Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
افضل و احسن 5 معالم اثرية سياحية في بانيا لوكا لزيارتهم

افضل و احسن 5 معالم اثرية سياحية في بانيا لوكا لزيارتهم

السياحة في بانيا لوكا | Banja Luka

بانيا لوكا
بانيا لوكا

تعد بانيا لوكا أو بانجالوكا ثاني أكبر مدينة في البوسنة والهرسك وعاصمة الأمر الواقع لكيان جمهورية صربسكا. إنه المركز التقليدي لمنطقة Bosanska Krajina الكثيفة الغابات الواقعة في شمال غرب البوسنة. المدينة هي موطن لجامعة بانيا لوكا وكذلك العديد من مؤسسات الدولة والكيان في البوسنة والهرسك. تقع المدينة على نهر Vrbas وهي مشهورة في بلدان يوغوسلافيا السابقة لكونها مليئة بالطرق التي تصطف على جانبيها الأشجار والشوارع والحدائق والمتنزهات.

قائمة بأفضل معالم اثرية سياحية في بانيا لوكا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم اثرية سياحية تقع في مدينة بانيا لوكا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مركز بانسكي دفور الثقافي | Banski Dvor Cultural Centre

مركز بانسكي دفور الثقافي
مركز بانسكي دفور الثقافي

مركز ثقافي رائع متواجد في المدينة منذ بدايات القرن الماضي، وفيه كانت تقام أكبر الحفلات الموسيقية في المدينة، ولا زالت تقام فيه عروض موسيقية رائعة على مدار العام، ويحب الناس المكان لأن الدخول إليه مجاني ولأن معروضاته رائعة. ويقيم المكان العديد من المعارض التي تتحدث عن مواضيع مختلفة منها معارض دائمة مخصصة لتاربخ المبنى. فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذا المركز إذا كنت في بانيا لوكا!

عنوان المكان : Banski Dvor, Trg srpskih vladara 2, Banja Luka 78000, Bosnia & Herzegovina

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- كاتدرائية القديس بونافنتورا | Cathedral of Saint Bonaventure

كاتدرائية القديس بونافنتورا
كاتدرائية القديس بونافنتورا

تُعد كاتدرائية القديس بونافنتورا واحدة من الكنائس الكاثوليكية الأربع في بانيا لوكا، وقد كانت منذ فترة طويلة مقرًا لأسقفية بانيا لوكا، وما يلفت الانتباه حقًا هو برج الجرس الذي يبلغ ارتفاعه 42 مترًا، وهو هيكل رائع فريد من الناحية الجمالية، فعند تواجدك في المدينة تستطيع زيارة هذه الكاتدرائية برفقة عائلتك للتعرّف عليها عن قُرب.

عنوان المكان : Kralja Petra I Karađorđevića 80, Banja Luka 78000, Bosnia and Herzegovina

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- حصن كاستل | Kastel Fortress

حصن كاستل
حصن كاستل

قلعة كاستل هي قلعة تقع في مدينة بانيا لوكا في البوسنة والهرسك. وهي قلعة تاريخية موجودة منذ العصور الوسطى ولكنها تقع في موقع التحصينات السابقة التي تعود إلى العصر الروماني. وقد تم الحفاظ على القلعة بشكل جيد نسبياً، وهي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في بانيا لوكا، وتقع على الضفة اليسرى لنهر فرباس في وسط المدينة. فلا تفوت على نفسك فرصة زيارتها!

عنوان المكان : Kastel Fortress, Banja Luka 78000, Bosnia & Herzegovina

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- كنيسة المسيح المخلص | Cathedral of Christ the Saviour

افضل و احسن  5 معالم اثرية سياحية في بانيا لوكا لزيارتهم
كنيسة المسيح المخلص

كنيسة رائعة الجمال في قلب مدينة بانيا لوكا، وهي أحد أجمل وأعرق الكنائس الموجودة في الدولة. وتتميز بتصميمها المعماري الرائع الذي يجمع ما بين التفاصيل العثمانية والكنسية الأوروبية. وقد دمرت الكنيسة في الحرب العالمية الثانية ولكن تم اعادة بنائها وارجاعها إلى رونقها السابق. ويزور الكنيسة السياح والمحليون للاستمتاع بروعة التفاصيل المعمارية فيها.

عنوان المكان : Christ the Savior Orthodox Cathedral, Trg srpskih vladara 3, Banja Luka 78000, Bosnia & Herzegovina

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- مسجد فرهاديجة | Ferhadija Mosque

مسجد فرهاديجة
مسجد فرهاديجة

مسجد رائع الجمال في قلب مدينة بانيا لوكا، وهو من المساجد التي تركها العثمانيون في المدينة. وعلى الرغم من أنه مسجد صغير إلا أن تفاصيله المعمارية رائعة الجمال، فتجد فيه كتابات قرآنية جميلة، والعديد من النقوش الرائعة، ومن الخارج يوجد عدة مآذن وقباب مذهلة. ويزور المسجد المحليون والسياح الراغبين بالتعرف على التاريخ الإسلامي للمدينة. فإذا كنت تحب العمارة العثمانية الإسلامية، فتوجه لهذا المسجد الرائع!

عنوان المكان : Džamija Ferhadija, Kralja Petra I Karađorđevića, Banja Luka 78000, Bosnia & Herzegovina

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map