Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 20 متحف متخصص في سلوفاكيا لتزورها

اهم 20 متحف متخصص في سلوفاكيا لتزورها

السياحة في سلوفاكيا | Slovakia

سلوفاكيا
سلوفاكيا

سلوفاكيا هي دولة أوروبية مميزة إذ على الرغم من وقوعها في منطقة غير محاطة بمسطحات مائية بتاتا، إلا أنها تشكل حلقة وصل بين الدول الأوروبية لوقوعها في موقع استراتيجي يربط بين دول شرق أوروبا وغربها. وعدم وجود سواحل في هذه الدولة لا يقلل من جمالها، إذ أن طبيعتها المذهلة عوضت عن هذا النقص، فتجد في الدولة البحيرات، والتلال، والغابات التي تغطي 40% من مساحة الدولة، والكهوف مثل كهف ديمانوفا الثلجي المذهل، والجبال كسلسلة جبال تاترا المشهورة. وستتمكن عند زيارتك للدولة من التعرف على الثقافة والتاريخ المليء بالأحداث لسلوفاكيا، فستجد فيها المتاحف، والعمارة القديمة المذهلة، وعددا كبيرا من القصور. وإذا كنت تبحث عن السياحة العلاجية فأن هذه الدولة هي المكان المناسب لذلك إذ يوجد فيها العديد من مراكز العلاج الطبيعي المتقدمة التي توفر خدماتها بأسعار متوسطة تناسب الجميع، كما ويوجد فيها العديد من الينابيع المعدنية. أما عن أشهر المعالم في الدولة فيوجد الكثير منها قلعة بوجينس، وقلعة سيبس، وقلعة أورافا، وغيرها. وتتميز هذه الدولة أيضا بمناخها المعتدل معظم العام، وبتوفر منتجعات تزلج كثيرة مناسبة للسياح القادمين في فصل الشتاء.

قائمة بأفضل متحف متخصص في سلوفاكيا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متحف متخصص تقع في دولة سلوفاكيا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كنيس نيترا | Nitra Synagogue

كنيس نيترا
كنيس نيترا

يعد كنيس نيترا كنيسًا يهوديًا مذهلًا في قلب المدينة ويعود تاريخه إلى بدايات القرن العشرين وتحديدًا إلى عام 1911، وقد بني على الطراز البيزنطي رائع الجمال لكن بلدية مدينة نيترا قامت بأعمال تجديد وترميم على المبنى حديثًا لكي يعود إلى رونقه القديم. وتوقف العمل في الكنيس كمكان للعبادة وتم تحويله إلى متحف ومعلم أثري جميل يروي قصة اليهود السلوفاك في المدينة.

عنوان المكان : Synagogue, Pri synagóge 1387/3, 949 01 Nitra, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- معرض تريكلانديا | Tricklandia

اهم  20 متحف متخصص في سلوفاكيا لتزورها
معرض تريكلانديا

معرض فني فريد من نوعه من حيث الفكرة التي يقوم عليها، فهو يضم العديد من لوحات الحائط ثلاثية الأبعاد، كما ويتم اضاءة هذه اللوحات بمصابيح سقف خاصة تجعلها أكثر وضوحاً وإثارة، ويذهب الزوار الى المعرض لالتقاط الصور التذكارية بجانب هذه اللوحات مما يجعلها تبدو وكأنها حقيقية فعلا. وتختلف هذه اللوحات بالمواد والألوان المصنوعة منها ولكن أغلب اللوحات الموجودة في المعرضمصنوعة من ألياف السليلوز والخيزران والتي تعتبر مادة صديقة للبيئة.

