Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 18 متحف في مدينة هو تشي منه لتزورها

السياحة في مدينة هو تشي منه | Ho Chi Minh City

مدينة هو تشي منه
مدينة هو تشي منه

تُعتبر مدينة هو تشي منه بمثابة المركز التجاري والمالي لفيتنام، ولها تاريخ بارز يعود إلى مئات السنين، حيث استقر فيها بالأصل شعب “الخمير”، واستولى الفيتناميون على حكمها في القرن السابع عشر، ثم غزاها الفرنسيون في عام 1859، وجعلوها عاصمة “كوشينشينا” في عام 1862، مما أكسبها ثروة من العمارة الأنيقة والشوارع الواسعة التي لا تزال موجودة حتى يومنا هذا. وقد تمت تسمية المدينة على اسم الزعيم الروحي للشيوعية الفيتنامية هو تشي منه (Ho Chi Minh)، لكن مركز المدينة لا يزال يسمى “سايغون” نسبةً لاسمها السابق، وتُعد المدينة اليوم وجهة سياحية شهيرة بفضل ثقافتها الرائعة وهندستها المعمارية الفرنسية الكلاسيكية وناطحات السحاب الأنيقة، بالإضافة إلى المعابد المزخرفة.

قائمة بأفضل متحف في مدينة هو تشي منه

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متحف تقع في مدينة مدينة هو تشي منه و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- نفق كوتشينغ | Cu Chi Tunnel

نفق كوتشينغ
نفق كوتشينغ

نفق كوتشينغ هو جزء من متحف حربي ضخم في مدينة هو تشي منه، ويقدم للزوار نظرة خاطفة على الحياة السرية للجنود الفيتناميين في عام 1948، ويحتوي الموقع على أكثر من 120 كيلومتر من الأنفاق تحت الأرض مع أبواب خفية ومناطق معيشة ومطابخ ومرافق تخزين ومستشفيات ومراكز قيادة، فبعد الحرب ضد الفرنسيين، وسع الجنود الفيتناميون الأنفاق وشملوا أنظمة فعالة لتنقية الهواء، مما ساعدهم على النجاة من قصف تشو تشي البساطي.

عنوان المكان : Đ. Tỉnh Lộ 15, Phú Hiệp, Củ Chi, Thành phố Hồ Chí Minh 733814, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- أنفاق بن دينه | Ben Dinh Tunnels

اهم  18 متحف في مدينة هو تشي منه لتزورها
أنفاق بن دينه

أنفاق بن دينه هي قسم شهير من أنفاق كو تشي الأكبر، وتُعتبر معلماً تاريخياً مثيراً للاهتمام في ضواحي مدينة هو تشي منه، فقد تم استخدامها على نطاق واسع من قبل الكونجرس الفيتنامي خلال هجوم تيت في عام 1968، وتمنحك نماذج الفخاخ والثكنات وأماكن النوم التي تضمها الأنفاق نظرة مقربة على ما كانت عليه الحياة في أيام الحرب.

عنوان المكان : 741 Đ. Tỉnh Lộ 15, Nhuận Đức, Củ Chi, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مركز ذا فاكتوري للفنون المعاصرة | The Factory Contemporary Arts Centre

مركز ذا فاكتوري للفنون المعاصرة
مركز ذا فاكتوري للفنون المعاصرة

يعد مركز ذا فاكتوري للفنون المعاصرة أول مساحة مخصصة للفن المعاصر في فيتنام، وقد تمت تسميته بهذا الاسم لأنه يشكّل “مصنعاً” للأفكار النقدية، وقد تم إنشاؤه في عام 2016 من قبل الفنانة تيا ثوي نغوين (Tia-Thuy Nguyen)، ويهدف إلى أن يكون وجهة ديناميكية للفن، حيث يصمم برامج مبتكرة توضح الأهمية الإبداعية لفيتنام اليوم، كما يضم مساحة عرض كبيرة وقسم فنون مخصص يتمتع بخبرة تنظيمية دولية.

