Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اهم 12 مكان للتسوق و المولات في منطقة الرياض لتزورها

اهم 12 مكان للتسوق و المولات في منطقة الرياض لتزورها

السياحة في منطقة الرياض | Riyadh Province

منطقة الرياض
منطقة الرياض

منطقة الرياض هي موطن لعاصمة المملكة العربية السعودية، ويلتقي فيها سحر العالم القديم مع رؤية القرن الحادي والعشرين، إذ يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، وتُعتبر منطقة غنية بالتاريخ، إذ تضم عدداً لا يحصى من الحصون والقصور والمتاحف وبعض الأسواق الأكثر تنوعاً في البلاد، وهي أيضاً موطن لأقدم جامعة في البلاد؛ جامعة الملك سعود، وتشكّل اليوم منطقة حديثة ذات مركز مالي وتجاري مزدهر ومشهد ثقافي متنامٍ، كما تحتضن واحدة من أطول ناطحات السحاب في العالم؛ برج المملكة، وأكثر من 4000 مسجد، علاوةً على أنها تمتاز بطبيعتها الخلابة وتربتها الخصبة واحتوائها على العديد من القنوات المائية العذبة المحاطة بالأشجار المورقة.

قائمة بأفضل مكان للتسوق و المولات في منطقة الرياض

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مكان للتسوق و المولات تقع في منطقة منطقة الرياض و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مركز غرناطة للتسوق | Granada Center

مركز غرناطة للتسوق
مركز غرناطة للتسوق

يعد غرناطة مول واحدا من أكبر المراكز التجارية في المملكة العربية السعودية و الذي يقع في مدينة الرياض ، يضم بداخله منطقة فن أويسيس (واحة المرح) و هو مكان التسلية الرئيسية للمنطقة الترفيهية المتاحة للأطفال من جميع الأعمار و المكونة من مجموعة واسعة من الألعاب ، و التي تشكل واحدة من أكبر المناطق الترفيهية في المراكز التجارية في المملكة ، و يوجد به كذلك مجموعة من المناطق الممتعة لك أنت و أسرتك ، و يوجد بمركز غرناطة قاعة للطعام و تضم 34 من المطاعم المختلفة محلية و دولية إلى جانب المقاهي التسعة ، و في غرناطة مول ستجد كل ما تبحث عنه من المشتريات التقليدية إلى الماركات العالمية ، فهو المكان الذي يمكنك التسوق منه ، و ستتمتع بتجربة ثقافية غنية أيضا ، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من المتاجر و المحلات التجارية .

عنوان المكان : Granada Center, Exit 9, Ash Shuhada District، Eastern Ring Branch Rd، Riyadh 13216, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- بوليفارد رياض سيتي | Boulevard Riyadh City

بوليفارد رياض سيتي
بوليفارد رياض سيتي

يُعد بوليفارد رياض سيتي واحدًا من أبرز مناطق الجذب وأكبرها في موسم الرياض، وسيصبح مركزًا ترفيهيًا دائمًا في العاصمة، وقد تضاعف حجمه ثلاث مرات في موسم الرياض 2021 لتصبح مساحته حوالي 900000 متر مربع، ويتكوّن اليوم من تسع مناطق مختلفة، لكل منها مجموعة أحداث خاصة بها، وتشمل المناطق مطاعم ومقاهي وحدائق ومراكز ألعاب عالمية ومهرجانات ومتاجر تلبي جميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى ملعب للجولف و12 ملعب للتنس وساحة عالمية متعددة الاستخدامات وحلبة تزلج ومنطقة للأطفال تضم 500 لعبة إلكترونية، وأكثر من 20000 مكان لوقوف السيارات.

عنوان المكان : طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز، Hittin, Riyadh 13516, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- السلام مول | Salam Mall

اهم  12 مكان للتسوق و المولات في منطقة الرياض لتزورها
السلام مول

يحتل السلام مول الرياض موقعًا استراتيجيًا في الجهة الغربية من مدينة الرياض .ويتميز السوق بسمعة طيبة بين أسواق المدينة لما يتضمنه من مرافق، ويعتبر من أشهر المراكز التجارية ومن أهم الاماكن السياحية في السعودية . ويتضمن السلام مول الرياض العديد من المحال المتنوعة، والتي ينتمي بعضها لأشهر الماركات المحلية والعربية والعالمية ويشكلٍ خاص متاجر الأزياء. كما يتضمن السوق قاعات ترفيهية وألعاب، ويشارك في العديد من المناسبات الوطنية والعالمية، إلى جانب ما يقدمه من فعاليات ثقافية. ويقدم الرياض سلام مول كافة أنواع البضائع والمستلزمات التي يحتاجها الزوار، إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي العربية والعالمية، مما جعله واحداً من افضل مولات بالرياض .