عنوان المكان : Tricklandia, Cesta Slobody 4, 062 01 Vysoké Tatry-Starý Smokovec, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- ملتيوم – معرض الفضاء والمرايا | Multium – space and mirror gallery

ملتيوم - معرض الفضاء والمرايا
ملتيوم – معرض الفضاء والمرايا

هل سبق أن أردت أن ترى مساحة لانهائية؟ وهل تساءلت عما يمكن للمرايا أن تفعله فيغرفة بسيطة؟ سيقدم لك معرض الصور والمرايا متعددة الفضاء عالما من السحر من خلال أوهامه الضوئية الستة. يعد المعرض من أجمل مناطق الجذب في براتيسلافا. حيث يعرض ملايين المرايا الموضوعة مقابل بعضهما البعض على الجدران المتضادة، وبهذه الطريقة يمكن للأشخاص اللعب مع ملايين المرايا المتعاكسة في فضاء ثلاثي الأبعاد وخلق تأثيرات وأوهام مختلفة من اللانهاية.

عنوان المكان : gallery Multium, Zámocká 7327/26, 811 01 Bratislava-Hrad, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- حديقة حيوان بيوسكوفا | Pieskova ZOO

حديقة حيوان بيوسكوفا
حديقة حيوان بيوسكوفا

هي عبارة عن نموذج لحديقة حيوانات تضم تماثيل لمختلف أنواع الحيوانات البرية أو الأليفة وبعض الحيوانات المنقرضة كذلك، فهناك تماثيل لأسود، وزرافات، وديناصورات، وتماسيح، والأفاعي، والقرود. ويكون التمثال موضوع في البيئة الحقيقة التي يعيش فيها الحيوان سواء في الماء أو في أقفاص مما يجعلك تشعر وكأنك في حديقة حيوان حقيقة. وهي مكان مناسب لجعل الأطفال يتعرفون على الحيوانات وأنواعها، وأساليب معيشتها دون أن يتعرضو لاي خطر أو أي اتصال مباشر مع الحيوانات.

عنوان المكان : Piesková ZOO, 058 01 Poprad-Veľká, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف حديقة تاترا الوطنية | Museum of the Tatra National Park

متحف حديقة تاترا الوطنية
متحف حديقة تاترا الوطنية

متحف حديقة تاترا الوطنية ، مكان رائع ولطيف ، يوفر لك المتعة مع الكثير من المعلومات حول الحيوانات والنباتات في جبال تاترا العالية ، فهو يحتوي على سلسة كاملة من الحيوانات والطيور المحنطة التي سكنت في منطقة الجبال . بالاضافة الى انه مرجع ومكان مهم للكثير من المعلومات حول التقاليد والثقافة التي كانت متبعة في المناطق القريبة من المدينة ، وأيضًا يعتبر مكان لعرض تاريخ رحلات المشي لمسافات طويلة والتزلج في الجبال .

عنوان المكان : Museum of the Tatra National Park, Tatranská Lomnica, 059 60 Vysoké Tatry-Tatranská Lomnica, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- متحف الصيدلة | Museum of the Pharmacy

متحف الصيدلة
متحف الصيدلة

تم افتتاح هذا المتحف الصغير في عام 1953م، ويتميز بعروض عن تاريخ الصيدليات في براتيسلافا، ويقع هذا المتحف في صيدلية سابقة كانت تسمى “جراد البحر الأحمر”. وعند تجولك في هذا المتحف الرائع ستحصل على فكرة عما تبدو عليه الصيدليات في براتيسلافا منذ بضع مئات من السنين منذ القرن السادس عشر الميلادي، ويضم المتحف العديد من المواد والأشياء المتعلقة بالصيدلة والطب التي ستتعرف من خلالها على العديد من المعلومات المثيرة للاهتمام، فستجد تفاصيل عن أنواع مختلفة من الأوعية المستخدمة لمختلف المكونات للأدوية، وفي الخلف يمكنك أن ترى أين تم تحضير الأدوية.