عنوان المكان : 15 Nguyễn Ư Dĩ, Thảo Điền, Quận 2, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف الطب الفيتنامي التقليدي | Museum of Traditional Vietnamese Medicine

متحف الطب الفيتنامي التقليدي
متحف الطب الفيتنامي التقليدي

يمتاز متحف الطب الفيتنامي التقليدي بمزيج فريد من الهندسة المعمارية التقليدية والحديثة، ويضم طابقاً أرضياً وخمسة طوابق عليا تتضمّن ​​18 غرفة عرض، ويمكنك فيه رؤية صوراً خشبية منحوتة بدقة مع تسميات توضيحية لأنواع مختلفة من الطب التقليدي، وتُظهر الهندسة المعمارية لهذا المتحف السمات النموذجية للعمارة التقليدية في مناطق مختلفة من فيتنام، حيث تعكس العديد من ميزات المنازل الشمالية في حوض النهر الأحمر وبعض أنماط مجموعة أقليات تشام العرقية، كما يتم عرض بعض المنحوتات التي تمثل القوة والاجتهاد والحيوية في مذهب تشام، وقد تم تجهيز المتحف بتقنية سمعية وبصرية حديثة تعرض بانتظام “قرن من تجارب الرعاية الصحية”؛ وهو فيلم وثائقي عن تاريخ الطب الفيتنامي التقليدي.

عنوان المكان : 41 Hoàng Dư Khương, Phường 12, Quận 10, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف مدينة هو تشي منه | Ho Chi Minh City Museum

متحف مدينة هو تشي منه
متحف مدينة هو تشي منه

متحف مدينة هو تشي منه هو متحف مخصص لتصوير نضالات سكان المدينة ضد الفرنسيين والأمريكيين ولعرض الثقافة القديمة للمدينة، وقد تأسس في عام 1975، ويقع في قصر استعماري كان بمثابة قصر حاكم “كوشينشينا” خلال الحكم الفرنسي ويشهد على تاريخ المدينة من العصور الاستعمارية، وتتعلق معارضه الرئيسية بإنجازات وانتصارات الحزب الشيوعي الفيتنامي، بما في ذلك هزيمة الفرنسيين، وهو مليء بقطع أخرى مثيرة للاهتمام من التاريخ والثقافة الفيتنامية، مثل الخزف والخرائط القديمة للمدينة وعروض الزيجات التقليدية بين الأقليات العرقية.

عنوان المكان : 65 Lý Tự Trọng, Bến Nghé, Quận 1, Thành phố Hồ Chí Minh 70000, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- سان آرت | San Art

سان آرت
سان آرت

سان آرت هي منظمة غير ربحية للفنون المعاصرة في مدينة هو تشي منه، وتتألف من معرض وغرفة قراءة مفتوحة المصدر، وتهدف إلى توفير منصة لعرض الفن ونشر الوعي حوله، كما تُعقد فيها ورش عمل ومحاضرات وبرامج إقامة للفنانين الناشئين، وهناك مجموعة من المواد النصية حول الفن المعاصر متاحة للقراءة، مما يجعله الوجهة الأمثل لمحبي الفن.

عنوان المكان : B6, 132 Bến Vân Đồn, Phường 6, Quận 4, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- صالون سايغون | Salon Saigon

صالون سايغون
صالون سايغون

صالون سايغون هو مركز تراثي وفن معاصر يقع داخل قصر استعماري فرنسي جميل في المنطقة 3 في مدينة هو تشي منه، ويروج للفن الفيتنامي من خلال المعارض والبرامج التعليمية والمؤتمرات والعروض، كما يركّز بشكل أساسي على الأعمال الفنية المرسومة لفنانين محليين وأجانب، مما يجعل منه وجهة لا بد من زيارتها لعشاق الفن. بالإضافة إلى ذلك، يستضيف صالون سايغون عدداً من الأحداث التي تصور ثقافة فيتنام على مدار العام، حيث يعمل كمركز للأنشطة الفنية والثقافية بما في ذلك المعارض الفنية والفعاليات الموسيقية وحفلات الشعر، وتوجد فيه أيضاً مكتبة تضم مجموعة متنوعة من الكتب حول التاريخ والثقافة الإنجليزية والفرنسية والفيتنامية.

