Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
افضل و احسن 7 حدائق و اماكن طبيعية في أنفه لزيارتهم

افضل و احسن 7 حدائق و اماكن طبيعية في أنفه لزيارتهم

السياحة في أنفه | Anfeh

أنفه
أنفه

تقع بلدة أنفه على ساحل قضاء الكورة في محافظة الشمال اللبناني، ويحدّها غرباً البحر الأبيض المتوسّط، ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر نحو 100م, ويتراوح عدد سكانها ما بين الستة والسبعة آلاف نسمة. أما أصل التسمية فيأتي من “الأنف”، وذلك نسبةً إلى رأس قلعة أنفه الداخل في البحر على شكل أنف طويل. تتميَّز البلدة بموقعها الجغرافي وتضاريسها الطبيعيّة، وخاصةً بالرؤوس البحريّة الثلاثة؛ وهي رأس الناطور، ورأس القلعة الأثري، ورأس الملاليح، وكذلك بالخلجان والمراسي الطبيعيّة للمراكب. اكتسبت بلدة أنفة شهرتها نظراً لموقعها الجغرافي كشبه جزيرة على شاطئ صخري عريق في التاريخ، شكّل عبر العصور محطة استراتيجية لاستيطان الشعوب ونقطة جاذبة للغزاة والعابرين, حيث عرفت أنفة جميع المراحل التاريخية التي تركت آثارها على التلال والشواطئ والكهوف والمعابد والدهاليز والمعاصر والممرات والخنادق المحفورة كلها في الصخور والتي زادت أنفه تميزاً.

قائمة بأفضل حدائق و اماكن طبيعية في أنفه

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق و اماكن طبيعية تقع في مدينة أنفه و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- تحت الرّيح | Tahet El-Rih

تحت الرّيح
تحت الرّيح

شاطئ تحت الريح من أشهر شواطئ مدينة أنفه, أو كما يطلق عليه اليونان اللبنانية, حيث يمتاز بشاليهات ومباني قديمة باللونين الأبيض والأزرق، ومجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم المطلة بشكل مباشر على البحر والتي نخلق تجربة ومشاهد ساحرة. تٌعرف مياه الشاطئ بصفائها بحيث تستطيع رؤية الصخور في اسفل القاع، ويستطيع الزوار الذهاب إلى الشاطئ لتناول الطعام والاستمتاع بالبحر والسباحة فيه.

عنوان المكان : Tahet El Rih، Anfeh, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- شاطئ خان السوقي | Khan El Souki

شاطئ خان السوقي
شاطئ خان السوقي

يٌعد شاطئ خان السوقي مكان مثالي للتنزه بصُحبة العائلة حيث أنه مكان هادئ ونظيف ويوفر كافة المرافق التي تمكنك من قضاء إجازة مميزة في لبنان. تتوزع على طول الشاطئ العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم وجبات الطعام المحلية وبعض المشروبات والعصائر الطازجة. يتميز الشاطئ هنا بصخوره الضخمة التي تشكل جداراً طبيعياً تكون منذ الأزل.

عنوان المكان : Khan El Souki, Chekka, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- شاطئ أنفه | Anfeh Beach

افضل و احسن  7 حدائق و اماكن طبيعية في أنفه لزيارتهم
شاطئ أنفه

شاطئ أنفه هو أحد المعالم السياحية البارزة في لبنان، ويُعتبر موقعاً ملائماً لممارسة العديد من أنواع الرياضات، كالرياضات البحرية، بالإضافة إلى ركوب الخيل وركوب الدراجات النارية، ويضم هذا الشاطئ الخلاب العديد من المنتجعات السياحية التي تشهد إقبالاً كبيراً وخاصةً في أيام الإجازات والعطل. ويعدّ شاطئ أنفه مكاناً ملائماً لإجراء العديد من السباقات الرياضية، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الأماكن المناسبة للتخييم، ويعتبر من أكثر الأماكن المناسبة لتعلم وممارسة رياضة الغوص، إذ يمتاز خليج الشاطئ بخلوه من الحفر، ووجود العديد من المداخل الضحلة فيه، وقلة وجود أسماك القرش الكبيرة.

عنوان المكان : Anfeh beach, Sea Side Rd, Anfeh, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- شاطئ الزيرة | Zireh Beach

شاطئ الزيرة
شاطئ الزيرة

يُعد شاطئ الزيرة الواقع في مدينة أنفه أحد أهم وأجمل وجهات السياحة في لبنان خلال شهور الصيف, وذلك لما يتمتع به من موقع مُتميّز على البحر المتوسط أمدّه بطبيعة خلابة حيث الرمال والتلال القريبة والمكسوتيّن بالخُضرة، والمياه الفيروزية الصافية، إضافةً إلى سلسلة من المطاعم والمقاهي الراقية ذات الأجواء الترفيهية الجاذبة لأنظار العائلات.

عنوان المكان : Zireh Beach, Chekka, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- شاطئ القديسة هيلين | Ste Helene Chekka Lebanon

شاطئ القديسة هيلين
شاطئ القديسة هيلين

يقع شاطئ القديسة هيلين في مدينة أنفه, ويتميز بمياهه البحرية الهادئة حيث يستقطب العديد من محبّي السياحة في لبنان. ويضم العديد من أماكن الخدمات الموزعة على امتداد الشاطئ, بحيث توفر المعدات اللازمة للنشاطات المائية، مثل أدوات التزلج على الماء. وهناك العديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة على طول كورنيشه الرائع، حيث يمكنكم اخذ قسط من الراحة والحصول على بعضِِ من المأكولات والمشروبات الخفيفة.

عنوان المكان : Ste Helene Chekka Lebanon, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- شاطئ سيلينا | Sealena Beach

شاطئ سيلينا
شاطئ سيلينا

يمتد شاطئ سيلينا على أطراف مدينة أنفه, بمحاذاة البحر المتوسط, ويٌعد مقصداً للكثير من الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم, حيث تتوزع المطاعم والمنتجعات والجلسات الليلة الهادئة على امتداده. بالرغم من صغر مساحته إلا أنه من أكثر شواطئ المدنية زيارةً. المياه هنا صافية جداً بحيث ستتمكن من رؤية الشعاب المرجانية وأصداف البحر بدون حتى استخدام نظارات السباحة الخاصة بك.

عنوان المكان : Chekka, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- شاطئ كوانس | Kuanos Beach

شاطئ كوانس
شاطئ كوانس

يعتبر شاطئ كوانس أحد اجمل شواطئ أنفه وأكثرها نظافة، ويقبل الآلاف من السكان المحليين والأجانب على زيارته وخاصة بعد التطورات الكبيرة والخدمات التي قامت بها بلدية المنطقة، فقد وفرت الكثير من الكراسي والمظلات وابراج المراقبة والمنقذين والحمامات النظيفة، وأماكن خاصة بتغيير الملابس، كما يتوفر على الشاطئ العديد من المقاهي والمطاعم وطرق الترفيه، بالإضافة الى عدد كبير من المتاجر الخاصة ببيع مستلزمات الشاطئ والبحر، ويوجد أيضاً منتجع فخم يطل على الشاطئ يحتوى على العديد من الغرف الفاخرة التي يمكنك الإقامة بها والاستمتاع بجمال أنفه.

عنوان المكان : Kuanos beach bar, Chekka, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map