 Orpiri Dead End, T’bilisi, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- عجلة فيريس | Ferris Wheel

عجلة فيريس
عجلة فيريس

تقع عجلة فيريس الترفيهية على سفح جبل متاتسميندا، ويبلغ ارتفاعها حوالي 63 متراً، وتشكّل عامل جذب رئيسي في متنزه متاتسميندا والذي يٌعتبر أكبر وأقدم متنزه ترفيهي في مدينة تبليسي، وتجذب الحديقة حوالي 1.5 مليون زائر سنوياّ من السكان المحليين والسيّاح على حد سواء، وذلك بسبب الإطلالة البانورامية التي تمتلكها على المدينة بأكملها.

عنوان المكان : 9 ქაქუცა ჩოლოყაშვილის ქუჩა, T’bilisi, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مطل بانوراما بحيرة جينفالي‎‎ | Panorama of Zhinvali Reservoir

اهم  4 مطلات في تبليسي لتزورها
مطل بانوراما بحيرة جينفالي‎‎

يعدّ مطل بانوراما بحيرة جينفالي‎‎ وجهةً سياحيّة مميّزة في جورجيا لما يتمتّع به من إطلالاتٍ ساحرة على بحيرة جينفالي‎‎ والجبال المحيطة بها، ويوجد بقربه العديد من المتاجر التي تبيع الملابس الدّافئة، كما وتقدّم مأكولات ومشروبات لذيذة. لا تنس التقاط أجمل الصّور التذكاريّة عند زيارة هذه المنطقة السّاحرة، كما ويمكنك المشي في الأرجاء مستمتعًا بجمال الطبيعة.

عنوان المكان : 4QW8+62R, Aranisi, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مطل تبليسي‎‎ | Mirante de Naricala

مطل تبليسي‎‎
مطل تبليسي‎‎

يعدّ مطل تبليسي‎‎ من أجمل المعالم السياحيّة في المدينة، ويشتهر بإطلالاته البانوراميّة الخلّابة على مدينة تبليسي‎‎ الجميلة بأكملها والنهر والمنطقة المحيطة بها، ويمكن الوصول إليه عبر التلفريك أو عن طريق المشي في مسارٍ ممتع مناسب لجميع مستويات المهارة، كما ستجد عند المطلّ العديد من أكشاك الطّعام والمشروبات.

عنوان المكان : MRQ4+6MG, Tbilisi, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map