عنوان المكان : 6D Ngô Thời Nhiệm, Phường 7, Quận 3, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- متحف آو داي | Ao Dai Museum

متحف آو داي
متحف آو داي

تم بناء وتصميم متحف آو داي من قبل مصمم الأزياء الفيتنامي سي هوانغ (Sy Hoang)، وتم افتتاحه في مدينة هو تشي منه في عام 2014، وتبلغ مساحته 200 متر مربع، ويمتاز بهيكله مستطيل الشكل مع سقف مزدوج القرميد، ويضم ما يقرب من 150 تصميم للأزياء الفيتنامية التقليدية، كما يحتوي على الفساتين التي ارتدتها النساء الفيتناميات المشهورات اللواتي قدمن مساهمات سياسية واجتماعية كبيرة للبلاد في القرن العشرين.

عنوان المكان : 206/19, 30 Long Thuận, Long Phước, Quận 9, Thành phố Hồ Chí Minh 70000, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

9- متحف مخلفات الحرب | War Remnants Museum

متحف مخلفات الحرب
متحف مخلفات الحرب

تم افتتاح متحف مخلفات الحرب في مدينة هو تشي منه للجمهور لأول مرة في عام 1975، وكان يُعرف سابقاً باسم “متحف جرائم الحرب الأمريكية”، وهو تذكير صادم بحرب فيتنام الطويلة والوحشية، حيث يتم فيه عرض الصور والرسومات والمعدات العسكرية الأمريكية، كما يمكن فيه مشاهدة مروحية بقاذفات صواريخ ودبابة وطائرة مقاتلة وطائرة هجومية ذات مقعد واحد، ويتم أيضاً عرض قنبلة تقليدية تزن 6800 كغم، ويُشار إلى أنه قد تم استخدام هذه الأسلحة من قبل القوات الأمريكية ضد الفيتناميين بين عامي 1945 و1975.

عنوان المكان : 28 Võ Văn Tần, Phường 6, Quận 3, Thành phố Hồ Chí Minh 700000, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

10- جاليري كوينه | Galerie Quynh

جاليري كوينه
جاليري كوينه

يشتهر جاليري كوينه بكونه معرض الفن المعاصر الرائد في فيتنام، حيث يعمل على الترويج لممارسة الفن المعاصر في البلاد منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، ويُعرف المعرض دولياً ببرمجته ومبادراته التعليمية المركزة باستمرار، ويعمل مع مجموعة مختارة من الفنانين الفيتناميين الناشئين والمتوسطين والمهنيين، كما يعرض أعمال فنانين متميزين من جميع أنحاء العالم.

عنوان المكان : 118 Đường Nguyễn Văn Thủ, Đa Kao, Quận 1, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

11- متحف هو تشي منه | Ho Chi Minh Museum

متحف هو تشي منه
متحف هو تشي منه

كان متحف هو تشي منه في السابق شركة شحن فرنسية تُعرف باسم “ميناء التنين”، ويستضيف اليوم مجموعة منتقاة من ممتلكات الزعيم الفيتنامي السابق هو تشي منه (Ho Chi Minh)، بما في ذلك مقتنياته الشخصية والراديو الخاص به، فقد غادر هذا الزعيم ميناء التنين على متن السفينة الفرنسية المعروفة باسم “أدميرال لاتوش تريفيل” في مهمة لإنقاذ البلاد، وبالتالي، تم تخصيص المبنى كمتحف لإحياء ذكراه.