عنوان المكان : Museum of the Pharmacy, Michalská 1484/26, 811 03 Staré Mesto, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- متحف التزلج | Ski Museum

متحف التزلج
متحف التزلج

متحف التزلج ، متحف متوسط الحجم يقع في منطقة جبال تاترا ، يعتبر مكان رائع ومناسب جدا لمن يبحثون عن تجربة جديدة ومفيدة ، فهو مناسب لكل من الكبار والاطفال حيث يقدم الكثير من المعلومات المثيرة للاهتمام عن التزلج وادواته القديمة ، ويقوم بعرض العديد من الزلاجات الخشبية القديمة ، وعربات التزلج ، والأعمدة والملابس وغيرها من أدوات التزلج ، كما يمتلك المتحف طاقم عمل ودود للغاية ومستعد لتقديم المساعدة والاجابة عن جميع التساؤلات .

عنوان المكان : Ski Museum, Tatranská Lomnica, 059 60 Vysoké Tatry-Tatranská Lomnica, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- متحف تاترا | Tatra Museum

متحف تاترا
متحف تاترا

إذا كنت من المهتمين في الجيولوجيا والتركيبة الأرضية والموضوعات الطبيعية فننصحك بزيارة هذا المتحف الرائع، فهو مكان رائع اشبه بمعرض يتحدث حول جبال
تاترا وجيولوجيا ارضها، والأشخاص الذين عاشوا فيها عبر العصور وعاداتهم، فهو يقوم
بعرض تاريخهم وحياتهم البدائية، وكيفية معيشتهم في السابق، ويقوم بعرض العديد من
الحفريات التي وجدت في منطقة الجبال ومنطقة بوبراد. فهو مكان جميل ومناسب بامتياز
للزيارة والتعرف على الكثير من المعلومات الجديدة، قم بزيارته واستمتع بما فيه.

عنوان المكان : Tatra Museum in Poprad, Vajanského 72/4, 058 01 Poprad, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

9- المتحف الوطني السلوفاكي | Slovak National Museum

المتحف الوطني السلوفاكي
المتحف الوطني السلوفاكي

يعتبر هذا المتحف من أهم المتاحف الثقافية العلمية، وهو أهم مؤسسة تهتم بالبحث العلمي والتعليم الثقافي في مجال النشاط البشري في سلوفاكيا، كما ويقوم بتنظيم الكثير من الفعاليات الثقافية والتعليمية، ومن الجدير بالذكر أن هذا المتحف الوطني يدير نحو 18 متحفاً متخصصاً أخر يقع معظمها خارج المدينة، ويضم المتحف مجموعات مختلفة من الأجسام الفنية والتاريخية والعلمية، كما يضم مكتبة عامة وأرشيف.

عنوان المكان : SNM-Prírodovedné múzeum, Vajanského nábrežie, 811 02 Staré Mesto, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

10- متحف الطيران | Museum of Aviation

متحف الطيران
متحف الطيران

يوثق متحف الطيران في كوشيتسه تطور تقنيات الطيران منذ عام 1943، ويقع في المنطقة المجاورة لمطار كوشيتسه الدولي، والتي تبرّعت فيها أكاديمية الطيران العسكرية التابعة للجنرال ميلان راستيسلاف شتيفنيك (Milan Rastislav Štefánik) لبناء المتحف. ستجد في هذا المكان أكثر من 30 آلة تاريخية ومجموعة مكونة من 18 طائرة أصلية، كما يضم المتحف معرضاً لوسائل النقل البري، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مركبات تاريخية وسيارات بدون محركات.

عنوان المكان : Museum of Aviation, 040 17 Barca, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

11- متحف الساعات – بيت الراعي الصالح | Museum of Clocks – House at the Good Shephard

متحف الساعات - بيت الراعي الصالح
متحف الساعات – بيت الراعي الصالح

يقع المتحف في مبني تاريخي على طراز الروكوكو تم بناؤه في الفترة 1760 – 1765 ولا يزال علي حالته الأصلية منذ 250 سنة، يعرض المتحف تاريخ الساعات منذ القرن السادس عشر حتى نهاية القرن التاسع عشر حيث كانت براتيسلافا مركزاً لصناعة الساعات، يتكون المتحف من 3 طوابق تضم مجموعة مميزة من الساعات التاريخية علي مختلف أنواعها من ساعات يد وساعات حائط وساعات محمولة وغيرها ولكل ساعة قصة خاصة بها.