عنوان المكان : Salaam Mall, Exit 27، Western Ring Rd, Al Badee District، Riyadh 14924, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- تمور المملكة | Kingdom Dates

تمور المملكة
تمور المملكة

يقع تمور المملكة في شارع العليا و يعتبر من أفضل الأماكن التي تبيع التمور في الرياض . رغم أن هناك الكثير من الخيارات لشراء التمور ولكن هذا هو الأفضل. تمور الشوكولاتة تخصصها وأعتقد أنك لن تجد نفس المذاق في مثل هذا السعر في أي مكان آخر في الرياض. الذهاب للشوكولاته دون التفكير الثاني. الاسعار معقولة جدا و الجودة عالية و فريق العمل ودود و متعاون .

عنوان المكان : Kingdom Dates، Olaya St, Riyadh 12221, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- بانوراما مول | Panorama Mall

بانوراما مول
بانوراما مول

يقع بانوراما مول الرياض عند تقاطع شارع التخصصي مع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز في مدينة الرياض . ويعتبر مبنى السوق تحفة معمارية فريدة من نوعها بفضل تصميمه الهندسي، ناهيك عن موقعه الاستراتيجي والحيوي في أرقى أحياء المدينة. ويضم بانوراما مول الرياض، الذي يعد أحد أهم الاماكن السياحية في السعودية الخاصة بالتسوق، أرقى الماركات العربية والعالمية المناسبة لمختلف الأذواق والأعمار. كما يضم السوق واحدة من أكبر مدن الألعاب الترفيهية في المنطقة تتضمن أحدث الألعاب. ويتميز الرياض بانوراما مول بمتاجره الكبرى الشهيرة التي تشمل هايبرماركت الدانوب، ومكتبة جرير وغيرها ، إلى جانب مجموعة متنوعة من المطاعم ، مما جعله من افضل مولات الرياض .

عنوان المكان : Panorama Mall, Takhassusi St, Al Mathar Ash Shamali, Riyadh 12332, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- سنتريا مول | Centria mall

سنتريا مول
سنتريا مول

سنتريا مول والذي يعتبر منصة التسوق الأولى في مدينة الرياض بشهادة من مرتاديه كونه الواجهة الرائدة في الموديلات والموضة والماركات العالمية، حيث ضم العلامات التجارية المشهود لها دولياً، وجمع نخبة مصممين الأزياء العالميين تحت سقف واحد ليتفرد ويكون بذلك تجربة التسوق الفاخرة التي لا تنسى. وضم سنتريا مول العديد من المحلات التجارية الخاصة بملابس الأطفال، والنساء، والساعات، والعطور والأحذية، بالإضافة لمجمع المطاعم العديدة الراقية والتي كانت من اجمل مطاعم الرياض وأفخمها بمأكولاتها الشرقية والغربية، والتي ضمت الجلسات العائلية الأنيقة، كمطعم لوسين آرمني، ومطعم لافيلا، ومطعم ذا نودل هاوس، وغيره من المطاعم العالمية العديدة، بالإضافة لمنطقة الترفيه الخاصة بالأطفال، كما يضم العديد من المقاهي التي عُدت من أرقى مقاهي الرياض >

عنوان المكان : Centria Mall, Olaya St, Riyadh 12241, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- حياة مول | Hayat Mall

حياة مول
حياة مول

يحتل حياة مول المركز الأول من نوعه في مدينة الرياض بمساحة اجمالية قدرها 142,000 متر مربع. حياة مول يحتوي على أكثر من 400 من المحلات المختارة بعناية من ماركات عالمية وشركات كبرى , كما يتميز المول بالمداخل الفسيحة وسهولة رؤية المحلات من كافة زوايا المركز، مما يضفي شعوراً بالراحة والاستمتاع بالتسوق، ومن أبرز تلك المكونات هايبر ماركت الدانوب ، معرض بست الكترونيات. مكتبة جرير، باريس جاليري ، منطقة ترفيهية مميزة بتصميم إيطالي ، منطقة مطاعم حديثة. من أول خطوة يخطوها الزائر في رحاب حياة مول، سيفاجأ انه يتجول في جو خاص يجمع بين والراحة والمتعة والتسوق .

عنوان المكان : Hayat Mall‎‎, طريق الملك عبدالعزيز،، حي الملك فهد، Riyadh 12272, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- صحاري مول | Sahara Mall

صحاري مول
صحاري مول

صحارى مول يعتبر إحدى المجمعات التجارية الشهيرة في مدينة الرياض، تملك متجر صحارى مول بنحو 180 متجر، يتكون من المقاهي والأسواق التجارية ومحلات مخصصة لألعاب الأطفال ومطاعم الوجبات السريعة. افتتحت صحارى مول الرياض أبوابها لأول مرة في عام 1998م ، نجحت صحارى مول الرياض في جذب الانتباه كوجهة تسوق عائلية نتيجة لمجموعة واسعة من المحلات التجارية مع مزيج من الماركات العالمية والمحلية والمقاهي يقع مركز صحارى مول في وسط مدينة العاصمة على مساحة تزيد عن 80،000 متر مربع، ويضم أكثر من 200 متجر، أكشاك، سوبر ماركت، مرافق ترفيهية، يشمل مدينة توي أول مركز ترفيهي داخلي في الشرق الأوسط، واحدة من أشهر أكاديمية كرة القدم في المنطقة. يوفر المول الفسيح المضاء بشكل مشرق تجربة تسوق مريحة مع منافذ البيع بالتجزئة التي تقدم مجموعة غنية ومتنوعة من العلامات التجارية لجميع الميزانيات.