عنوان المكان : 19 Ngọc Hà, Đội Cấn, Ba Đình, Hà Nội 10000, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

12- متحف مدينة هو تشي منه للفنون الجميلة | Ho Chi Minh City Museum of Fine Arts

متحف مدينة هو تشي منه للفنون الجميلة
متحف مدينة هو تشي منه للفنون الجميلة

على مدار أكثر من 300 عام من التاريخ، تطورت مدينة هو تشي منه لتصبح واحدة من المراكز الرائدة في السياسة والاقتصاد والثقافة والتعليم والسياحة في فيتنام، ولكنها ما زالت تحافظ على قيمها التقليدية وتصاميمها المعمارية الفريدة، أبرزها متحف مدينة هو تشي منه للفنون الجميلة الذي يعد أحد أكبر المتاحف في المدينة. تم بناء هذا المتحف في عام 1929 وافتتاحه في عام 1934، ويمتاز بمزيج متناغم من العمارة الآسيوية والأوروبية، وقد تم تصميمه على طراز فن العمارة “الآرت ديكو”؛ وهو أسلوب معماري ينسق أكثر القيم الجوهرية من مدارس الفنون الجميلة الآسيوية والأوروبية. يستضيف الطابق الأول من المتحف معارض دوّارة للفن المعاصر، بينما يتميز الطابق الثاني بالرسومات واللوحات والتماثيل، والتي يركز الكثير منها على مقاومة الحكام الاستعماريين، في حين يعرض الطابق الثالث الأعمال القديمة من تاريخ فيتنام.

عنوان المكان : 97A Phó Đức Chính, Phường Nguyễn Thái Bình, Quận 1, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

13- متحف تون دوك ثانغ | Ton Duc Thang Museum

متحف تون دوك ثانغ
متحف تون دوك ثانغ

يقع متحف تون دوك ثانغ في المنطقة 1 من مدينة هو تشي منه، ويحتفل بحياة وإنجازات الرئيس تون دوك ثانغ (Ton Duc Thang) المحب للسلام؛ وهو أول رئيس لجمهورية فيتنام الاشتراكية، ويضم ثمانية أجنحة مخصصة لعرض صوراً فوتوغرافية ومصنوعات يدوية من حياة ثانغ وتعليمه ورئاسته وإقامته لمدة 15 عام في سجن كون داو، مما يجذب أعداداً كبيرة من هواة التاريخ.

عنوان المكان : 5 Đ. Tôn Đức Thắng, Bến Nghé, Quận 1, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

14- متحف المرأة الفيتنامية الجنوبية | South-Vietnamese Women Museum

متحف المرأة الفيتنامية الجنوبية
متحف المرأة الفيتنامية الجنوبية

متحف المرأة الفيتنامية الجنوبية في مدينة هو تشي منه هو متحف تاريخي مكرّس للدور الذي تلعبه نساء فيتنام في الدفاع عن الأمة ومساهمتهن في تطويره، كما يعمل كمركز للأنشطة الثقافية والتعليمية للمرأة في المدينة، ويتكون من ثلاثة طوابق و10 قاعات عرض، تعرض إحداها الملابس التقليدية التي ترتديها النساء في جنوب فيتنام، بينما يحتوي قسم آخر على أكثر من ألف صورة تظهر مساهمتهن في أوقات الحرب، بما في ذلك القتال الفعلي، ويعرض قسم آخر نضال النساء ضد الحكم الاستعماري الفرنسي والاحتلال الأمريكي، كما يتم عرض الأدوات التقليدية التي تستخدمها النساء الريفيات الفيتناميات، ويوجد قسم به صور ووثائق ورسائل تظهر نساء فيتنام الحديثة يعملن كدبلوماسيات وسياسيات وإداريات.