عنوان المكان : Museum of Clocks – House of the Good Shepherd, Židovská 4716/3, 811 01 Bratislava-Hrad, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

12- المعرض الوطني السلوفاكي | Slovak National Gallery

المعرض الوطني السلوفاكي
المعرض الوطني السلوفاكي

المعرض الوطني السلوفاكي هو إحدى المؤسسات التابعة للمتحف الوطني السلوفاكي، وينظم معارضا مختلفة للفن الحديث والكلاسيكي منها ما هو مختص بالفن القوطي والباروكي، وفن النحت والرسم، ويتكون مبنى المعرض من 3 طوابق, في الطابق الأول يوجد المعرض الدائم، وفي الطابقين الثاني والثالث تقام المعارض المؤقتة, ويعدّ هذا المعرض من أهم المعارض الفنية التي يمكنكم زيارتها في سلوفاكيا.

عنوان المكان : Slovenská národná galéria, Námestie Ľudovíta Štúra 811 02, 811 02 Bratislava, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

13- متحف الثقافة اليهودية | Museum of Jewish Culture

متحف الثقافة اليهودية
متحف الثقافة اليهودية

متحف الثقافة اليهودية هو متحف تابع للمتحف الوطني السلوفاكي، ويضمّ مجموعة مميّزة من المعروضات التي تعرض جزءًا من التراث اليهودي السلوفاكي، ويوثّق المتحف حياة الجالية اليهودية قبل وبعد الحرب العالمية الثانية وكذلك فترة الهولوكوست، ويضم نموذجًا لطاولة الطعام اليهودية، والأدوات المستخدمة في الصلاة، ومشاهد من المدافن اليهودية وطقوس الزواج.

عنوان المكان : Museum of Jewish Culture, Židovská 297/17, 811 01 Staré Mesto-Hrad, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

14- متحف التجارة | Muzea Obchodu – Museum of Trade

متحف التجارة
متحف التجارة

يمكن لثلاث مدن في أوروبا – براتيسلافا وأمستردام وبودابست – أن تتباهى بوجود متاحف كهذه لديها. يعتبر هذا المتحف عبارة عن جوهرة مخبأة تقع على بعد 25 دقيقة في ضواحي براتيسلافا. يضم العديد من المتاجر حيث ستجد فيه كل ما تحتاجه من معدات المتاجر. الآلات الحاسبة، المعدات المكتبية، الأوزان، الجرار الملونة، آلات القهوة. سوف تجد أيضا جميع أنواع الاواني الزجاجيه والبورسلان. بالإضافه الى المنتجات الغذائيه السلوفاكية الأصلية وغيرها الكثير. يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من الملصقات التي تُعلن عن المنتجات المعروضة للبيع.

عنوان المكان : MUSEUM OF TRADE BRATISLAVA, Linzbothova 9736/16, 821 06 Bratislava, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

15- منزل رودوستو | Rodosto House

منزل رودوستو
منزل رودوستو

كان فرانسيس راكوكزي الثاني زعيم أكبر ثورة ضد هابسبورغ في المجر، وبعد أن تدهورت هذه الثورة، هرب راكوكزي إلى مدينة رودوستو التركية، وإن منزل رودوستو في كوشيتسه هو نسخة طبق الأصل من مسكنه في المنفى في هذه المدينة، ويضم معرض مكرس للمتمردين ولعرض حياته في المنفى، بالإضافة إلى احتوائه على الأسلحة المعاصرة، والأثاث التركي التاريخي، وصور لعائلة راكوكزي، والممتلكات الشخصية له، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة غرفة الطعام الكبيرة، والتي تضم عناصر تعود لراكوكزي.

