Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
افضل و احسن 6 مطاعم اكل نباتي في محافظة بعلبك الهرمل لزيارتهم

افضل و احسن 6 مطاعم اكل نباتي في محافظة بعلبك الهرمل لزيارتهم

السياحة في محافظة بعلبك الهرمل | Baalbek-Hermel Governorate

محافظة بعلبك الهرمل
محافظة بعلبك الهرمل

محافظة بعلبك-الهرمل، هي إحدى محافظات لبنان وتتألف من قضائي بعلبك والهرمل، وتغطي المحافظة مساحة 3.009 كم² وتحدها محافظة عكار. تتضمن المحافظة التي تبعد 86 كيلومتراً عن العاصمة بيروت 63 مدينةً وبلدةً موزّعة على قضائيين. وتضم مدينة بعلبك، عاصمة هذه المحافظة، موقعاً أثرياً مميّزاً مُدرجاً في قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي منذ العام 1984م. أما بالنسبة إلى قضاء الهرمل الواقع في أقصى شمال المحافظة، فإن قلة الأمطار الهاطلة وانخفاض خصوبة التربة يجعلان من القمح والشعير المحاصيل الرئيسية المزروعة فيه, كما أن تربية الماشية في هذه المنطقة شائعة أيضًاً، مثل الأغنام والماعز. ولا بد من الإشارة إلى أن وجود نهر العاصي يجعل المنطقة ملائمة لتربية الأسماك، وبخاصة التراوت والبُلطيّ.

قائمة بأفضل مطاعم اكل نباتي في محافظة بعلبك الهرمل

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مطاعم اكل نباتي تقع في منطقة محافظة بعلبك الهرمل و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مطعم قصر بعلبك | Baalbeck Palace Restaurant

مطعم قصر بعلبك
مطعم قصر بعلبك

يقدم لك مطعم قصر بعلبك العديد من الأطباق اللبنانية والعربية الشهية وأطباق المشاوي كالشيش طاووق وأضلاع اللحم المشوية والحمص والفول والتبولة واللبنة والفتوش والمعجنات والدجاج المسحب والأسماك وورق العنب المحشي والشاورما وأطباق الرز والشوربات إضافة للمشروبات المنعشة والقهوة العربية والآيس كريم والفواكه الطازجة. الجلسة الخارجية جميلة للغاية ومناسبة لقضاء أجمل الأمسيات مع العائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل. ننصحك بشدة بزيارة هذا المطعم الراقي وتجربة أشهى المأكولات.

عنوان المكان : قصر بعلبك، Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مطعم بيت الجبل | Mountain House Baalbeck

مطعم بيت الجبل
مطعم بيت الجبل

في مطعم بيت الجبل يمكنك تناول أشهى الأطباق البعلبكية واللبنانية وأطباق المشاوي. يمكنك أيضا إختيار مكان الجلوس سواء داخل المطعم أو في الخارج حيث يبدو المكان أشبه بحديقة جميلة. تضم قائمة الطعام هنا أطباق الدجاج المشوي مع الخضار وأطباق اللحم المشوي والمعجنات والفتوش والتبولة والحمص والفول والبابا غنوج والبرغر والكباب وغيرها الكثير. ما يميز المكان أكثر هو وجود تشكيلة واسعة من الحلويات الشرقية كعش الغراب والبقلاوة والكنافة والبسبوسة والجاتوه. المذاق هنا سينقلك إلى عالم آخر فاغتنم الفرصة لزيارة هذا المطعم المذهل.