عنوان المكان : 202 Võ Thị Sáu, Phường 7, Quận 3, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

15- متحف تاريخ فيتنام | Vietnam History Museum

متحف تاريخ فيتنام
متحف تاريخ فيتنام

متحف تاريخ فيتنام هو عبارة عن مستودع للمقتنيات التي يعود تاريخها إلى الفترة الممتدة من عصور ما قبل التاريخ حتى تشكيل الحزب الشيوعي في عام 1930، ويقع في مبنى فريد يشبه الباغودا، وقد تم تصميمه على الطراز الفيتنامي الجديد خلال الحقبة الاستعمارية، وينقسم من الداخل إلى قسمين؛ يتكون الجزء الأول من قاعات بها معروضات من كل فترة في تاريخ فيتنام، وهي مكرسة لفترة ما قبل التاريخ وعهد الملك هونغ وسلالة لي وسلالة تران وسلالة لو وسلالة تاي سون ونغوين، بينما تم تخصيص الجزء الثاني لثقافات جنوب فيتنام وثقافات نهر ميكونغ وفن الشام والخزف والفخار والأسلحة القديمة والحرف اليدوية والأزياء والأواني ومجموعات الأقليات العرقية في البلاد.

عنوان المكان : 2 Nguyễn Bỉnh Khiêm, Bến Nghé, Quận 1, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

16- متحف حملة هو تشي منه | Ho Chi Minh Campaign Museum

متحف حملة هو تشي منه
متحف حملة هو تشي منه

متحف حملة هو تشي منه هو متحف عسكري يروي قصة الأشهر الأخيرة من حرب فيتنام وكيف بلغت ذروتها بانتصار الشيوعيين على الفيتناميين الجنوبيين في أبريل 1975، وينقسم إلى مناطق عرض خارجية وداخلية، حيث تعرض المنطقة الخارجية المركبات وقطع المدفعية والطائرات المتعلقة بـ “حملة المرتفعات الوسطى”، بينما تعرض مساحته الداخلية نموذجاً كبيراً لـ “خريطة الطين” يقدم نظرة عامة على الهجوم، بالإضافة إلى المعروضات الأخرى المتعلقة بالمراحل النهائية للحرب مثل يوميات حملة هو تشي منه الرسمية.

عنوان المكان : Số 2 Lê Duẩn, Bến Nghé, Quận 1, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

17- متحف آرتينوس للفنون ثلاثية الأبعاد | Artinus 3D Art Museum

متحف آرتينوس للفنون ثلاثية الأبعاد
متحف آرتينوس للفنون ثلاثية الأبعاد

متحف آرتينوس للفنون ثلاثية الأبعاد هو معرض فني تفاعلي يمنح زواره تجربة رائعة حقاً، حيث يحتوي على أكثر من 100 لوحة ثلاثية الأبعاد تم إنشاؤها بواسطة فنانين كوريين، وقد تم تصميم هذه الأعمال الفنية المذهلة بطريقة تتيح للزوار الدخول إليها والاندماج ببعض المشاهد المثيرة، وسيندهش الزوار من جميع الأوهام البصرية المعروضة، وستتاح لهم فرصة التقاط العديد من الصور التي ستذهل أصدقائهم.

عنوان المكان : 2 Đường số 9, Khu đô thị Him Lam, Quận 7, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

18- ألوان آسيا | Couleurs d’Asie

ألوان آسيا
ألوان آسيا

ألوان آسيا هو معرض واستوديو لمصور هوي آن الفوتوغرافي الشهير ريهان (Rehahn)، يقع في شارع دونغ كوي بمدينة هو تشي منه، وتجسد أعماله جمال الثقافة الفيتنامية والكوبية والإندونيسية والهندية، وبعد ظهور هذا المعرض في ناشونال جيوغرافيك (National Geographic)، تُعد أعماله الفوتوغرافية من بين أغلى الفنون الجميلة في البلاد.

عنوان المكان : Floor 1, 151 Đồng Khởi, Bến Nghé, Quận 1, Thành phố Hồ Chí Minh, Vietnam

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map