Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
افضل و احسن 6 معارض فنية في منطقة عاصمة الدنمارك لزيارتهم

افضل و احسن 6 معارض فنية في منطقة عاصمة الدنمارك لزيارتهم

السياحة في منطقة عاصمة الدنمارك | Capital Region of Denmark

منطقة عاصمة الدنمارك
منطقة عاصمة الدنمارك

تقع منطقة عاصمة الدنمارك أقصى شرق البلاد، وهي أحد المناطق المُشكّلة لدولة الدنمارك، كما تمتاز بمناخها المعتدل صيفا والبارد شتاء. تتنوّع التضاريس الخاصة بهذه المنطقة ما بين الجبال الشاهقة، والمساحات الخضراء الفسيحة، والشواطئ الخلابة، والبحيرات الجميلة. وهي المنطقة الأصغر من بين المناطق الأربعة الأخرى، وتُعدّ كوبنهاغن وفريدريكسبيرغ من أهم وأكبر مدنها. تحدها السويد من الشرق، ومنطقة جزيرة زيلاند من الغرب والجنوب معا؛ أما بحر الشمال فيحدها من الشمال. وتتمثّل أهميتها السياحية باحتوائها على الكثير من المعالم والمواقع الأثرية والتاريخية التي تروي الكثير عن الأحداث التي خاضتها الدنمارك، وذلك إلى جانب موقعها الاستراتيجي الذي تتشاركه مع جزيرة زيلاند.

قائمة بأفضل معارض فنية في منطقة عاصمة الدنمارك

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معارض فنية تقع في منطقة منطقة عاصمة الدنمارك و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف ثورفالدسنز | Thorvaldsens Museum

متحف ثورفالدسنز
متحف ثورفالدسنز

فتح هذا المتحف أبوابه لأول مرة في عام 1848 وهو أول متحف متخصص في الدنمارك، بحيث يعرض مجموعة كبيرة من المنحوتات الرائعة للفنان بيرتيل ثورفالدسنز. غير ذلك، يستضيف هذا المتحف مجموعات واسعة من الفنون الشهيرة للفنانين المعاصرين، والتحف من العصور القديمة، والميداليات، والكتب وغيرها. علاوة على ذلك، فان هذا المتحف لا بد من زيارته من قبل محبي العمارة، وذلك بسبب فن عمارته الرائع، وتصميمه الداخلى المذهل مع الإضاءة التي تلعب دورا هاما في خلق أجواء المتحف المريحة.

عنوان المكان : Thorvaldsens Museum, Bertel Thorvaldsens Plads 2, 1213 København K, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف ني كارلسبيرج غليبتوتيك | Ny Carlsberg Glyptotek

متحف ني كارلسبيرج غليبتوتيك
متحف ني كارلسبيرج غليبتوتيك

المومياء المصرية والتماثيل الرخامية اليونانية ولوحات كريستوفر ويلهام ايكرسبيرغ، ليست سوى بعض من الأعمال الفنية التي سيحظى الزوار بفرصة استكشافها والتمتع بروعتها في هذا المتحف.بحيث يمكنك ان تستكشف اكثر من 6000 عام من الفنون في هذا المكان، مع العلم بانه تم افتتاحه في عام 1888. غير ذلك قد استقبل هذا المكان الآلاف من السياح والسكان المحليين على مر السنين. ويتمحور حول المجموعة الشخصية من الفنون الخاصة بكارل جاكبسون.

عنوان المكان : Ny Carlsberg Glyptotek, Dantes Plads 7, 1556 København, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مجموعة هيرشسبرينج | Hirschsprung Collection

مجموعة هيرشسبرينج
مجموعة هيرشسبرينج

هل انت من محبي الفن واللوحات الفنية، وبالاخص الفن الدنماركي في القرن التاسع عشر والقرن العشرين؟ اذن يجب ألا تفوتوا زيارة مجموعة هيرشسبرينج هذه! فهي تشمل لوحات لفنانين مشهورين عالمياً مثل: سي دبليو إكرسبيرج (C.W Eckersberg)، وأنا أنشير (Anna Ancher)، وجيه ذي لوندبي (J.Th.Lundbye ) وغيرهم الكثيرمن الشخصيات المشهورة في العصر الذهبي الدنماركي. مع العلم بانه يتم توفير جولات باللغة الانجليزية مجانية في ايام السبت والاحد في فصل الصيف.

عنوان المكان : Hirschsprung Collection, Stockholmsgade 20, 2100 København, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف آركين للفن الحديث | ARKEN Museum for Moderne Kunst

متحف آركين للفن الحديث
متحف آركين للفن الحديث

يتواجد متحف آركين للفن الحديث على بعد عشرين كيلومتراً من جنوب كوبنهاغن، وهو عبارة عن جمعية خيرية تضم أعمالاً رئيسية لأكثر من 400 فنان دنماركي واسكندنافي وعالمي تعود لفترة ما بعد الحرب، منهم داميان هيرست (Damien Hirst) وأولافور إلياسون (Olafur Eliasson)، ويتميّز المبنى بتصميمه الخارجي الفخم والملفت للأنظار، فقد قام بتصميمه طالب معماري يبلغ من العمر 25 عاماً يٌدعى بـ”سورين روبرت لوند” (Søren Robert Lund).

عنوان المكان : Skovvej 100, 2635 Ishøj, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- معرض الدنمارك الوطني | National Gallery of Denmark

افضل و احسن  6 معارض فنية في منطقة عاصمة الدنمارك لزيارتهم
معرض الدنمارك الوطني

يتضمن هذا المتحف الكثير من الأعمال والمنحوتات الفنية العالمية والدنماركية، التي تعود إلى فترة تُقدّر بـ 700 سنة. ومن الفنانين الكبار الذين يتم عرض لوحاتهم هنا ستجد بيكاسو وبراك، وديرين وماتيس، وغيرهم الكثير. يوفر لك هذا المتحف أيضا الجولات مع مرشد، وورشات عمل للأطفال، والكثير من العروض الحية، وغيرها. كل هذا وأكثر يجعل منه متحفًا يستحق الزيارة من قبل محبي التاريخ والثقافة حول العالم.

عنوان المكان : SMK – Statens Museum for Kunst, Sølvgade 48-50, 1307 København K, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- متحف كوبنهاغن | Museum of Copenhagen

متحف كوبنهاغن
متحف كوبنهاغن

هو متحف قديم رائع يقع في مدينة كوبنهاغن في الدنمارك، يعرض المتحف مجموعة قيمة من المعروضات القيمة المتعلقة بالمدينة وتاريخها وثقافتها مثل الرسومات والصور والمنحوتات والمجسمات وغيرها من الأعمال الفنية، وذلك من خلال المعارض المختلفة منها الدائمة ومنها المؤقتة، ومن الجدير بالذكر أن المتحف موجود داخل مبنى لقصر أثري قديم جميل جدا من حيث العمارة، الى جانب وجود حديقة خضراء واسعة تستطيع أخذ جولة للتنزه فيها.

عنوان المكان : Museum of Copenhagen, Stormgade 18, 1555 København V, Denmark

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map