عنوان المكان : Mountain House Baalbeck مطعم بيت الجبل, Opposite Ahleia School، Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مطعم العجمي | Al Ajami Restaurant

مطعم العجمي
مطعم العجمي

مطعم لبناني رائع يحرص على تقديم مأكولات لبنانية أصيلة لزواره، ويتميز بديكوره الشرقي البسيط الذي يجلب الراحة والاسترخاء للزوار، ويتميز أيضا بتوفيره قائمة طعام طويلة تتوفر فيها الكثير من الخيارات للنباتيين. ويسخدم المطعم منتوجات طازجة وذات جودة عالية لتحضير أطباقه. ومن الأمثلة على الأطباق التي يقدمها المطعم هناك المقبلات الباردة مثل اللبنة والحمص والتبولة، والمقبلات الساخنة مثل فطائر السبانخ والفلافل وورق العنب والصفيحة، وهناك الأطباق الرئيسية مثل الشيش طاووق وشاورما اللحم والدجاج والعرايس والكبة المقلية وطبق السجق اللبناني الشهير. ومن المؤكد أنه يقدم الحلويات الشرقية المميزة مثل النمورة والمعمول بالتمر والمهلبية وغيرها.

عنوان المكان : Al Ajami Restaurant مطعم العجمي, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مطعم مزارع اللقيس | Lakkis Farm Restaurant

مطعم مزارع اللقيس
مطعم مزارع اللقيس

تمتاز مطاعم مزارع اللقيس الواقعة على مدخل بعلبك الشمالي في بلدة دورس بأصنافها العضوية المنتجة في مصانعها الخاصة, كالأجبان, و الألبان على اختلاف أنواعها, واللحوم الطازجة, حيث المسلخ التابع للمزارع هو أحد أحدث المصانع في المنطقة, و لذلك فإن المشاوي واللحوم النيئة في مزارع اللقيس هي دوماً الأفضل في المنطقة, و يقدم المطعم كذلك المأكولات اللبنانية الأصيلة, التي تعتمد بشكل أساسي على الخضار و المزروعات, مثل أطباق التبولة, و الفتوش, و غيرها، و التي تحضر من مكونات تحصد في مزارع اللقيس مباشرة, و لا تدخل فيها أي مواد كيماوية, و تبقى الصفيحة البعلبكية اختصاص هذا المطعم, ومقصد الكثير من سكان و زوار المنطق, كل هذا يقدمه لمن المطعم بأسعار منافسة تناسب الجميع.

عنوان المكان : Lakkis Farm Restaurant – Baalbek, Baalbek, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- حلويات الجوهري | Jawhari Sweets

افضل و احسن  6 مطاعم اكل نباتي في محافظة بعلبك الهرمل لزيارتهم
حلويات الجوهري

لقد افتتح حلويات الجوهري عام 1960, و هو متجر الحلويات العريق هذا في مدينة بعلبك اللبنانية, و يقدم مجموعة مختارة من الحلويات المميزة عالية الجودة , مما يجعله واحدًا من أفضل عشرة متاجر حلويات شرقية في لبنان ، و هو مشهور بتخصصه ببعض الأصناف التي لا يوجد لها مثيل في لبنان كافة, و مما يقدمه متجر حلويات الجوهري طبق النمورة بالقشطة، التي هي عبارة عن توازن مثالي بين حلاوة المذاق و نعومة الملمس, و الغريبة الشهية التي يضيف إليها المتجر لمسته الخاصة من حشوة القشطة، و الوربات بالقشطة التي تتميز بها مدينة بعلبك, إلى جانب العديد من أنواع الحلويات الشرقية الشهية الأخرى

عنوان المكان : Jawhari Sweets حلويات الجوهري, Ferzol, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- مطعم هياكل بعلبك | Hayakel Baalbeck Restaurant

مطعم هياكل بعلبك
مطعم هياكل بعلبك

إن كنت من عشاق المعجنات وصفائح اللحم فيجب عليك زيارة مطعم هياكل بعلبك والتمتع بأشهى أنواع المعجنات اللبنانية والشرقية. الجلسة في هذا المطعم هادئة والخدمة ممتازة جدا. بإمكانك طلب معجنات السبانخ أو الجبنة أو الزعتر أو صفيحة بعلبك المشهورة أو السبموسك أو الكبة إضافة لأطباق المنسف والمقلوبة وغيرها الكثير. المذاق هنا لا يوصف وسيعجبك بكل تأكيد.

عنوان المكان : Hayakel Baalbeck Restaurant, Dekwaneh, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map