عنوان المكان : Sahara Plaza by Arabian Centres, طريق الملك عبدالله، Riyadh 12272, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

9- سوق حراج بن قاسم | Haraj Ibn Qasim

سوق حراج بن قاسم
سوق حراج بن قاسم

يعد حراج الرياض والذي يُطلق عليه حراج ابن قاسم أحد ابرز وأهم المناطق المأهولة بالحياة الاقتصادية من بيع وشراء في مدينة الرياض، حيث أن حراج الرياض يختص ببيع وشراء كافة المستلزمات والاحتياجات من البضائع الجديدة والمستعملة بكل أنواعها وأسعارها، و أبرز ما يميز حراج الرياض ويجعله الملاذ الأول للمتسوقين ذوي الدخل المحدود هو رخص أسعاره ، بالإضافة إلى أن بيع البضائع المستعملة فيه يكون بأقل من ربع القيمة أحياناً عن باقي المتاجر المنتشرة في أحياء الرياض. أبرز أقسام حراج الرياض: منطقة الأجهزة الكهربائية ، منطقة معدات المطاعم ، منطقة الأثاث المكتبي ، منطقة الأثاث المنزلي ، السجاد الشرقي والغربي ، منطقة الملابس ، بالإضافة لأقسام ومناطق عديدة أخرى تجعل حراج الرياض من أشهر المناطق الشعبية المقصودة من مرتادي جميع أحياء الرياض حيث تضم سلع مختلفة تناسب جميع الأذواق في جميع المناسبات .

عنوان المكان : New Haraj Riyadh, Al Masani, المصانع، Alaam, Al-Masani District, الرياض 14714، Riyadh 14714, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

10- مول معرض الرياض | Riyadh Gallery Mall

مول معرض الرياض
مول معرض الرياض

يعتبر مول الرياض جاليري من أفضل مراكز التسوق في مدينة الرياض ، ومن أكثر وجهات السياحة في السعودية زيارةً. وتبلغ مساحة مول الرياض جاليري ما يقرب من 130,000 متر مربع ، ويتميز بتصميم بانورامي فريد انسيابي الحركة من الداخل والخارج. ويتضمن السوق العديد من المحلات التجارية المحلية اللامعة، وعدد من الماركات التجارية العربية والعالمية ذائعة الصيت، والتي توفر مختلف البضائع. ويمكن القول بأن الرياض جاليري مركزًا متكاملًا للتسوق والترفيه ، حيث إنه يتضمن، وإلى جانب المحلات التجارية ، العديد من المطاعم والمقاهي .

عنوان المكان : Riyadh Gallery Mall, طريق الملك فهد،, King Fahd, الرياض 12262, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

11- النخيل مول | Al Nakheel Mall

النخيل مول
النخيل مول

النخيل مول بالرياض أكبر مشروع تجاري تم الإنتهاء منه عام 2014 م ، وأنشئ على مساحة 93 ألف متر مربع والهدف من إنشائه أن يجمع بين التجارة، السياحة، المتعة والترفيه، لتجد فيه العائلة كل ما تحتاج إليه من متاجر حيث يجمع كثير من العلامات التجارية الكبرى، للأطفال والسيدات والرجال. كما تجد متاجر بيع التجزئة، ايضا من ضمن محلات مجمع النخيل بالرياض هايبر ماركت على مساحة 3920 متر مربع، ومتجر مارك أند سبنسر لشراء كل ما يحتاجه المنزل من مستلزمات وأغراض. توجد الكثير من المطاعم الشهيرة التي تجتمع داخل النخيل مول، للراحة ولتناول ألذ الأطعمة مع العائلة أو الأصدقاء بعد الانتهاء من التسوق، كما يمكنك أثناء التسوق، التوقف والراحة لتناول قهوتك المفضلة مع الحلوى والمعجنات من خلال الكثير من مقاهي النخيل مول الموجودة في أرجاء المكان، ليختار كل فرد منها ما يحبه .

عنوان المكان : Al Nakaheel Mll, Al Mughrizat, Riyadh 12483, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

12- سوق الزل والمشالح | Souq Al Zel

سوق الزل والمشالح
سوق الزل والمشالح

يحظى سوق الزل والمشالح بشهرة كبيرة ويستقطب أعدادًا كبيرة من السياح حيث يعد أقدم الأسواق الشعبية في الرياض ويضم في أزقته التاريخية عددًا كبيرًا من المحلات التجارية المختصة ببيع الملابس الرجالية والنسائية التراثية، وصناعة الأحذية التقليدية بشكل يدوي، وتشكيل الأواني النحاسية وصناعة الأواني الفخارية التي لا يخلو بيت سعودي منها، وغيرها الكثير من أنواع البضائع.

عنوان المكان : Shaikh Muhammad Ibn Ibrahim Street، Ad Dirah, Riyadh 12634, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map