عنوان المكان : Rodosto House, Hrnčiarska 917, 040 01 Košice, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

16- متحف النقل | Museum of Transport

متحف النقل
متحف النقل

افتتح متحف النقل في براتيسلافا عام 1999 كفرع للمتحف التقني السلوفاكي، ويعرض تاريخ تطور وسائل النقل والسكك الحديدية في المدينة، ويضمّ مجموعة واسعة من السيارات والشاحنات والدراجات النارية من فترة ما بين الحربين العالميتين، كما ويعرض عربات السكة الحديدية من القرن التاسع عشر والعشرين، بالإضافة إلى وسائل الاتصالات وأجهزة البث من محطات السكك الحديدية.

عنوان المكان : Museum of transport, Šancová 6419/1A, 811 05 Staré Mesto, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

17- المتحف السلوفاكي الزراعي | Slovak Agricultural Museum

المتحف السلوفاكي الزراعي
المتحف السلوفاكي الزراعي

يقع هذا المتحف في المزارع المجاورة لمدينة نيترا وهو متحف متخصص بالزراعة وتطورها عبر التاريخ في المدينة، ويعرض فيه قطع وأدوات زراعية استخدمها مزارعو المدينة عبر العصور منها أدوات قديمة وأخرى حديثة. ومن ضمن هذه الأدوات هناك جرار زراعي يعمل على الفحم الحجري من فترة العصور الوسطى الحديثة، وطائرات صغيرة كانت تستعمل لرش المبيدات، وأدوات تعشيب بدائية، وغيرها.

عنوان المكان : Slovak Agricultural Museum, Dlhá 92, 949 01 Nitra-Mikova Ves, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

18- متحف هورنونترانسكي | Hornonitrianske Museum

متحف هورنونترانسكي
متحف هورنونترانسكي

واحد من أكثر المتاحف اثارة للاهتمام في مدينة بريفيدزا، إذ يقدم متحف هورنونترانسكي المعارض المؤقتة والدائمة التي تختص في مواضيع الجيولوجيا ومواضيع الطبيعة والكائنات الحية الى جانب عرض قسم من القطع الأثرية القديمة. وستجد مجموعة من الكائنات المحنطة كالبومة ومجموعة كبيرة من الكائنات البحرية المعروضة بطريقة فريدة من نوعها كالصدف والمحار واللؤلؤ والحلزون والشعب المرجانية وغيرها العديد. ويشتهر هذا المتحف بتنظيم ورشات عمل ودورات مختلفة خاصة للأطفال الصغار.

عنوان المكان : Hornonitrianske múzeum, Košovská cesta 55, 971 01 Prievidza, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

19- متحف التربية الخاصة في ليفوتشا | Museum of Special Education in Levoča

متحف التربية الخاصة في ليفوتشا
متحف التربية الخاصة في ليفوتشا

متحف التربية الخاصة في ليفوتشا، هو متحف خاص بتوثيق العلم والتعليم في جمهورية سلوفاكيا، من خلال مكتبة كبيرة تضم السجلات والوثائق التي ترتبط في التعليم، والانشطة التفاعلية الثقافية للصغار والورش العملية للكبار، بالإضافة الى عرض فيلم وثائقي في قاعة العرض لسرد تاريخ التعليم الخاص في الجمهورية.

عنوان المكان : Námestie Majstra Pavla 28, 054 01 Levoča, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

20- متحف مدينة براتيسلافا | Bratislava City Museum

متحف مدينة براتيسلافا
متحف مدينة براتيسلافا

يعدّ متحف مدينة براتيسلافا الذي تأسس عام 1868 أقدم متحف في المدينة، وهو متحف مخصص لتوثيق تاريخ مدينة منذ براتيسلافا العصور الوسطى، بما في ذلك تاريخ التجارة والحرف اليدوية والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والفنون، ويوجد في طابقه الأرضي معرض الفنون الجميلة المقدسة، ومعرض الحرف اليدوية الحرفية، ويلحق بالمتحف برج دار البلدية.

عنوان المكان : Museum of the City of Bratislava, Radničná 577/1, 811 01 Bratislava, Slovakia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map